حظي الاحتفال باليوم العالمي للقهوة - الذي صادف يوم أمس - بتفاعل بحريني وخليجي، إذ دشّنت العديد من محال بيع القهوة عروضًا ترويجية خاصة بهذا اليوم، فيما اكتفت بعض محال بيع القهوة بدعوة زبائنها إلى الاستمتاع بشرب القهوة من فروعها، وتمنّت لهم يومًا سعيدًا. وأعلنت عدّة مقاهي في المملكة عروضًا خاصة للاحتفال باليوم العالمي للقهوة، وبأسعار أقل من المعتاد، ومن أبرزها مقهى «كوستا كوفي» الذي أعلن بيع جميع مشروبات القهوة صغيرة الحجم بدينار واحد فقط، كما أعلن «تيم هورتنز» عن مشروبات مجانية لـ«القهوة السوداء» فقط ضمن ساعات محدّدة تنتهي في السابعة مساءً، على أن يكون لكل زبون كوب مجاني.

وأعلن «EGO CAFÉ» تقديم جميع أنواع القهوة المختصة لزبائنه بـ100 فلس فقط، وأعلن مقهى ريّا بمنطقة الزلاق توفير كوب قهوة مجاني لزبائنه، ونشر «ذا فريم كافيه» على صفحته بـ«الإنستغرام» منشورًا يدعو متابعيه إلى الحصول على أي نوع من أنواع القهوة بدينار واحد فقط؛ احتفالًا باليوم العالمي للقهوة، كما أعلنت بعض المقاهي زيادة في حجم القهوة ومضاعفة الكميات الموجودة. ونشر مقهى «CINQ» أيضًا في صفحته على موقع التواصل «الإنستغرام» عرضًا لزوّار المقهى عند شراء كوب قهوة؛ يكون الثاني مجانًا. وقدّم «Reya café» كوب قهوة مجانيًا لزوّار المقهى. من جانبه، قام مقهى ومكتبة صوفيا بإعلان خصم 15% على القهوة لزوّار المكان. وتفاعل العديد من البحرينيين من عشاق القهوة مع يومها العالمي، إذ طالب بعض العشاق محال بيع مشروبات القهوة العالمية في البحرين بتقديم عروض أكبر، أسوة بما قدّمته الكثير من متاجر القهوة في دول مجاورة من عروض مغرية جدًا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا العالمی للقهوة

إقرأ أيضاً:

مشروبات تساعدك على التخلص من الصداع

مشروبات تساعد على علاج الصداع.. يبحث الكثير من المواطنين عن طرق لعلاج الصداع، وذلك تزامنا مع تزايد ضغوط الحياة على المواطنين عامة.

في التقرير التالي نقدم بعض المشرويات التي تساعد على علاج الصداع وبعض الطرق الأخرى للتخلص منه بحسب موقع webteb.

صداع التوترمشروبات تساعد على علاج الصداع

عند الشعور بالصداع، قد تبدأ في البحث عن أدوية تساهم في التخفيف من حدته، ولكن ماذا إذا كان بإمكانك تحضير مشروب بسيط للمساعدة في التخلص من آثاره، فيما يلي قائمة بمجموعة مشروبات لعلاج الصداع، والتي يمكن تحضيرها في المنزل.

- الماء

صداع الجفاف لا يُصنف كنوع منفصل من أنواع آلام الرأس إلا أنه قد يسبب الإزعاج، لذا من أول المشروبات التي عليك تناولها في حال شعرت بالصداع هو الماء.

إذ أن شرب الماء بكميات كافية يخفف من أثار الصداع الحاصل بسبب الشعور بالتوتر ويساهم في تخفيف حدة وجع الصداع النصفي.

- المشربات الغنية بالكافيينالكافيين يدمر الذاكرة والمخ

من أهم الخيارات لمشروبات لعلاج الصداع هو تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين مثل الشاي أو القهوة التي تعزز الشعور بالراحة والاسترخاء بعد الصداع، يرجع ذلك إلى عدد من الأسباب توضح بالآتي:

يزيد الكافيين من اليقظة ويعمل على التقليل من مساحة الأوعية الدموية.

يُساعد الكافيين على زيادة فعالية الأدوية المستخدمة لعلاج الصداع.

كما يجب التنويه أن الأشخاص الذين يعانون من نوبات صداع متكررة أن ينتبهوا لكميات الكافيين، لأنه قد يحصل عندهم انسحاب الكافيين ويزيد من نوبات الصداع.

- شاي الأعشاب

يوجد عدد من الأعشاب تستعمل كمشروبات لعلاج الصداع مثل اليانسون وزهرة الأقحوان الفعالة في التخفيف من نوبات الصداع فقد يقلل شاي الأعشاب من أعراض الصداع.

وتبين أن تناول المشروبات التي تحتوي على الأقحوان بشكل يومي تقلل من حدوث نوبات الصداع، في حين يعد اليانسون مضادًا للالتهابات ومهدئًا للأعصاب.

- شاي الزنجبيل

يضم الزنجبيل عناصر غذائية مفيدة كثيرة فهو يحد من فعالية الجذور الحرة مثل مضادات التهابات ومضادات الأكسدة حيث تبين أن تأثير الزنجبيل مشابه لفعالية أدوية الصداع النصفي.

كما يساعد الزنجبيل في تقليل الغثيان القيء والتخفيف من الأعراض المرافقة للشعور بالصداع، ومن الممكن تناول الزنجبيل بمفرده، أو صنع مشروب الشاي مع قطع طازجة من الزنجبيل.

طرق أخرى لعلاج الصداعالصداع الصباحي

تختلف الوصفة العلاجية المُوصى بها لعلاج الصداع باختلاف نوعه ومُسبباته، إلّا أن معظم حالات الصداع العرضية الناتجة عن التوتر تُعالج بسهولة وباستخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل:

- الأسبرين.

- الأيبوبروفين.

- أسيتامينوفين.

- مضادات الاكتئاب.

بالإضافة لوجود مشروبات لعلاج الصداع يمكن أن تساعد بعض العلاجات البديلة أيضًا في تقليل التوتر، وبالتالي التقليل من حدة الصداع مثل: العلاج بالتدليك، والعلاج بالإبر.

اقرأ أيضاًحسام موافي: الصداع المصاحب لألم العين مقلق في هذه الحالة

قبل ما توقف قهوتك في رمضان.. اعرف أنواع الصداع اليومي المزمن

مقالات مشابهة

  • الاستهلاك المتزايد للقهوة والأزر يسبب الإصابة بالسرطان
  • بينهم فتاتين .. وفاة 7 أشخاص في ⁧‫الرياض‬⁩ بعد تناولهم مشروبات كحولية تحتوي على مواد سامة
  • إطلاق نار كثيف في فنيدق.. اليكم ما حصل قرب مقهى القاق
  • يمن موبايل تعلن عن رصيد إضافي مجاني لمشتركيها
  • مشروبات تساعدك على التخلص من الصداع
  • يمن موبايل تعلن عن رصيد مجاني بعد عزوف آلاف المشتركين عن السداد ومقاطعة الشركة بسبب رفعها أسعار الباقات
  • يمن موبايل تعلن عن رصيد مجاني بعد عزوف المشتركين عن السداد ومقاطعتهم للشركة
  • نائب محافظ القاهرة: رفع إشغالات مقهى مخالف في حي شرق مدينة نصر (صور)
  • بعد رحيل أحمد رفعت.. ما أثار مشروبات الطاقة على القلب؟
  • مكرسا تواصل القرب.. أخنوش يستعرض بـ مقهى المواطنة أهم التدابير الحكومية للنهوض بالمنظومة الصحية