واصل أبطال الأدعم إنجازاتهم في دورة الألعاب الآسيوية في نسختها التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانغتشو بالصين، حيث تمكن العداء محمد الكرني من إهداء قطر الميدالية الذهبية في سباق 1500 متر عدو للرجال، وقدم البطل مستوى أكثر من رائع في السباق النهائي الذي جرى في مضمار الملعب الأولمبي في مدينة هانغتشو أمس.
ونجح الكرني في إنهاء السباق بزمن قدره 3:38.

36 مسجلاً الرقم الأفضل له في الموسم.
 وقد جرت مراسم التتويج بعد السباق مباشرة، حيث رفرف علم قطر خفاقاً في سماء مدينة هانغتشو الصينية التي تحتضن دورة الألعاب الآسيوية وعزف النشيد الوطني لقطر في أجواء احتفالية مميزة للغاية.
ورفعت الذهبية التي حصل عليها محمد الكرني حصيلة قطر من الميداليات في أسياد هانغتشو لتصبح 7 ميداليات بواقع ذهبيتين، واحدة في ألعاب القوى (1500 متر) عدو للرجال، وأخرى في الطائرة الشاطئية، وثلاث فضيات، واحدة في رمي المطرقة حققها أشرف الصيفي، وفضية في رماية السكيت للفرق وثالثة حققها منتخب السلة 3×3، وبرونزيتين تم تحقيقهما في الرماية، كانت الأولى في رماية السكيت لفردي الرجال وحققها البطل ناصر العطية، والثانية لفئة الزوجي المختلط وحققها الثنائي راشد صالح العذبة وريم الشرشني.
الجدير بالذكر أن سباق 1500 متر عدو للرجال الذي توج فيه بطلنا محمد الكرني بالذهبية، قد شهد مشاركة عداء الأدعم عبدالرحمن سعيد الذي حل في المركز الرابع بزمن قدره 3:40.55، وكان قريبا من البرونزية لكن لم يحالفه التوفيق في الأمتار الأخيرة لكنه سجل أفضل زمن له هذا الموسم.
ويأمل أبطال الأدعم حصد المزيد من الميداليات الملونة خلال النسخة الحالية من الألعاب الآسيوية، وتعول البعثة بصورة كبيرة على ألعاب القوى التي تتواصل منافساتها اليوم، فقد حقق أبطال ألعاب القوى ميداليتين حتى الآن وسط تطلعات بزيادة الحصيلة خلال المنافسات المقبلة.

الشيخ جوعان بن حمد: مشاركة تاريخية

قدم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، التهنئة للعداء محمد الكرني بعد الإنجاز الذي حققه أمس في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، وقال سعادة الشيخ جوعان بن حمد في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع X: «ألف مبروك لبطلنا محمد الكرني على حصد ذهبية سباق 1500م في آسياد هانغتشو 2022، أداء مشرف ومشاركة تاريخية، تستاهل يا بطل».

محمد الكرني: أهدي الذهبية لقيادتنا الرشيدة

أهدى العداء محمد الكرني الميدالية الذهبية التي حققها أمس في سباق 1500 متر بأسياد هانغتشو إلى قيادتنا الرشيدة، معتبراً الدعم والمساندة الكبيرة التي يحظى بها حافزا من أجل معانقة المجد وتحقيق إنجاز جديد لألعاب القوى القطرية، وقال بعد التتويج بالميدالية: «فخور بهذا الإنجاز المشرف، وسعيد بأن أتوج الجهود التي بذلتها طوال الفترة الماضية بحصد الميدالية الذهبية، وأتمنى أن تكون دافعا لي لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل».
وقال: «حصد الذهب أمر رائع ولا أخفي أنني كنت أتمنى تحقيق ميدالية لكني لم أتوقع الذهبية لكن الحمد لله على ما تحقق وأشكر كل من ساندني وسأعمل بصورة مباشرة من أجل الأولمبياد المقبل وأتمنى تحقيق ميدالية أولمبية تضاف إلى سجل الإنجازات المشرفة للرياضة القطرية».

مصعب علي: كنت أطمح لميدالية

أكد مصعب علي، عداء منتخبنا الأدعم لألعاب القوى أنه كان يطمح لتحقيق ميدالية خلال سباق 3 آلاف متر موانع الذي خاضه أمس، وقال بعد نهاية السباق: «للأسف لم يحالفني التوفيق في الحصول على الميدالية التي كنت أتطلع لها، وقد واجهت بعض الصعوبات خلال السباق ومنها عامل درجة الحرارة خاصة الرطوبة التي كان لها تأثير واضح، ورغم ذلك كنت قريبا من تحقيق هدفي من السباق إلا أن الأمتار الأخيرة لم تكن لصالحي».
الجدير بالذكر أن مصعب علي أنهى السباق في المركز الرابع بزمن قدره 8:32.57 وقد أعلنت اللجنة المنظمة عن تحقيق عداء الأدعم لرقم شخصي جديد، فيما شارك في السباق نفسه عداء الأدعم ياسر سالم وحقق المركز الخامس بزمن قدره 8:34.14.

معتز برشم يبدأ التحدي اليوم

يبدأ اليوم بطل الوثب العالي، معتز برشم خوض أولى منافساته في دورة الألعاب الآسيوية الجارية بالصين، حيث سيخوض المرحلة التأهيلية التي تسبق النهائي المرتقب، ويعتبر برشم المرشح الأقوى لحصد الميدالية الذهبية، فهو يمتلك أفضل رقم بين المتنافسين، كما أنه صاحب ثاني أفضل رقم قياسي عالمي في هذا التخصص ويتطلع في اسياد هانغتشو لتحقيق الذهب ومعانقة مجد جديد بعد وقت قصير من حصوله على برونزية بطولة العالم في هنغاريا، وتصدره جولات الدوري الماسي بعد حصوله على المركز الأول في زيوريخ.

أبوبكر وعبدالرحمن في سباق 800 متر

يخوض أبو بكر عبدالله، عداء الأدعم لألعاب القوى سباق 800 متر اليوم، ويتطلع للظهور بالصورة المعروفة عنه خلال هذا السباق الذي سيشهد تنافسا مثيرا، فيما يشارك كذلك زميله في أدعم ألعاب القوى، عبدالرحمن حسن في السباق نفسه (800 متر)، وسط تطلعات بتأهل ثنائي الأدعم للنهائي والمنافسة على الميداليات الملونة.

منافسة قوية في سباق 400 متر

ينتظر أدعم ألعاب القوى اليوم منافسة قوية في سباق 400 متر حواجز، حيث يخوض ثنائي الأدعم عبدالرحمن صامبا وباسم عبدالسلام هذا السباق، ويعود صامبا للمنافسة بعد غياب بسبب الإصابة ويسعى بقوة لاستعادة بريقه المعهود مرة أخرى، وكذلك يشارك المتألق باسم عبد السلام حميدة في نفس السباق اليوم، وبمعنويات عالية بعد تمكنه من حصد بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دورة الألعاب الآسيوية الصين دورة الألعاب الآسیویة المیدالیة الذهبیة ألعاب القوى سباق 1500 متر بزمن قدره فی سباق

إقرأ أيضاً:

القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا

حل زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي في المركز السادس في الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، التي أقيمت في مدينة برنديزي الإيطالية مساء أمس بعد سباق استمر لـ38 دورة على مسار المنافسة.

وفي السباق نفسه أجبر زورق أبوظبي 36 بقيادة منصور المنصوري على الانسحاب من الدورة الثامنة بعد تعرضه لعطل فني.
وفاز البريطاني مات بالفريمان الذي عاد بقوة إلى الرياضة بعد غياب استمر لسنوات بلقب السباق الرئيسي، وحل ثانيا الليتواني إدجراس ريابكو، وجاء في المركز الثالث البرتغالي دوارتي بينيفتي.
وكان حامل لقب البطولة زورق أبوظبي 1 قد انطلق من المركز الثامن منذ بداية السباق بعد أن تسببت الأمواج قبلها بيوم في ارتباك نتائج سباق أفضل زمن وعدم إحرازه لمركز متقدم، وشهد السباق الرئيسي أمس رفع العلم الأصفر ثلاث مرات طوال فترة المنافسة نظرا لوقوع أكثر من حادث وانقلاب في المسار.
ومن المقرر أن تقام الجولة المقبلة في النرويج من 2 – 4 أغسطس المقبل، وهي الوجهة التي سيحاول خلالها فريق أبوظبي حامل اللقب تعويض خسارته في الجولة الأولى وعدم إحراز مركز متقدم.وام


مقالات مشابهة

  • شاهد.. ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية، وينتقد خليفته
  • سباق "لهيب العلا" للجري يعود بنسخته الثانية أغسطس المقبل
  • فنية حمص لألعاب القوى تقيم بطولة المحافظة استعداداً لبطولة الجمهورية
  • رمزي واليفاعي يشاركان في البطولة العربية لألعاب القوى في مصر
  • 3 صحف أمريكية كبرى تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا