تبدو الفرصة متاحة الليلة امام الدحيل لتحقيق الانتصار الأول في دوري ابطال اسيا عندما يستضيف فريق بيرسيبوليس الإيراني ضمن الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، وذلك على إستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل اعتبارا من التاسعة مساء.
ويخوض الدحيل المباراة برصيد نقطة واحدة بتعادله مع الاستقلال الطاجيكي الجولة الماضية، بينما بيرسيبوليس بلا نقاط بخسارته على ملعبه الجولة الماضية امام النصر السعودي 0-2، في نفس الوقت يلتقي اليوم أيضا النصر مع الاستقلال بالرياض.


الأجواء مهيأة امام الدحيل اليوم للوصول الى الانتصار الأول وبدء مرحلة المنافسة على التأهل الى دور ال 16 وهى مهمة صعبة كون تأهل اول المجموعات الخمس وافضل 3 فرق تحتل المركز الثاني، حيث تعتبر الصفوف مكتملة بعودة الهداف الكيني اولونغا بعد غيابه عن المباراة الأولى للإصابة، الى جانب الظهور الأول أيضا للنجم البرازيلي الكبير كوتينهو بعد ظهوره محليا امام المرخية في الجولة الخامسة لدوري نجوم اكسبو 
المباراة من المتوقع ان تخرج قوية وصعبة امام الدحيل لأسباب عديدة أهمها ان الفريق الإيراني لا يريد خسارة ثانية على التوالي وبالتالي فمن المنتظر ان يلعب مدافعا بكل لاعبيه طوال المباراة، كما ان الدحيل في نفس الوقت لا يريد خسارة أي نقطة من نقاط اللقاء، وبالتالي فالدحيل لا بديل امامه اليوم سوى الهجوم والضغط بكل لاعبيه من بداية اللقاء وحتى نهايته حتى يستطيع التفوق على الدفاع الإيراني القوي المتوقع، الذي سيتضمن الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لخطف هدف يربك حسابات الطوفان. 
يمكن القول ان كفة الدحيل هي الأرجح وهو الأقرب الى الفوز الليلة بشرط العمل على استغلال الفرص التي تتاح امام مهاجميه ، فالدحيل يصل وبسهولة الى مرمى المنافس لكن مهاجميه ولاعبيه في بعض الأحيان يعانون من عدم استغلال الفرص امام المرمى وهو ما قد يجعل المهمة اكثر صعوبة خاصة اذا مر الوقت بدون احراز أي اهداف.
ويعول الدحيل اليوم بجانب كوتينهو والونغا، على عدد من نجومه في مقدمتهم المعز علي القائد والجناح الايسر الخطير والذي يشكل مع سلطان ال بريك جبهة خطيرة تسهم في نقل هجوم الفريق الى منطقة جزاء فريق بيرسيبوليس.

كريسبو: واثقون من تحقيق الفوز

أعرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو المدير الفني لفريق الدحيل عن ثقته الكبيرة بقدرة فريقه على تحقيق الانتصار في مواجهة اليوم أمام بيرسبوليس الإيراني التي يستضيفها استاد عبدالله بن خليفة لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة دوري أبطال آسيا.
وأضاف المدرب خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: «تحضيراتنا لم تتغير وندخل اللقاء الأول في هذه البطولة على أرضنا بهدف تحقيق النتيجة التي ترضينا وتسعد جماهيرنا».
وتابع قائلا: «بلاشك انضمام اللاعب فيليبي كوتينيو أضاف الكثير للفريق، فهو يملك خبرة كبيرة وشارك بصورة إيجابية في اللقاء السابق في الدوري، وبلاشك تواجده معنا يصنع الفارق إلى جانب بقية اللاعبين الآخرين».
ولم يخف كريسبو صعوبة المواجهة التي تنتظر فريقه اليوم، مضيفا «سنواجه فريقا كبيرا ومتمرسا، ويملك خبرة كبيرة على صعيد المشاركات القارية، وثقتي كبيرة بجميع اللاعبين لتقديم المستوى الجيد».
وختم كريسبو تصريحاته: «نطمح للوصول بعيدا في البطولة القارية، بعد أن تمكنا من بلوغ نصف نهائي نسخة العام الماضي، ونعرف أننا أمام مواجهات صعبة للغاية في ظل صعوبة المنافسين ضمن مجموعتنا».

يحيى غول محمدي: نتطلع للتعويض

أكد يحيى غول محمدي المدير الفني لفريق بيرسيبوليس الإيراني على صعوبة مواجهة اليوم أمام الدحيل، مشيرا إلى رغبته في تعويض الخسارة التي مني بها أمام النصر السعودي.
وأضاف قائلا «بالتأكيد المهمة صعبة للفريقين، وبالنسبة لنا فقد عانينا في الآونة الأخيرة من توقف الدوري الإيراني ما سبب لنا العديد من المشكلات وحرمنا من خوض المباريات، الأمر الذي أثر على جاهزية الفريق، وحاولنا خوض بعض اللقاءات الودية ولكنها لم تكن كافية».
وقال محمدي الذي يقود بيرسبوليس للموسم الرابع على التوالي: «ثقتنا كبيرة والأجواء مثالية داخل الفريق، وهدفنا المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لدور الستة عشر، وندرك أننا ضمن مجموعة صعبة في ظل تواجد النصر السعودي والدحيل القطري».
وتابع مدرب بيرسبوليس: «الجهاز الطبي حرص على تجهيز بعض اللاعبين المصابين من أجل اللحاق بركب مواجهة الغد، فيما سيعاني الفريق من غياب اللاعب ميلاد سارلاك نتيجة الإيقاف بعد تعرضه للطرد في اللقاء السابق أمام النصر السعودي».

إسماعيل محمد: نسعى لتشريف الكرة القطرية

أكد إسماعيل محمد لاعب وسط فريق الدحيل ثقته في قدرة فريقه على الظهور بالمستوى المميز اليوم والخروج بالنتيجة المأمولة التي تعزز آماله بالمنافسة على بطاقتي التأهل للدور المقبل.
وأضاف: «نسعى لتشريف الكرة القطرية في هذه البطولة القارية، ونعرف جيدا قيمة هذه المنافسات، وعقب التعادل في المباراة الماضية حاليا يتطلب علينا الفوز رغم قوة المباراة».
وتابع اللاعب: «هدفنا الحصول على النقاط الثلاث وتقديم العرض الذي يرضي طموحاتنا وتعويض البداية المتعثرة، من أجل أن نرفع رصيدنا من النقاط ونكمل المسيرة بصورة جيدة».

وحيد أميري: الظهور بصورة إيجابية

قال وحيد أميري لاعب وسط فريق بيرسبوليس الإيراني إن فريقه استعد بصورة جيدة للمباراة امام الدحيل عبر خوضه لحصتين تدريبيتين بالدوحة، معربا عن أمله في تحقيق النتيجة التي تمكن الفريق من استعادة الثقة مجددا بعد الخسارة الافتتاحية.
وأضاف اللاعب البالغ من العمر 35 عاما: «نحن قادرون على الظهور بصورة إيجابية، لاسيما أننا لم نحقق نتيجة إيجابية في مباراة الجولة الأولى، ونسعى للتغلب على الظروف التي تواجهنا».
وختم اللاعب: «الدحيل فريق قوي وقد حصلنا على معلومات كافية عنه، ونسعى لاستغلال نقاط الضعف لديه وتحقيق النتيجة التي تضاعف من آمالنا بالمنافسة في المجموعة».

الدحيل بالأحمر وبيرسيبوليس بالأسود

أقيم صباح أمس بقاعة الاجتماعات بمقر النادي الاجتماع الفني الخاص بمباراة الفريق أمام فريق بيرسيبوليس الإيراني التي ستقام مساء اليوم بحضور مراقب المباراة وطاقم التحكيم، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يخوض الدحيل المباراة بالزي الأحمر الكامل بينما سيخوضها فريق بيرسيبوليس بالزي الأسود الكامل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نادي الدحيل ابطال اسيا بيرسيبوليس الإيراني بیرسیبولیس الإیرانی النصر السعودی امام الدحیل

إقرأ أيضاً:

اليوم.. إنبي يحل ضيفاً على سموحة في الدوري المصري

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي ضيفاً ثقيلاً على نظيره سموحة مساء اليوم السبت على أرضية استاد الاسكندرية ضمن منافسات الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

إقرأ أيضًا..

أول مرة في تاريخه.. إنبي بطلًا لدوري تنس الطاولة بعد الفوز على الأهلي

ويدخل الفريق البترولي المباراة وهو يحتل المركز الخامس برصيد 42 نقطة، فيما يأتي سموحة في المركز الثامن برصيد 39 نقطة.

موعد مباراة سموحة وإنبي في الدوري

وتنطلق صافرة مباراة سموحة وإنبي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، فيما تقام في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت أبو ظبي.

القناة الناقلة لمباراة سموحة وإنبي

وتذاع مباراة سموحة وإنبي بشكل حصري عبر قناة أون تايم سبورت الناقل الحصري لمباريات دوري نايل.

والجدير بالذكر أن نادي سموحة تلقي هيزمة من نظيره بيراميدز بنتيجة 3-2 في المباراة الشهيرة التي أقيمت علي يومين نظراً للحريق الذي شهده استاد الاسكندرية في المباراة، فيما تعادل إنبي إيجابياً مع المقاولون العرب.

مقالات مشابهة

  • شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب
  • اليوم.. إنبي يحل ضيفاً على سموحة في الدوري المصري
  • دوري نجوم العراق.. 5 مواجهات في ختام الجولة الـ37
  • بعد الفوز على الداخلية.. كولر يعفو عن كهربا
  • تصريحات قوية من مارسيل كولر بعد الفوز على الداخلية
  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة الأهلي والداخلية اليوم بث مباشر في الدوري المصري بدون تقطيع
  • تشكيل الاتحاد السكندري المتوقع أمام طلائع الجيش اليوم في الدوري
  • موعد مباراة الاتحاد السكندري وطلائع الجيش اليوم والقناة الناقلة
  • موعد مباراة الأهلي والداخلية اليوم في الدوري المصري والقناة الناقلة
  • دوري نجوم العراق.. القيثارة بطموح حسم اللقب والصقور ينتظر المفاجأة