بدأت فعاليات المنتدى الثاني رفيع المستوى للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي بجلسة إعلامية نقاشية شارك فيها خبراء بارزون في مجال الأمن الغذائي والإعلام حول تحديات الأمن الغذائي في عالم اليوم، التي سلطت الضوء على العلاقة المتكاملة بين الأمن الغذائي والإعلام، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات بين وسائل الإعلام ومراكز الدراسات والبحوث العلمية والمنظمات الدولية والمؤسسات الحكومية.

كما تناولت الجلسة المفاهيم الأساسية للأمن الغذائي، والتحديات داخل النظم الغذائية، والتوصيات لتصور إعلامي دقيق عن قضايا الأمن الغذائي، وزيادة التغطية للمخاطر الحيوية التي تهدد الأمن الغذائي. 
وشاركت قطر بورقة عمل قدمها الكاتب والإعلامي المهندس عبد الله بن حيي بو غانم السليطي، أشار فيها إلى تعريف الأمن الغذائي، وفقاً لما خلص إليه مؤتمر القمة العالمي للأغذية عام 1996، بأنه وضع يتحقق عندما يتمتع جميع الناس، في جميع الأوقات، بإمكانية الحصول المادي والاقتصادي على أغذية كافية وسليمة ومغذية تلبي احتياجات التغذية من أجل حياة نشطة وصحية.
وأضاف السليطي أن  قطر أطلقت الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2018 – 2023، وتعمل حالياً على إطلاق الاستراتيجية الجديدة 2024 – 2030، وترتكز على تحقيق الاستدامة، والاعتماد على التقنيات الحديثة، والابتكار في القطاع الزراعي. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الأمن الغذائي منتدى الأمن الغذائي تحديات الأمن الغذائي الأمن الغذائی

إقرأ أيضاً:

 مليونا مواطن بغزة يعانون انعدام الأمن الغذائي

صفا

حذّر برنامج الأغذية العالمي، يوم الخميس، من أن مليوني فلسطيني بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وأعرب عن "قلقه" إزاء تقليص حجم عمليات تقديم المساعدات لغزة جراء "عرقلة العدوان المستمر الوصول إلى معبر كرم أبو سالم".

وقال البرنامج الأممي في بيان على منصة إكس: "مليونا فلسطيني في قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي".

وأرفق البرنامج مقطعًا مصورًا يظهر الطرود الغذائية التي يرسلها من مستودعه في قرية أبو رواش بمحافظة الجيزة المصرية إلى الفلسطينيين في غزة.

ومنذ 9 أشهر تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • شبكة دولية تتحدث عن أزمة غذاء حادة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي حتى نهاية سبتمبر القادم
  • مديرية الأمن تعلن عن تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تُصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات وضوابط أخذ عينات الغذاء والعلف لتعزيز منظومة الأمن الغذائي
  • الشيخ دعموش: لا عودة للأمن في شمال فلسطين المحتلة إلا بعودة الأمن الى غزة
  • أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات أخذ عينات الغذاء والعلف
  •  مليونا مواطن بغزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • رئيسة المكسيك المنتخبة تختار (حرفوش) وزيراً للأمن
  • تونس.. المؤتمر العربي للأمن السياحي يدعو لإنشاء مراصد للتنبؤ بالكوارث
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • لماذا يجب أن يكون تفاح الورد جزءًا من نظامك الغذائي؟