انطلقت أولى فعاليات منتدى مصر الدولي لكنوز الإبداع من شرم الشيخ، اليوم، والتي تستمر حتى 5 أكتوبر الجاري تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والهيئة الوطنية للإعلام وبحضور للفنانة مادلين طبر، والملحن حمادة الحسيني.

الدول المشاركة بالمنتدى

جاء ذلك بحضور مواهب من 19 دولة تضم أجمل الأصوات وهي: «مصر - السعودية - الأردن - سوريا - فلسطين - العراق - اليمن - ليبيا - تونس - المغرب - الجزائر - لبنان - الإمارات - أمريكا - إيطاليا - فرنسا - ألمانيا - أستراليا - هولندا».

فعاليات المنتدى الدولي للإبداع

قال أحمد مجدي، المنسق العام للمنتدى، إن المنتدى ضم عدة فعاليات منها: مسابقة أجمل صوت في ألحان الموسيقار محمد فوزي ومسابقة الأغنية الخاصة، بالإضافة لملتقى الفن التشكيلي بالتعاون مع مؤسسة الفن والحياة الفنان التشكيلي مصطفى غنيم، ومعرض الحرف اليدوية والتدريب والتطوير ضم عارضين من مختلف المحافظات المصرية وملتقى الشعراء العرب، والندوات الثقافية والمجتمعية تحت عنوان تجربتي، وورش فنية، وبرامج ترفيهية، ولا ننكر إننا اكتشفنا مواهب جديدة في الغناء والفن التشكيلي إلقاء الشعر.

وأضاف «مجدي»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن هذا المنتدى يعد تسويقًا جيدًا للسياحة ولمصر ونتقدم بخالص الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لتشجيعه للشباب والمواهب الجديدة.

تكريم الشخصيات الداعمة للإبداع

وقال وليد الحسيني، رئيس المنتدى: نحن مؤسسة فنية تشكيلة تبدع تحت غطاء ورعاية من الجهات الحكومية، ونقدم وجبة فنية ولوحة إبداعية من مطربين وموسيقيين اجتهدوا وأبدعوا وسوف يتم من خلال المنتدى تكريم لأفضل الشخصيات الداعمة للإبداع وتنمية العلاقات الإنسانية بين الشعوب، من مختلف الدول وضمت لجنة التحكيم باقة من الفنانين من مصر والوطن العربي المؤهلين للتحكيم لاختيار أفضل المواهب والأعمال الفنية المشاركين بالمسابقات لا سيما أن المنتدى يوطد العلاقات بين الدول العربية الشقيقة.

وقالت الفنانة مادلين طبر، لـ«الوطن»: سعدت بمشاركتي وحضوري الدورة السادسة للمنتدى الذي انطلق سابقا بدوراته الخمس تحت مسمى «الفرانكو فون» للأغنية وأثبت نجاحه ثم تحول لمنتدى كنوز الإبداع الدولي، وهو أكبر، وشمل أيضا الفن التشكيلي وإلقاء الشعر ومعرض للفنون اليدوية، ولا يفوتنا أن نلقي الاهتمام بأن المنتدى يحمل اسم الفنان محمد فوزي، ونتمنى أن يصل المنتدى لأكبر عدد من أطياف الفن التشكيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مادلين طبر جنوب سيناء الهيئة الوطنية للإعلام الحرف اليدوية الفن التشکیلی

إقرأ أيضاً:

مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني

«العالم علمين».. شعار يستمر للعام الثاني على التوالي، بعد إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، الذي جذب أنظار العالم إلى المدينة الساحرة، وتستمر فعالياته على مدار نحو 50 يوما، تذخر بالفعاليات الفنية والترفيهية المميزة، التي تستهدف نحو 15 مليون سائح في واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم.

فعاليات مهرجان العلمين

ينقسم مهرجان العلمين إلى 5 مهرجانات هي «الموسيقى والمسرح، الطعام، الرياضة، الترفيه، ونبتة»، والأخير يخاطب الطفل ويترأسه الفنان أحمد أمين، ويعكس «نبتة» مدى اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالأطفال والعائلة، كما يقدّم تجربة متكاملة لجمهور مهرجان العلمين.

تشهد فعاليات مهرجان العلمين تنظيم 10 حفلات غنائية لأبرز النجوم المصريين والعرب، بينهم عمرو دياب، محمد منير، كاظم الساهر، تامر عاشور، ديانا حداد، ويجز، كايروكي، سعاد ماسي وفريق كايروكي، وغيرهم، كما تتضمّن فعاليات المهرجان 35 فعالية ترفيهية، و12 حدثا رياضيا تغطي جانبا كبيرا من الألعاب الجماعية والفردية.

مفاجآت الكينج لجمهوره في العلمين الجديدة

وأكد الفنان محمد منير لـ«الوطن»، أنّه يتشوق إلى رؤية جمهوره بعد تقديمه حفل نجاح في مهرجان العلمين الجديدة العام الماضي، ولذلك سيجهّز العديد من المفآجات للجمهور، متمنيا أن ينال الحفل إعجاب جميع الحضور.

وقررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الفترة الصباحية ترشيدا للطاقة، وهو القرار الذي قوبل بإشادة من قبل الخبراء والمتخصصين، وبينهم المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، الذي أكد أنّ قرار إدارة المهرجان بإقامة حفلات وفعاليات الدورة الثانية صباحا بهدف ترشيد الاستهلاك وتوفير الطاقة هو قرار إيجابي وفعال.

60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين

وخصصت الشركة 60% من أرباح المهرجان هذا العام لصالح الأشقاء في فلسطين، كما قررت رفع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري في فعاليات المهرجان، وهو القرار الذي أشاد به فلسطينيون، وأكدوا أنّها لفتة إنسانية نابعة من موقف مصر الثابت تجاه أهالي فلسطين.

الدكتور أيمن الرقب، المحلل السياسي الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أشاد بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباحها لصالح فلسطين، وأكد أنّ الأمر ليس جديدا على الشعب المصري.

تضامن مصري مع غزة

المحلل الفلسطيني أكد لـ«الوطن» أنّ بلاده تلقت دعما من مصر سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي منذ الساعات الأولى للحرب على غزة، حيث كان المصريون يتحسسون أخبار فلسطين لإعلان التضامن الكامل معها ورفض المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إنّ القرار يرفع معنويات الشعب الفلسطيني، ويؤكد حرص كل قطاعات الشعب المصري على دعم فلسطين، متابعا: «المبادرة مقدّرة بشكل كبير من الشعب الفلسطيني، الذي لا ينسى من يقف معه».

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • مصر تدعو الدول الأفريقية إلى مجابهة تحديات السلم والأمن
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • الفنان التشكيلي محمد محفوض يتوج رحلته التشكيلية على مدى خمسين عاماً بغاليري حمل اسمه في حمص
  • تواجد مصري مشرف بافتتاح المعرض الدولي «الفن يعبر الحدود»
  • تحرش وتمييز عنصري في منتدى دافوس
  • الليلة تصل لـ 263 ألف جنيه.. 50 صورة ترصد أغلى فندق بشرم الشيخ والغردقة 2024
  • على اعتبار أن الفن رسالة بلغة إبداعية صامتة ..آراء متفقة للفنانين العمانيين حول حرية التعبير والقيود