قال جويل روبين مساعد وزير الخارجية الأمريكي سابقا، إن هناك سببًا واضحًا لعدم التوصل لاتفاق بشأن الإغلاق، لأن الحزب الجمهوري تراجع عن اتفاقه مع البيت الأبيض والشيوخ بشأن زيادة سقف الدين منذ بضعة أشهر.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "عين على أمريكا"، مع الإعلامية جيهان منصور، على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك انقساما في مجلس النواب لكن الجمهوريين في مجلس الشيوخ موقفهم مختلف يعملون مع الديمقراطيين لمحاولة تمرير قانون تجنب الإغلاق.

ألاعيب الجمهوريي

وأشار إلى أنه من المرجح أن يحصلوا على دعم ساحق من الحزبين لذلك وهذا ما يريده الشعب الأمريكي.

وأكد أن الشعب الأمريكي لا يريد ألاعيب الجمهوريين المتطرفة في مجلس النواب، والذين يحاولون استخدام الضغط لإنفاذ السياسات الاجتماعية التي لا يمكن سنها بقانون، وهم على استعداد لتقويض الاقتصاد الأمريكي لتحقيق لا شيء، وهو ما نواجهه الآن. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحزب الجمهوري الجمهوريين الجمهوريون القاهرة الإخبارية أمريكا

إقرأ أيضاً:

الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول

أكد وزير الخارجية النرويجي، أن قرار دولة الاحتلال الإسرائيلي إضفاء الشرعية على بؤر استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير مقبول، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

خلافات وفوضى تهدد الداخل الإسرائيلي.. أستاذ علوم سياسية يوضح حقيقة حصول محافظ البحيرة الجديد على الدكتوراه في عام واحد الوضع في إسرائيل

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن التوصيف العام يؤكد أن هناك فوضى عامة في إسرائيل، لافتًا إلى أن ملف الإنقسام ما بين الجانب العسكري والسياسي في إسرائيل، فالجانب العسكري يمثل الدولة العميقة التي أقامت الدولة بعد نكبة 48، والطرف السياسي يتماثل مع التمرد من قبل الصهيونية الدينية مع القوى اليمينية المتطرفة.

وأضاف دياب، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك عدة مراحل في هذا الانقسام، أولها كان قبل السابع من أكتوبر بالعديد من الملفات خاصة الانقلاب القضائي بالسنة الأخيرة قبل 7 أكتوبر، والمرحلة الثانية كانت بعد 7 أكتوبر وحول من المسؤول عنها.

مقالات مشابهة

  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكي
  • “أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي
  • البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • البيت الأبيض: بايدن سيلتقي بنتانياهو على الأرجح عندما يزور واشنطن
  • البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن
  • تمديد سلس لـاليونيفيل
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول
  • وزير الخارجية يستعرض تطورات الأوضاع في غزة والسودان مع نظيره الأمريكي