قال لامباردي، الخبير والمؤرخ، إن جماعة الإخوان تحاول بث سمومها في فرنسا لخلق نوع من الشقاق مع الدولة الفرنسية، وخلق دولة داخل الدولة، مشيرًا إلى أن الدول الأوروبية لا تمتلك شجاعة مثل دولة النمسا التي حظرت الجماعة، وهذا من شأنه أن يُسبب الكثير من المشاكل الأخرى.

وأضاف "لامباردي"، خلال حواره مع الإعلامية داليا عبدالرحيم، رئيس تحرير جريدة وموقع «البوابة نيوز»، ومساعد رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لملف الإسلام السياسي، ببرنامج “الضفة الأخرى”، المذاع عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن روسيا حظرت جماعة الإخوان في روسيا، والقول بوجود عناصر من جماعة الإخوان في صفوف القوات الأوكرانية أمر مُبالغ فيه، والدور الإخواني في الحرب الروسية الأوكرانية ضعيف للغاية.

ولفت إلى أن الاستخبارات الأوروبية تعمل بصورة أكثر فاعلية منذ الهجمات الإرهابية في 2015، وتحاول منع أي نشاط لهذه التنظيمات، مشيرًا إلى أن مصر وأوروبا والسعودية بذلوا مجهودًا كبيرًا غير مسبوق في التاريخ لوقف أي تمويل  لهذه التنظيمات.

وأوضح أن الدول الأوروبية يجب أن تحظر جماعة الإخوان مثل دولة النمسا والعديد من الدول الأوروبية، مشددا على ضرورة حظر هذه الجماعة بصورة نهائية لكي لا يكون لهذا التنظيم أي تأثير في المجتمعات الأوروبية مستقبلاً. 
   
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جماعة الإخوان الدولة الفرنسية القوات الأوكرانية جماعة الإخوان

إقرأ أيضاً:

حسام زكي يطالب بضرورة الحفاظ على مؤسسات السودان وضع آليات لوقف الاحتراب الأهلي

شارك السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية اليوم ٢٥/٩/٢٠٢٤ في الاجتماعات التي عقدت على هامش الشق رفيع المستوى من أعمال الدورة (٧٩) للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن السودان، حيث عقد الاجتماع الأول حول الاستجابة الإنسانية في السودان برعاية مشتركة بين الأمم المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وذلك بحضور حسين عوض وزير خارجية السودان.

أكد السفير زكي، في بيانه على أن الوضع الإنساني المتدهور وتزايد تهديدات المجاعة وانعدام الأمن الغذائي وندرة الأدوية المنقذة للحياة تتطلب ضرورة الدعم المالي العاجل لتمويل خطط منسقة عاجلة وقصيرة المدى لتوريد المساعدات الغذائية لاستعادة سبل العيش وانقاذا الموسم الزراعي.

كما شارك الأمين العام المساعد، في الاجتماع رفيع المستوى حول دعم السلام في السودان بحضور واسع من الدول العربية والغربية والمنظمات الاقليمية والدولية ذات الصلة بالوضع في السودان، حيث أكد السفير زكي في بيان الجامعة العربية على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية، مشددا في هذا الاطار  على إن انشاء آليات لمراقبة وقف إطلاق النار وحماية المدنيين السودانيين ومنع تدفق الأسلحة وفقًا لقرارات مجلس الأمن هي مسؤولية سودانية كاملة.

وأعرب الأمين العام المساعد عن استعداد جامعة الدول العربية  للتنسيق والتعاون بشأن أسرع وأفضل السبل والآليات لإنهاء حالة الاحتراب الأهلي وصون مؤسسات البلاد الوطنية ومقدراتها، ودعم استعادة السلام والأمن في السودان.

مقالات مشابهة

  • رئيس جماعة بالحوز يغيب عن جلسات محاكمته في قضية إختلاس مال عام ويحضر للولائم
  • “نتنياهو” يثير جدلاً واسعاً بخريطتي “الخير” و”الشر” ويستثني اليمن منها لهذه الأسباب
  • البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف العدوان على غزة
  • الإمارات توقع اتفاقية تمويل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • 12 دولة غربية تعرب عن قلقها من تصاعد عنف المستوطنين في الضفة
  • جماعة الحوثي تختار التصعيد مع سكان صنعاء ومناطق سيطرتها الأخرى بهذا القرار !
  • أبو الغيط: على المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسئولية كبيرة لوقف آلة القتل والتدمير الإسرائيلية فورًا
  • وزير الدفاع: الطريق الأقرب لوقف تهديدات الحوثيين للملاحة بدعم الجيش لتحرير البلاد
  • وزير الخارجية يطالب الدول الأوروبية بدعم مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • حسام زكي يطالب بضرورة الحفاظ على مؤسسات السودان وضع آليات لوقف الاحتراب الأهلي