أحرز أدعم ثلاثيات السلة فضية دورة الألعاب الاسيوية المقامة بالصين بعد خسارته أمام تايبيه 18-16 في المباراة النهائية التي أقيمت امس.
 وتفوق الأدعم في اغلب فترات المباراة بعد ان تقدم في البداية 5-1 ثم 7-2 وفرض سيطرته على المباراة خلال الدقائق الأولى ثم واصل التقدم 9-5 ويقترب تايبيه من التعادل بعد وصل 9-7 ثم 12-8 للادعم و12-10 ثم 13-11 و13-12 و14-12 و15 -12 و15-14 ثم التعادل 16-16 الا أن تابييه احرز في الثواني الأخيرة نقطتين توج بهما بالذهبية على الرغم من أن الادعم كان الأفضل في المباراة التي ساند فيها الجمهور الصيني منتخب تابييه بحرارة وحماس.

وهذه الميدالية هى الاولى للادعم في ثلاثيات السلة في الاسياد.  من جانبه قدم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية التهنئة لأدعم السلة 3×3 بحصوله على الميدالية الفضية، وقال سعادته في تغريدة له على حسابه الرسمي: «مبروك لأبطال الأدعم لكرة السلة 3×3 أحمد سعيد ومحمد هاشم وعمر سعد وحمد ياسين فوزهم بالميدالية الفضية في آسياد هانغتشو، ما قصرتوا وفالكم دائما التوفيق والنجاح».

محمد المغيصيب: إنجاز كبير

أعرب محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة عن سعادته بالإنجاز، الذي حققه منتخبنا وحصوله على فضية 3*3 مؤكدا أنه تحقق بروح وعزيمة أبطال عنابي السلة الذين قدموا مستويات جيدة في البطولة ونجحوا في الظفر بالميدالية الفضية بجدارة. 
وقال: نسعى دوما للمنافسة على البطولات وهو ديدن كل الرياضيين القطريين في تشريف قطر في المحافل الدولية ورفع الراية القطرية عالية عبر الحصول على الألقاب.  وأشار إلى ان منتخبنا ظهر في كل مبارياته بصورة جيدة حيث كان الانسجام كبيرا بين اللاعبين بالإضافة إلى اللعب بروح قتالية عالية من أجل التواجد على المنصة. 
واضاف: يكفي أن منتخبنا نجح في الفوز في كل مبارياته في البطولة ولم يخسر حتى وصوله النهائي وهو ما يؤكد جاهزية لاعبينا.
و قال: إن الإنجاز الذي تحقق لم يأتِ من فراغ، وكان للدعم الكبير من اللجنة الاولمبية القطرية، بجانب الجهود التي يبذلها مجلس إدارة الاتحاد والأجهزة الفنية والإدارية.

عمر سعد: سعيد بالتتويج

أعرب عمر سعد لاعب منتخبنا عن سعادته بالحصول على فضية الاسياد والصعود لمنصة التتويج موضحا ان منافسات الدورة كانت صعبة جدا ولكن ابطالنا لعبوا بقوة واكتسبوا الخبرة والاحتكاك وأيضا حصدوا ميدالية وكان من الممكن ان نحرز الذهبية ونأمل في المزيد من الانتصارات مستقبلا.

أحمد سعيد: كنا الأفضل

قال أحمد سعيد لاعب منتخبنا إن المنتخب استطاع أن يحرز الميدالية الفضية رغم قوة المنافسات. وأضاف «لقد حققنا إنجازا تاريخيا ولابد أن نفتخر بهذه الميدالية بعد أن خاض المنتخب مباريات قوية منذ الدور الأول وحتى النهاية الصعبة ولكن أبطال الادعم كانوا في الموعد ورغم لعب مباراتين في اليوم الختامي الا إن منتخبنا تسلح بالروح العالية واستطاع تحقيق ميدالية».

سعدون صباح الكواري: سقف طموحاتنا يرتفع

أعرب سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة عن سعادته بالميدالية الفضية التي تعد أولى ميداليات الأدعم 3 × 3 في دورات الألعاب الآسيوية ويسعدنا جميعا هذا الجيل الذي قدم مستويات كبيرة في هذه الدورة واستطاع أن يصل للنهائي بالعلامة الكاملة.
وقال الكواري: «الحمد لله على الفضية رغم اننا كنا الأفضل على مدار المباراة . وتابع الكواري «سقف طموحاتنا بدأ يرتفع شيئا فشيئا وكان هدفنا تحقيق ميدالية تعزز مكانة اللعبة والإنجازات التي تحققها من أجل رفع الراية الوطنية في ابرز المحافل الرياضية القارية والعالمية».

ياسين إسماعيل: فضية ثمينة ونتطلع للمزيد

قال ياسين إسماعيل مدير المنتخبات القطرية لكرة السلة ان الأدعم لعب بقوة وحماس وتغلب على الصعوبات خلال المنافسات وللحق كان منتخبنا على قدر المسئولية واستطاع أن يكمل مسيرته في الدورة بكفاءة عالية وروح قتالية جعلته يسير بخطوات ثابتة واستطاع أبطالنا أن يكونوا على قدر المسئولية ليس في هذه المباراة فحسب بل في كل المباريات والبطولة ليواصل الأدعم مسيرته. وقال: الميدالية الفضية تجعلنا نتطلع إلى المزيد من التتويجات رغم اننا كنا الاحق بالذهبية وهذا لا يقلل من قدرات وجهد اللاعبين.

أدعم اليد يتأهل للمربع الذهبي بالعلامة الكاملة

فاز منتخبنا الوطني لكرة اليد على نظيره الياباني بنتيجة 32 / 29 في المباراة التي جمعتهما أمس في ختام الدور الرئيسي لمسابقة كرة اليد بالاسياد.
وبهذا الفوز تصدر منتخبنا مجموعته - الثانية - في هذا الدور بالعلامة الكاملة ليضرب بذلك موعدا مع المنتخب الكويتي ثاني المجموعة الاولى في الدور قبل النهائي غدا الثلاثاء بينما رغم الخسارة احتل المنتخب الياباني المركز الثاني ليلاقي البحرين أول المجموعة الاولى في الدور قبل النهائي.
كانت المباراة متقاربة المستوى في بدايتها ولم يتمكن اي من المنتخبين من تحقيق أفضلية على حساب الآخر وبالتالي كان التعادل هو سيد الموقف حيث تكرر أكثر من مرة حتى وصلت النتيجة إلى 7 / 7 ثم سنحت له فرصة للادعم التقدم من رمية جزائية لكن أمير دنقير أهدرها ومع تراجع الأداء الهجومي الياباني أمام تماسك دفاع منتخبنا الذي تدارك البداية غير الجيدة نجح الادعم في التقدم 10 / 9 ليمضي اللعب بطابع متكافئ بعد ذلك وينتهي الشوط الاول بتقدم منتخبنا 16 / 15. بدأ منتخبنا الشوط الثاني بشكل جيد سواء في الجانب الدفاعي أو الهجومي وافتتح الشوط بتسجيل ثلاثة أهداف متتالية تقدم بها 19 / 15 قبل أن يعود التكافؤ مرة أخرى إلى أجواء المباراة ويتبادل المنتخبان التسجيل لتصل النتيجة إلى 22 / 18 ثم يصل منتخبنا بالفارق إلى خمسة أهداف 27 / 22 ويستمر منتخبنا على تفوقه وينجح في الخروج من المباراة فائزا بنتيجة 32 / 29.

أحمد مددي: فوز مهم

أكد أحمد مددي لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد على أهمية الفوز الذي حققه المنتخب على حساب نظيره الياباني أمس وقال بأن الفوز منحنا صدارة المجموعة وهو ما كنا نبحث عنه من أجل دخول مباراة الدور قبل النهائي بدافع معنوي يعزز من حظوظنا في بلوغ المباراة النهائية والدفاع عن الميدالية الذهبية.
وأشاد مددي بالمستوى الذي قدمه المنتخب وقال بأن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية وقدموا أداء كبيرا أمام منافس قوي منوها بأن المنتخب يسير في الطريق الصحيح.

«التميمي» يواجه «إقبال»

يبدأ لاعب الأدعم للاسكواش عبدالله التميمي خوض منافسات الفردي في دورة الألعاب الآسيوية الجارية بالصين، حيث تم إعفاؤه من خوض الدور الأول وسيبدأ اليوم مباشرة من دور الستة عشر عندما يواجه الباكستاني ناصر إقبال.
من جانبه نجح لاعب منتخبنا الأدعم للاسكواش سيد أمجد أزلان في تحقيق الفوز على جين ديفا جيف لاعب منغوليا بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما أمس وسيلتقي اليوم مع اللاعب الماليزي يو انج ايان في مواجهة قوية يسعى خلالها لاعب أدعم الاسكواش للفوز والتأهل لدور الثمانية.

فارق بسيط يحول دون حصد برونزية الرماية

قدم أدعم الرماية مستوى تنافسيا قويا للغاية في المنافسات التي جرت أمس، ففي منافسات التراب للفرق أنهى أدعم الرماية المنافسة في المركز الرابع بإجمالي (353 طبقاً)، وكان قريبا من الميدالية البرونزية لكن فارق طبق وحيد منح الميدالية للفريق الصيني بإجمالي (354 طبقاً) وتكون فريق الأدعم من محمد الرميحي وسعيد بوشارب وراشد حمد العذبة، كما تأهل محمد الرميحي إلى نهائي الرماية تراب للرجال واحتل المركز الرابع وكان قريبا للغاية من البرونزية لكن كذلك لم يحالفه التوفيق في حسم الميدالية، لكن بصورة عامة كان ظهورا قويا لأبطال الأدعم للرماية في هذه النسخة من اسياد هانغتشو وتستكمل منافسات مسابقة القوس والسهم.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دورة الألعاب الاسيوية الصين المیدالیة الفضیة لاعب منتخبنا لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

«رونالدو النصر».. «أرقام تاريخية» في «ديربي مدريد»!

 
معتز الشامي (أبوظبي)


ينفرد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي الحالي، وريال مدريد السابق، بسلسلة أرقام تاريخية واستثنائية تفرضها المواجهة المرتقبة اليوم في «ديربي مدريد» بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد.
حيث يحتل رونالدو قائمة هدافي «ديربي مدريد»، قبل المباراة التي تجمع الفريقين اليوم الأحد، بملعب «سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو»، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

أخبار ذات صلة «ديربي مدريد».. الريال يتفوق على أتلتيكو! «طعنة رباعية» في قلب برشلونة!

ويعتلي رونالدو قائمة هدافي ديربي مدريد عبر التاريخ برصيد 22 هدفاً، أحرزها في شباك أتلتيكو بكل المسابقات، حينما كان لاعباً ضمن صفوف الريال من 2009 إلى 2018.
ويتفوق رونالدو على الراحل ألفريدو دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد السابق، الذي حل خلف «الدون» في القائمة برصيد 15 هدفاً فقط، ثم سانتيانا لاعب الملكي ثالثاً برصيد 14 هدفاً، وبعده فيرينك بوشكاش أسطورة «الميرنجي» رابعاً برصيد 13 هدفاً، وأخيراً إميليو بوتراجينيو مهاجم الريال السابق برصيد 12 هدفاً.
ويعد كريستيانو رونالدو أحد أبرز اللاعبين اللذين مروا على ريال مدريد، وضمن الأفضل في التاريخ، حيث ارتدى قميص الملكي لمدة 9 سنوات من 2009 إلى 2018، كما لعب 438 مباراة مع الريال، وسجل 450 هدفاً ليصبح الهداف التاريخي للملكي في جميع المسابقات على مر التاريخ، وبفارق 98 هدفاً عن كريم بنزيمة لاعب الفريق السابق صاحب الـ352 هدفاً من 642 مباراة، فيما صنع «الدون» 131 هدفاً مع «الميرنجي».
وتُوج رونالدو بـ15 لقباً مع ريال مدريد، هي 2 الدوري الإسباني، 4 دوري أبطال أوروبا، 2 كأس ملك إسبانيا، 2 كأس السوبر الإسباني، 2 كأس السوبر الأوروبي، 3 كأس العالم للأندية على الترتيب.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • أسهم أوروبا تتراجع مع تصاعد المخاوف الجيوسياسية
  • «دبي للسلة» يحقق فوزه الثاني في الدوري الأدرياتيكي
  • السفيرة منى عمر: العلاقات مع الصومال تاريخية منذ الفراعنة القدماء
  • منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات
  • السوالمة يحرز فضية ماراثون وارسو لمستخدمي الكرسي المتحرك
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • منتخبنا للشباب يتغلب على تايلاند ويبلغ نهائيات كأس آسيا
  • «رونالدو النصر».. «أرقام تاريخية» في «ديربي مدريد»!