قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن حشد الرأي العام والمجتمع ضرورة لمواجهة تحديات المياه.

ووجه الرئيس السيسي، خلال مؤتمر حكاية وطن، بزيادة التسويق والتغطية الإعلامية للمشروعات التنموية الجاري تنفيذها ، لعرض كم الجهود المبذولة.

وتابع الرئيس : “ أقول لكل مواطن مصري البلد دي بلدنا كلنا ولازم نحافظ عليها كلنا”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم

كرَّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية السابق، بوسام العلوم من الطبقة الأولى، تقديرًا لدَوره البارز في خدمة الدين والوطن، وجهوده في تجديد الخطاب الديني ونشر صحيح الدين وقِيَم التسامح والاعتدال، وذلك خلال احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوي الشريف التي أُقيمت اليوم.

تعزيز مكانة المؤسسات الدينية في مصر

وبعد تكريمه، أعرب الدكتور شوقي علام عن شكره لرئيس الجمهورية على هذا التكريم، مؤكدًا أنّ هذه اللفتة الكريمة تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس بالعلم والعلماء، ودوره الريادي في تعزيز مكانة المؤسسات الدينية في مصر.

وقال فضيلته إنّ هذا التكريم ليس لي فقط، بل هو تكريم لكل عالم يحمل رسالة الإسلام السمحة ويسعى لنشر قيمه السامية التي تدعو إلى الرحمة والعدل والسلام، مضيفا: «حرص الرئيس السيسي منذ توليه المسؤولية على دعم كل جهد يساهم في تعزيز الفهم الصحيح للدين، ويواجه الأفكار المتطرفة التي تسعى إلى تزييف صورة الإسلام. وقد كان لتوجيهات الرئيس المتواصلة أثر كبير في تجديد الخطاب الديني وترسيخ مفاهيم التسامح والتعايش بين أبناء الوطن الواحد».

وأكَّد علام في ختام تصريحاته، أنّ التكريم يشكل حافزًا لكل العلماء والدعاة للاستمرار في أداء رسالتهم بكل أمانة وإخلاص، مشددًا على أنّ مصر ستظل دائمًا قِبلة العلم والمرجعية الصحيح للإسلام الوسطي في العالم الإسلامي، بفضل دعم القيادة الحكيمة وتكاتف مؤسساتها الدينية.

ويُمنح وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى لمن يؤدون خدمات ممتازة للوطن في العلوم أو الفنون أو الآداب، وأنشئ بعد صدور القانون رقم 528 لسنة 1953 المُعدَّل بالقانون رقم 12 لسنة 1972.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عاطف ينشد «قمر سيدنا النبي» أمام الرئيس السيسي
  • موسى الصبيحي ينصح الرئيس المكلّف بالإفراج عن الزعبي ومعتقلي الرأي
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم في احتفالية المولد النبوي
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
  • الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. بث مباشر
  • وزير الري يوجه بحملة توعوية كبرى لمواجهة تحديات المياه
  • القضاء يحيل رئيس هيئة النزاهة الى التحقيق “لتضليله الرأي العام”
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم
  • الملتقى العالمي للتصوف... بركة يؤكد على ضرورة التفكير في أساليب جديدة لتنمية وتدبير المياه
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف