وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للدكتور هاني سويلم، وزير الري والموارد المائية، لمابذله من جهود في ملفات الوزارة وتحمله للشائعات.

إلهام شاهين خلال تكريمها في "الإسكندرية السينمائى": "حاسة أني عروسة..والفن يعني السعادة" توقيت متابعة مباراة الأهلي وإنبي في نصف نهائي كأس مصر والقنوات الناقلة لها بشكرك أمام الشعب المصري كله

وقال الرئيس السيسي- خلال  فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز"، اليوم الأحد- : "الدكتور هاني كان دكتور جامعة في ألمانيا، وعندما تم عرض عليه العمل في مصر، قولت له أنه سيتعرض للكثير من الأمور في مصر، وعليه أن يتحمل ما يحدث له، ورغم ذلك وافق".

ووجه حديثه لوزير الري قائلًا: "بشكرك أمام الشعب المصري كله.. أنا عارف كويس أوي اللي يشتغل في دول ويعلم في جامعات متقدمة.. بيكون مش متعود يرى أكاذيب وجهل أحيانا.. تحمل ده لأن بلادنا محتاجنا ولا ننظر لذلك".  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي هاني سويلم وزير الري أخبار مصر

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم البوابة نيوز بثًا مباشرًا من فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، لأداء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية، حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية.

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

‎وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة
  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • مصر.. أول تصريح لوزير المالية الجديد
  • عاجل| نواب الوزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد يؤدى اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • هاني سويلم وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي ومدبولي على تجديد الثقة
  • أول تصريح لوزير الخارجية الجديد بعد حلف اليمين.. ماذا قال؟
  • لحظة أداء الحكومة اليمين أمام الرئيس السيسي .. فيديو
  • بث مباشر .. مراسم حلف اليمين للحكومة الجديدة أمام الرئيس السيسي بقصر الاتحادية
  • بث مباشر.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي