العرب القطرية:
2024-07-02@10:07:21 GMT

500 ألف زائر لمعرض عمّان الدولي للكتاب

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

500 ألف زائر لمعرض عمّان الدولي للكتاب

بعد مشاركة قطرية مميزة اختتمت فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2023، الذي نظمه اتحاد الناشرين الأردنيين، بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية، وأمانة عمان الكبرى، لمدة عشرة أيام.
شاركت دولة قطر ضيف شرف المعرض هذا العام بجناح خاص ضم عددا من المؤسسات الثقافية، كما تم تقديم برنامج ثقافي مميز بمشاركة عدد من الأدباء والروائيين والباحثين القطريين.


وشارك في المعرض 400 دار نشر بشكل مباشر أو من خلال التوكيل من 22 دولة، بإصدارات ثقافية متنوعة، وأقيمت هذه الدورة أيضا تحت شعار «القدس عاصمة فلسطين» تأكيدا للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية.. واحتفى بالمؤرخة الدكتورة هند أبو الشعر شخصية المعرض الثقافية.
وأكد السيد جبر أبو فارس رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، ومدير معرض عمان الدولي للكتاب، أن المعرض لهذا العام توج بارتفاع عدد رواده إلى رقم غير مسبوق تجاوز نصف مليون زائر، الأمر الذي يؤكد حضور المعرض في المشهد الثقافي محليا وعربيا، معربا عن شكره لوزارة الثقافة القطرية على ما قدمته من برنامج متميز يعكس المشهد الثقافي القطري المشرق بمختلف مؤسساته.
وكان معرض عمان الدولي قد تضمن برنامجا ثقافيا متنوعا من حيث عدد الندوات الثقافية، والأمسيات الشعرية والقصصية، وغيرها، كما خصصت إدارة المعرض مساحة خاصة للأطفال لتقديم فعاليات خاصة بهم ضمن البرنامج الثقافي الذي عملت عليه اللجنة الثقافية للمعرض.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الأردن معرض عمان للكتاب

إقرأ أيضاً:

حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة

أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة 
باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة 

القبض على المتهمين

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مالك معرض أدوات منزلية - سائق) بتضررهما من مستخدمى أرقام هواتف محمولة "مُحددة" لقيامهم بالتواصل معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وقيامهم بإرسال صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة  وقيام مالك المعرض بتسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة وإكتشاف مالك المعرض أن التحويل لم يرد على حسابه وأن صورة التحويل مزورة. 
بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) وإعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين، وأضافوا بتصريفهم باقى المسروقات بالبيع. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

مقالات مشابهة

  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • الملحقية الثقافية بالسفارة الأمريكية.. أنشطة تدميرية للواقع الثقافي باليمن
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية