المناطق_متابعات

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق (مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وحائل والقصيم وتبوك والباحة وجازان والجوف والشمالية).

وتفصيلاً، نبَّه المركز منطقة مكة المكرمة بأنها تشهد أمطارًا متوسطة وسيولاً مع شبه انعدام في الرؤية.

وتشمل الحالة العرضيات والطائف وأضم وميسان. وتشهد أمطارًا خفيفة على الجموم والليث والقنفذة والكامل والعاصمة المقدسة، وتستمر حتى الساع الـ 21.00 من مساء الاثنين.

أخبار قد تهمك البحرين تستنكر قيام أحد المتطرفين في السويد بحرق نسخة من المصحف الشريف‎ 2 أكتوبر 2023 - 2:13 صباحًا اجتماع عربي بالمملكة للتعاون بمجال “البيانات الدقيقة” 2 أكتوبر 2023 - 1:50 صباحًا

وتشهد منطقة عسير أمطارًا خفيفة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة أبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب والبرك والقحمة. وتشهد أمطارًا متوسطة على النماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل، وتستمر حتى الساعة الـ 21.00 من مساء الاثنين.

ونبّه المركز منطقة حائل بأنها تشهد أتربة مثارة ورياحًا نشطة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الحائط والسليمي والشملي والغزالة والمستجدة وغزلانة وموقق والشنان وبقعاء والكهفة وحائل وسميراء، وتستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساء الاثنين.

وتشهد منطقة القصيم أيضًا أتربة مثارة ورياحًا نشطة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والشماسية والعمار والمذنب وبريدة وعنيزة وعيون الجواء والخبراء والرس والفوارة والنبهانية ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور، وتستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساء الاثنين.

ونبّه المركز منطقة تبوك بأنها تشهد أمطارًا خفيفة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة أملج وتبوك، وتستمر حتى الساعة الـ21.00 من مساء الاثنين.

وكذلك تشهد منطقة المدينة المنورة أمطارًا خفيفة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة بدر ووادي الفرع والعيص، وتستمر حتى الساعة الـ 21.00 من مساء الاثنين.

ونبّه المركز منطقة الباحة بأنها تشهد أمطارًا خفيفة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة، وتستمر حتى الساعة الـ 21.00 من مساء الاثنين.

وتشهد منطقة جازان أمطارًا خفيفة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة أبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفاء وهروب، وتستمر حتى الساعة الـ21.00 من مساء الاثنين.

كما تشهد منطقة الجوف أمطارًا خفيفة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة القريات وطبرجل، وتستمر حتى الساعة الـ 21.00 من مساء الاثنين.

وكذلك تشهد منطقة الحدود الشمالية أمطارًا خفيفة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة طريف، وتستمر حتى الساعة الـ 21.00 من مساء الاثنين.

2 أكتوبر 2023 - 2:19 صباحًا شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2023 - 1:28 صباحًا“آل الشيخ”: لم أتدخل بـ”جيسوس”.. ولا أحارب “الأهلي” أبرز المواد2 أكتوبر 2023 - 1:24 صباحًاغرفة الطائف تنظم حوارًا بعنوان “صناعة القهوة بين الثقافة والتجارة” أبرز المواد2 أكتوبر 2023 - 12:47 صباحًامخاطر سيول تهدد جنوب غرب ليبيا.. قرار بإخلاء مسار الأودية أبرز المواد2 أكتوبر 2023 - 12:42 صباحًاوزير الداخلية الأردني يكشف أسرار المخدرات التي تستهدف الخليج أبرز المواد2 أكتوبر 2023 - 12:16 صباحًاهيئة الأدب والنشر والترجمة توقع برنامجاً تنفيذياً مع الهيئة الوطنية للصحافة والنشر في جمهورية الصين الشعبية2 أكتوبر 2023 - 1:28 صباحًا“آل الشيخ”: لم أتدخل بـ”جيسوس”.. ولا أحارب “الأهلي”2 أكتوبر 2023 - 1:24 صباحًاغرفة الطائف تنظم حوارًا بعنوان “صناعة القهوة بين الثقافة والتجارة”2 أكتوبر 2023 - 12:47 صباحًامخاطر سيول تهدد جنوب غرب ليبيا.. قرار بإخلاء مسار الأودية2 أكتوبر 2023 - 12:42 صباحًاوزير الداخلية الأردني يكشف أسرار المخدرات التي تستهدف الخليج2 أكتوبر 2023 - 12:16 صباحًاهيئة الأدب والنشر والترجمة توقع برنامجاً تنفيذياً مع الهيئة الوطنية للصحافة والنشر في جمهورية الصين الشعبية البحرين تستنكر قيام أحد المتطرفين في السويد بحرق نسخة من المصحف الشريف‎ تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ه المرکز منطقة تشهد أمطار ا تشهد منطقة فی الرؤیة صباح ا

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة


كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة والأحوال الجوية المتوقعة.

وذكرت "هيئة الأرصاد"، أن طقس الـ6 أيام المقبلة تشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة منها نشاطًا للرياح وفرص لسقوط الأمطار.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إنه يسود خلال الـ6 أيام المقبلة، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس اليوم الأحد تشهد نشاطًا للرياح على بعض شواطئ السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية، وسرعة الرياح تتراوح بين 40 إلى 50 كم لكل ساعة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر.

وأشارت إلى أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة يوم الأحد المقبل الموافق 29 سبتمبر 2024، على مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء.

وتابعت "الأرصاد"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تشهد رياحًا معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأكملت "الهيئة"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد فرصًا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من "السلوم ومطروح"، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • “مركز الأرصاد” يُنبِّه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • “الأرصاد”: أمطار على محافظة الليث
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان
  • طقس الاثنين: أمطار خفيفة وأجواء حارة
  • أمطار ورياح شديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الساحل الشرقي
  • طقس الاثنين.. "الأرصاد" تنبه من أتربة مثارة على الرياض
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة