قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك 14 منطقة لوجستية، أقل منطقة تبلغ مساحتها 23 فدانا، بحيث تكون تجارية أو مخازن، أو لإعادة التغليف والطلب، وبالتالي تكون متعددة الأغراض، وتتواجد في 10 محافظات، ومن المستهدف تغطية كل المحافظات.

وأضاف «المصيلحي»، خلال كلمته ضمن فعاليات جلسات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز، الذي تعرضه قناة «إكسترا نيوز»، أن المناطق اللوجستية توفر أكثر من 60 ألف وظيفة مباشرة، وأكثر من 160 وظيفة غير مباشرة.

ولفت إلى أن مصر تعمل بكل طاقتها في صناعة الطحن، وما كان في القطاع الخاص يعمل بطاقة 50% يعمل الآن بطاقة 100%، بسبب احتياجات السودان وليبيا، وجرى وضع خطة متكاملة لتطوير كل المطاحن في القطاع العام.

وأوضح أن هناك احتمالية كبيرة وجرى أخذ قرار، بأن كل مشتريات الشركة القابضة للصناعات الغذائية وهيئة السلع تكون عن طريق البورصة المصرية، ليكون بها نوع من الشفافية والإصلاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التموين

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: التجارة الداخلية لا تنفصل عن عمليات الاستيراد والتصدير

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه مسؤول عن ملف التجارة الداخلية: «دائما المسؤولين عن التجارة يعتقدون أن الإنفاق هو الذي سيجعل التجارة تتحسن، كلما يحدث من عمليات إنفاق كبير فإن التضخم يزيد إذا لم تكن السلعة متوفرة لكن إذا كانت لسلع مناسبة وبها عمليات إنفاق يكون هناك تحريك للسوق بالتالي يكون فيه عمليات استقرار».

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن التجارة الداخلية في الأساس جزء من التجارة الخارجية، «واحدة من الأشياء التي سعيد بها هي التعاون مع وزير الاستثمار المهندس حسن الخطيب، المسؤول عن التجارة الخارجية، ونتحرك مع بعض في هذا الملف».

تعظيم التجارة الداخلية

وتابع: «تعظيم المناطق اللوجستية سيستفيد منها التجارة الخارجية، وهذا ما فعلناه في مناطق لوجستية في منطقة الفيوم مثلا بالشراكة مع القطاع الخاص، ونعمل على الأسواق الخضراء في الإسماعيلية لمساعدة التجارة الداخلية».

زيادة مصانع القطاع الخاص

وواصل: «كنت منذ يومين مع وزيري النقل والصناعة والاستثمار في افتتاح زيادة حجم واحد من مصانع القطاع الخاص في مصر يساعد على التصدير وأيضا لدينا في مصانعنا التي تمتلكها الشركة القابضة للصناعات الغذائية مصنع شبيه لهذا المنتج، وليس لديهم مانع في الدخول في عملية تطوير ومشاركة».

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: تطبيق الدعم النقدي سيكون بشكل متدرج وتجريبي في بعض المناطق أولا
  • وزارة العمل تعلن توفر وظيفة شاغرة لدى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي
  • وزير التموين: تطبيق الدعم النقدي بشكل متدرج وتجريبي في بعض المناطق
  • وزير التموين: الشراكة مع القطاع الخاص تكليف رئاسي
  • وزير التموين: الشراكة مع القطاع الخاص تأتي بتكليف رئاسي
  • وزير التموين: التجارة الداخلية لا تنفصل عن عمليات الاستيراد والتصدير
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق «الدعم النقدي» في كل المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق الدعم النقدي في جميع المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانة للوصول لمستحقيه
  • استخراج أكثر من 4 آلاف بطاقة.. الداخلية تواصل إيفاد قوافل الأحوال المدنية