أخبار ليبيا 24

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة مع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك الخطوات المزمع اتخاذها لاستكمال الوحدات السكنية ببلدية درنة عن طريق جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية مالك المشروع، وفق منصة حكومتنا.

وعقد الدبيبة، اليوم الأحد، اجتماعًا مع شكشك ورئيس الفريق الحكومي للاستجابة السريعة والطوارئ وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي لمتابعة الإجراءات الحكومية بشأن المناطق المنكوبة، جراء الفيضانات المدمرة الناجمة عن العاصفة “دانيال” التي اجتاحت مناطق شرق ليبيا في 10 سبتمبر الجاري.

وقدم التومي خلال الاجتماع موقفًا عامًا حول خطة العمل الجاري تنفيذها، والتي ترتكز في المرحلة الحالية على قطاعي الصحة والتعليم، من خلال الاهتمام بالمراكز الصحية والمستشفيات والمدارس والجامعات.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة توريد مساكن جاهزة عن طريق صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، لإيجاد حلول عاجلة للمواطنين، مشيرة إلى أن الحضور أكدوا ضرورة شفافية الإجراءات وسلامتها، وعدم استغلال هذه المحنة في أي إجراءات غير قانونية.

وحضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء عادل جمعة، ومديرو إداراتي الرقابة على القطاع السيادي والشركات.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

الغاوي يترأس اجتماعًا لمناقشة مستجدات طريق العمروص بطرابلس

ليبيا – عقد وزير الإسكان والتعمير بحكومة تصريف الأعمال أبوبكر الغاوي، اجتماعا بديوان الوزارة لمناقشة مستجدات طريق العمروص بطرابلس، وذلك في إطار جهود الوزارة لتحسين البنية التحتية وخدمات المواطنين في المنطقة.

حضر الاجتماع وفقاً للمكتب الإعلامي التابع للوزارة عدد من المسؤولين، بمن فيهم وكيل الوزارة لشؤون المناطق المتضررة عبد المولى اعظومة، ورئيس لجنة فتح المسارات محمد إسماعيل، ورئيس مجلس الإدارة بشركة الأشغال العامة طرابلس أنور الزهار، بالإضافة إلى عدد من المندوبين من الجهات ذات العلاقة.

وتناول الاجتماع مناقشة إمكانية الاستمرار في إنهاء الأعمال على طريق العمروص، وكذلك مناقشة المعوقات التي تواجه المشروع ووضع الحلول لها. تم التأكيد على ضرورة حل مشكلة الكهرباء بالتنسيق مع شركة الكهرباء، وذلك لضمان استمرار الأعمال بشكل سريع وفعال.

كما تم التطرق إلى مناقشة طريق الالفين وطريق الحرس (الجقندي) ووضع الحلول للمعوقات فيما يخص الإزالة.

يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود الوزارة لتحسين البنية التحتية وخدمات المواطنين في المنطقة، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • بيان رسمي من مصر بعد مقتل عدد من مواطنيها في ليبيا
  • قرار حكومي جديد بشأن أسعار بيع الوحدات السكنية لعدد من الفئات
  • تفاصيل مصرع وإصابة 26 مصريا بحادث مروع في ليبيا
  • الغاوي يترأس اجتماعًا لمناقشة مستجدات طريق العمروص بطرابلس
  • وزير الاقتصاد ووزير السياحة الغواتيمالي يبحثان تعزيز التعاون السياحي المشترك
  • نقص الوحدات السكنية يهدد استقرار ملايين العراقيين!
  • شركتا سرت والبريقة يبحثان سبل رفع مستوى الإنتاج والتسويق
  • ضبط تجار عملة غسلوا 70 مليون جنيه فى شراء الوحدات السكنية
  • تعليم الدقهلية والصحة يبحثان استعدادات العام الدراسي
  • قيادي بـ«مصر أكتوبر»: جذب الاستثمارات الأجنبية يزيد الطلب على الوحدات السكنية