أعلنت السلطات في جمهورية دونيستك الشعبية، اليوم الأثنين، أن القوات الأوكرانية قصفت دونيستك 33 مرة خلال اليوم الماضي، وأطلقت ما مجموعه 123 قذيفة من عيارات مختلفة.

 

وقال المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، في بيان له عبر قناتة على تليجرام، إنه في الـ 24 ساعة الماضية قامت القوات المسلحة الأوكرانية بقصف دونيستك 33 مرة، حيت تم إطلاق 15 قذيفة من عيار 155 ملم على مجور دونيستك، بينما تم إطلاق 17 قذيفة من عيار 152 ملم في جورلوفكا، وفي ياسنوفاتايا تم إطلاق قذيفة واحدة من عيار 155 ملم.

 

واشار المركز إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت ما مجموعة 123 قذيفة مختلفة الأعيرة على 5 بلدان في دونيستك وهم: جورلوفكا، زايتسيفو، منطقة ياسينوفاتسكي، دونيتسك، وإلينوفكا.

 

ووفقا للبيان، فنتيجة للقصف الأوكرانية في بلدان دونيستك، أصيبت امرأة من مواليد عام 1958 في قرية فيرخنيتوريتسكوي.

 

في 24 ساعة.. القوات الأوكرانية تهاجم بيلجورود الروسية بـ 90 طلقة مدفعية بـ 42 قذيفة منها عنقودية.. القوات الأوكرانية تشن هجوما خطيرا على دونيستك

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الأوكرانية دونيستك القوات المسلحة الأوكرانية أوكرانيا روسيا القوات الروسية القوات الأوکرانیة قذیفة من

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية

تعليقا على صد الجيش الأوكراني هجمات روسية متتالية واشتباكات بين القوتين، أكد غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من «كييف»، أنه وقع أكثر من 47 اشتباكا بين القوات الروسية ونظيرتها الأوكرانية مؤخرا، فيما صدت القوات الأوكرانية ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية باتجاه عدة مناطق، مثل نوفولكساندريفكا وسبيرن بمنطقة دونيتسك الشرقية.

روسيا تبحث عن واقع ميداني جديد 

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»، في تغطية حية للقناة، أنَّ روسيا ربما تبحث عن واقع ميداني جديد وأوكرانيا تسعى للرد عليه، وما تشير إليه المعارك الأخيرة من صد روسيا لـ الهجمات الأوكرانية والأخيرة تحافظ بكل ما أوتيت من قوة على مواقعها، إلا أنه يلاحظ تقدم القوات الروسية.

فتح جبهات الجديدة

وأوضح أن أوكرانيا تحاول عدم فتح جبهات جديدة، وبالتالي تتصدى بكل قوتها أمام القوات الروسية محاولة وقف توغلها في أراضيها، خاصة أن قوات أوكرانيا أقل عددا من القوات الروسية.

مقالات مشابهة

  • القوات الأوكرانية تقصف مدينة غورلوفكا بقذائف الناتو
  • الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • البرهان يصدر قرارات تم بموجبها ترقية ضباط من دفعات مختلفة إلى الرتبة الأعلى
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • مينسك: جاهزون للرد على الاستفزازات الأوكرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • إسرائيل ترصد 20 قذيفة صاروخية أطلقت من خان يونس نحو "غلاف غزة"
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير