تحرص “بوابة الوفد الإلكترونية” على تقديم نشرة أخبار بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بآخر أخبار التوك شو على مدار اليوم.

نسرد خلال هذا التقرير أبرز أخبار التوك خلال الساعات الأخيرة:

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن قانون الإيجار القديم  حيث تطرق إلى أن القانون صدر منذ ستينيات القرن الماضي، والمستأجر الأصلي توفي والآن الوحدات يتسغلها الأحفاد، لكن المالك غير مستفيد من وحدته الأصلية.


المزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

السيسي: الخوف من فقدان وحدات قانون الإيجار القديم عقبة أمام استغلال 2 مليون وحدة (شاهد)
 

أكد المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، أن الانتخابات إحدى الآليات الكبرى الديمقراطية الحديثة، مضيفا أن ما يحدث في مصر حالة حراك سياسي.

المزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

مصطفى الفقي: الانتخابات إحدى آليات الديمقراطية ومصر تشهد حالة حراك سياسي


قال الدكتور فرج عبدالله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريعي، إن مؤتمر حكاية وطن، الذي يعقد على مدار 3 أيام بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مصارحة كاشفة من قبل القيادة السياسية بما قدمته الدولة على الأرض ومردوده على الاقتصاد المصري.

المزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

حكاية وطن مصارحة كاشفة من القيادة السياسية للمواطن.. فيديو

قال الإعلامي محمد الباز، إن المصريين خرجوا في 25 يناير 2011 بحسن نية، ولم يكن الشعب منتبه لمخطط الإخوان لإشاعة الفوضى في البلد. 

المزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

محمد الباز: 25 يناير أشر حدث شهدته مصر في التاريخ الحديث (فيديو)

كشف هاني جيد، رئيس شعبة الذهب، تفاصيل تراجع أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن هناك تراجعًا في سعر جرام الذهب وخاصة عيار 21 في مصر حاليًا لم يحدث منذ مارس الماضي.

المزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

شعبة الذهب تكشف سبب انخفاض أسعار المعدن الأصفر وموعد ارتفاعه (فيديو)

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي مؤسسة مستقلة وحيادية ولا تنحاز لأي طرف، لافتا إلى أنها تقوم بدورها بنزاهة وشفافية في إجراء الانتخابات الرئاسية.

المزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

أحمد موسى: الهيئة الوطنية للانتخابات مؤسسة حيادية ولا تنحاز لأي طرف (فيديو)

أكد الدكتور  عبدالسند يمامة،  رئيس حزب الوفد والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، أنه من شروط الترشح تزكية 20 نائب بالبرلمان، معقبا: “أنا أول واحد حصلت على تزكية 26 نائبا هم جميع أعضاء الهيئة البرلمانية من حزب الوفد،  واستيفاء هذا الشرط  للترشح للرئاسة.

المزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

عبدالسند يمامة: كنت أول مرشح يحصل على تزكيات النواب بالرلمان (شاهد)

أكد الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، أنه لم يجد أي معوقات في مكاتب الشهر العقاري خلال جولته الميدانية اليوم.

المزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

عبدالسند يمامة: لم أجد أي معوقات في مكاتب الشهر العقاري خلال جولته الميدانية (شاهد)

وجه الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المقبل، رسالة لجموع المصريين، قائلا:" الاختيار الحسن في الانتخابات مرتبط بالبرنامج لكل مرشح، اسمع جيدأ لماذا أترشح، ورؤيتي، هذا هو المعيار الذي يجب أن نختار على أساسه".

المزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

رئيس حزب الوفد يوجه رسالة للمصريين قبل الانتخابات (شاهد)

علق الإعلامي عمرو أديب، على فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن، قائلا: «حصلت حاجة أول مرة أشوفها أن الرئيس السيسي استوقف وزير الزراعة ليسأله بشكل واضح، وفي حديثه شبه لوم أن الأرقام اللي بيقولها الوزير ليست كل الأرقام».

المزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

عمرو أديب: الفترة المقبلة تحتاج إلى تغيير في الأفراد والسياسات (فيديو)

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه وجه بتشكيل لجنة متخصصة لدعم جهود الدولة في قطاع الذكاء الاصطناعي.

المزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

السيسي يوجه بتشكيل لجنة متخصصة لدعم جهود الدولة بالذكاء الاصطناعي (فيديو)



قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين إنه لو لم تكن مصر تمتلك مخزونا استراتيجيا من القمح لحدثت أزمة غير مسبوقة في البلاد بعد أحداث الحرب الروسية الأوكرانية.

المزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

السيسي يفاجيء وزير التموين بأرقام لم يذكرها.. وعلى مصيلحي يعتذر (شاهد)
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوك شو أخبار التوك شو السيسى حكاية وطن بوابة الوفد رئیس حزب الوفد أخبار التوک من التفاصیل شاهد من

إقرأ أيضاً:

كارثة اقتصادية.. أخبار سيئة لبوتين قادمة من السعودية

قالت صحيفة "بوليتكو" الأمريكية، إن روسيا تواجه خطر الحرمان من الأموال اللازمة لتشغيل اقتصادها الحربي في حال نفذت السعودية خططها الرامية لزيادة إنتاجها من النفط وحماية مكانتها باعتبارها أكبر مصدر للخام في العالم.

ويقول تجار النفط إن السعودية تستعد الآن للرد من خلال استعراض عضلاتها وقلب الطاولة على المنتجين الأصغر، حيث ستصدر المزيد من النفط لانتزاع حصة في السوق وزيادة الأرباح، حتى مع انخفاض الأسعار، وفقا للصحيفة.



وبحسب تقرير الصحيفة، فإن من شأن هذه الاستراتيجية أن تؤدي لانهيار أسعار النفط، وهي "أخبار سيئة" للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي تعتمد بلاده بشكل رئيسي على النفط والغاز في تمويل ميزانيتها.

ويقول محلل الطاقة الروسي المقيم في النرويج ميخائيل كروتيخين إن التحرك المحتمل للسعودية يشكل "خطرا هائلا" على ميزانية الدولة الروسية بسبب اعتمادها الكبير على إيرادات النفط، مضيفا "يجب علينا الآن أن ننتظر ونراقب".

وأضاف، أن السعودية "تدرك تماما أن الشركات الروسية لا تلتزم بمطلب خفض الإنتاج، لذلك تقوم بوضع خططها الخاصة".

من جانبها قالت الباحثة في مركز كارنيغي ألكسندرا بروكوبينكو إن المخاطر كبيرة بالنسبة للكرملين، مبينا أنه في ظل "الأسعار الحالية، فإن أي انخفاض في أسعار النفط بمقدار 20 دولارا سيؤدي إلى انخفاض في الإيرادات الروسية بمقدار 1.8 تريليون روبل (20 مليار دولار)، وهذا يعادل حوالي 1 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لروسيا".

وأضافت بروكوبينكو: "ستواجه الحكومة خيارا بين تقليص الإنفاق، وهو أمر غير مرجح خلال الحرب، أو مواجهة ضغط حصول تضخم وارتفاع في أسعار الفائدة بشكل خانق".

ووكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت في وقت سابق أن الرياض تشعر بالإحباط من فشل الدول المنتجة الأخرى في التنسيق بشأن خفض الإمدادات لرفع أسعار النفط إلى حوالي 100 دولار للبرميل، مقارنة بالسعر الحالي البالغ 70 دولارا.

وسبق أن كانت صحيفة "فايننشال تايمز" ذكرت الأسبوع الماضي أن السعودية قد تتخلى عن طموحاتها طويلة الأمد لتقييد إمدادات النفط من أجل دفع الأسعار إلى حوالي 100 دولار للبرميل.

ويؤكد خبراء سوق النفط أن السعودية لديها القدرة الهائلة على الإنتاج والتصدير لتغيير استراتيجيتها والسعي إلى الهيمنة على السوق من خلال زيادة حجم الإنتاج بدلا من التركيز على الأسعار.



ويشير مدير تحليلات أسواق النفط في شركة "آي سي آي إس" أجاي بارمار إلى أن "الاقتصاد العالمي بطيء نوعا ما، والطلب على النفط ليس بالقدر الذي تريده السعودية".

وبين بارمار أن "بعض المنتجين، بما في ذلك روسيا، يتجاوزون حصصهم باستمرار، والسعوديون يفقدون صبرهم".

وأضاف أن "الرسالة التي تريد السعودية إيصالها مفادها بأن على منتجي النفط أن يعملوا بجد أو سيكسبون إيرادات أقل".

ومع ذلك، حتى إذا اتخذت السعودية هذه الخطوة، فمن غير المرجح أن تتراجع روسيا المنهكة ماليا عن حربها ضد أوكرانيا.

ويقول الخبير الاقتصادي هيلي سيمولا إن "روسيا ستظل قادرة على تمويل الحرب لبعض الوقت.. لن تنتهي الحرب لأن روسيا لا تمتلك المال".

مقالات مشابهة

  • اللجنة الخماسية تتحرك لبحث التفاصيل والأسماء...هل حظوظ فرنجية قائمة؟
  • نشرة التوك شو.. ثروة المليار جنيه لمجدي عبدالغني ومخطط إسرائيل في لبنان
  • كارثة اقتصادية.. أخبار سيئة لبوتين قادمة من السعودية
  • نشرة التوك شو.. رسائل السيسي في ذكرى انتصار أكتوبر ومفاجأة تجميد الأجسام
  • خطر هائل.. أخبار سيئة لبوتين من السعودية
  • انخفاض أسعار الذهب في السوق المصرية اليوم 3 أكتوبر 2024
  • نشرة التوك شو.. أصداء الضربة الإيرانية لإسرائيل وبشرى عن تراجع الأسعار
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة
  • بعد أخبار اختطافه..السفير الإسرائيلي في قبرص يتحدث عبر أكس ( شاهد)
  • انخفاض طفيف في أسعار الذهب اليوم الأربعاء بمصر