انتهت المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة من  فرش وتجهيز مجمع الخدمات الحكومية تحيا مصر، بقرية البربا بمركز جرجا، في سوهاج، وهو أحد المراكز المنفذ بها المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية.

ويخدم مجمع الخدمات الحكومية أحد مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري، 550 ألف نسمة بمركز جرجا.

مجمع الخدمات الحكومية بالبربا

قال شريف السحلي منسق حياة كريمة بسوهاج لـ«الوطن» إن مجمع الخدمات الحكومية تحيا مصر بمركز جرجا بقرية البربا، يضم كافة الخدمات الحكومية التي يحتاجها المواطن للتسهيل عليه، وذلك من خلال منظومة رقمية متكاملة، فلا يحتاج الذهاب لمركز جرجا ومدينة سوهاج، والتي تبعد ساعة تقريبا، فضلا عن تكلفة المواصلات ما ساهم في رفع العبء عن المواطن.

وحدات مجمع الخدمات الإلكترونية لحياة كريمة

أضاف السحلي: يتكون مجمع الخدمات الإلكترونية بالبربا بمركز جرجا من 3 طوابق دور أرضي و 2 علوي و يشمل الدور الأرضي بالمركز التكنولوجي المرتبط بكافة المكاتب الموجودة بالمجمع، بينما يشمل الدور الأول سجل مدني، وشهر عقاري، ومكتب تموين، ومكتب بريد يقدم خدمات فورية للمواطنين، فيما يشمل الدور الثاني وحدة محلية، ومكتب تضامن اجتماعي، ومجلس شعبي محلي.

المجمع قرب البعيد وقضى المصالح

وضح محمد علام من قرية البربا أن مكتب الخدمات الحكومية سيوفر الكثير عليه وعلى أهالي القرية، خاصة لاستخراج شهادات ميلاد الأطفال وأوراق التقديم للمدارس وإنهاء الإجراءات الحكومية من خلال مكان واحد، عوضا عن الذهاب لعدة مديريات لقضاء احتياجاتهم.

وأضاف مجدي إبراهيم، أحد أهالي القرية، أن مكتب الخدمات الحكومية سيساهم بتحويل القرية إلى مدينة متكاملة الخدمات، بالإضافة للبنية التحتية المتكاملة التي صنعت فارقا بالقرية قائلا: «حسينا أنها فعلا حياة كريمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة سوهاج محافظة سوهاج جرجا مجمع الخدمات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»

أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس، قافلة طبية شاملة إلى قرية محلة دياي والقرى المجاورة بمركز دسوق، تحت رعاية الرئيس السيسي، وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصري، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفر الشيخ، واستمراراً لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.

إطلاق قافلة طبية إلى قرية محلة دياي بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»

شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والتمريض، والآداب، والتربية النوعية، حيث تم الكشف الطبي على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت «الباطنة، والعيون والرمد، والأنف والأذن والحنجرة، والنساء والتوليد، والجلدية والتناسلية، والنفسية والعصبية، والأطفال، والجراحة العامة، وجراحة العظام، وجراحة المسالك البولية، وجراحة المخ والأعصاب»، تحت إشراف الدكتور طه إسماعيل، عميد كلية الطب، والدكتور وائل الفقي، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، استمرار الجامعة في إطلاق القوافل الطبية والتنموية والتوعوية للمدن والقرى الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية، لافتاً أنّ القافلة تناولت ورش عمل لتنمية مهارات النسيج والسجاد وطباعة المنسوجات وإشغال الخرز، وكذلك ندوات توعوية عن أخطار الهجرة غير الشرعية، حيث ضمت القافلة نُخبة من أعضاء هيئة التدريس يُمثلون التخصصات المختلفة من كوادر متميزة من كليات الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والتمريض، والآداب، والتربية النوعية.

إطلاق القوافل الطبية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجاً

ووجّه رئيس الجامعة، باستمرار إطلاق القوافل الطبية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجاً بجميع أنحاء الجمهورية، بهدف إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أنّ القافلة الشاملة اليوم شهدت إقبالاً كبيراً من الأهالي، وتم تحويل بعض الحالات إلى مستشفى الجامعة لعمل التحاليل والأشعة اللازمة لتشخيص حالتهم، وتم إجراء الكشف الطبي على عدد كبير من أبناء قرية محلة دياي بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ ليبلغ العدد الإجمالي للحالات التى تم إجراء الكشف الطبي عليها 991 حالة، على يد نُخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

مقالات مشابهة

  • انفراد لـ "الفجر".. التغيير الوزاري يشمل نحو 20 حقيبة في مقدمتها الالوزلرات الحكومية
  • وحدة حياة كريمة تتابع ميدانيا 25 مشروعا بقرية البصيلية قبلى بأدفو
  • حريق هائل يلتهم 20 منزلًا بقرية حاجر مشطا بمركز طهطا بسوهاج| صور
  • خريطة افتتاحات المساجد في 6 محافظات اليوم.. اعرفها
  • محافظ سوهاج يبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • محافظ سوهاج يعقد إجتماعًا مع لجنة الإستثمار لبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية بسوهاج
  • افتتاح المتحف المحدث للمحطة الأولى للطاقة النووية والمنتدى النووى الدولى للشباب بأوبنينسك
  • إصابة 2 فى مشاجرة بسبب خلافات على الجيرة بجرجا سوهاج