بوابة الفجر:
2024-07-06@06:57:18 GMT

د.حماد عبدالله يكتب: حكايات من خارج الوطن {2}!!

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT



الغزو اليابانى لإيطاليا
من المظاهر التى شاهدناها بل عشناها فى تلك الأجازة الطويلة فى إيطاليا فى عدة مدن أهمها "روما، بيرودجه،كارتونا، فلورنسا" إن الحياة سهلة للغاية وأن مقاييس تقدم مدينة، أو محافظة عن أخرى متقاربة للغاية !
ولكن أهم ما لاحظته هو وجود سياحة (يابانية رهيبة) أعداد ضخمة من الشباب ومن العواجيز (اليابانيين) الكل فى حالة (شوبنج) حالة من التسوق الرهيب، جميع الأسواق تمتلىء بهذه الوجوه التى لا يخيب أحد عن معرفتها (اليابان) فهذا شارع (كوندوتى) أشهر شوارع التسوق فى العالم، وفى إيطاليا خاصة، كل الماركات العالمية الشهيرة فى جميع المنتجات والإستخدامات الإنسانية، حقائب وملابس، وساعات،ومجوهرات، وأحذية، كل ما يحتاجه الإنسان موجود فى هذا الشارع ولكن ليس لكل المتسوقين !! فهنا معروف أن الأسعار مخيفة فالماركات من (لويس فيتون) إلى (جوتـشى) إلى (باربرى) إلى (زينيـا) إلى (فـيرارى) إلى ( بوس)إلى فندى إلى (تيستونى) والأخير الذى يعشق منتجاته من الأحذية صديقى "محمد فريد خميس "، ولكن ليس بقدرتى أو قدرة "صديقى" إلا أن يقتنى حذاء واحد، فالسعر والجودة والتصميم  يجعلان من المتسوق أن يقف طويلًا لكى يأخذ قرار الشراء.

 

 

ولكن هؤلاء (اليابانيين) لا تفكير، الشراء من (نار)، الكل فى حالة مرضية (shopping seek) وحينما سألنا علمنا بأن "اليابانيين" لم تتوقف شهواتهم الإقتصادية على التسوق فى (فيا-كوندوتى ) ولكن بشرائهم للمنازل القديمة فوق التلال والجبال وسط إيطاليا وتحويل تلك (البنايات) التى تشبه القصور القديمة فى العصور الوسطى، إلى منتجعات وفنادق ومطاعم وقهاوى عصرية، وتعمل فرق من قوى العمل الإيطالى فى هذه المشروعات، تحت إشراف إدارة يابانية خالصة.

ولم يقتصر الإستثمار اليابانى على المشروعات السياحية فقط والعمرانية، بل إمتد ليشمل شراء المزارع وتطويرها (ريًا وزرعًا )بجانب تربية المواشى، ولكنها تعمل جميعًا بطريقة إقتصادية وتكنولوجية متطوره، والغريب فى الأمر أن الكونتينرات تنتظر بجانب مواقع العمل والإنتاج للنقل فورًا عبر طرق سهلة سريعة ووسائل نقل متقدمة، والمهم فى الأمر أن الحكومة الإيطالية تقدم تسهيلات حقيقية لهذا النوع من الإستثمار اليابانى، فبالقطع يحقق نسب تشغيل عالية للشباب الإيطالى، وكذلك يحقق نسب عالية فى تحصيل الضرائب للخزانة العامة الإيطالية، (عقبال عندنا)!!

  Hammad [email protected]

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

إسرائيل والنهايات التاريخية

ليس من باب التمنى أن نرى، أو نتصور أن إسرائيل تنزلق نحو منحدر النهايات التاريخية. هذا النبت الشيطانى الذى أعلن عن نفسه عام 1947، ولم يكمل عقده الثامن بعد، يتآكل من الداخل لأن دولة الشتات اليهودى التى تآمرت بريطانيا وكل الغرب على زرعها فى فلسطين لم ولن تنضج مكوناتها بعد.. مجتمع مقسم ما بين يهود غربيين ويهود شرقيين ويهود حريديم لا يجندون، وآخرين يجندون ليموتوا فى سبيل إله غير المجندين.. فى المقابل تعرض الفلسطينيون للتهجير والنزوح خلال العقود الثمانية الماضية، وخرج من خرج وبقى من بقى.. وبرغم أن الشتات أصبح فلسطينيًا بامتياز، إلا أن الارتباط التاريخى بالأرض وبمعنى الوطن ظل أقوى ألف مرة من الحالة التى عليها اليهود الذين أتوا من كل شتات الأرض ليستقروا فى وطن مصنوع ومسروق بقرار بريطانى أمريكى..

امتلكت إسرائيل قوة السلاح، ولكنها لم تتمكن من يقين الحياة وظلت مشروع لصوص وليس كيان دولة.. وإذا كان قادة إسرائيل قد جمعت بينهم روح وثقافة العصابة، فإن بنيامين نتنياهو يعد أقذر هؤلاء القادة على الإطلاق من حيث الفجاجة ومعاداة الإنسانية فى أبسط صورها.. نتنياهو مجرم حرب بامتياز، وقد تصدر الجنائية الدولية قرارًا بوجوب اعتقاله هو وآخرين من عصبجية إسرائيل.. فى يوم 7 أكتوبر 2023 لم يكن طوفان الأقصى مجرد هجوم مباغت على الكيان الصهيونى، ولكن المغزى الأكبر لهذا اليوم العظيم أنه كان إعلانًا صريحًا بتعرية إسرائيل، وبداية أولى للعد التنازلى للكيان الصهيونى السرطانى الخبيث.. لا بد أن نتوقف أمام تصريحات وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الأركان العسكرى السابق بينى غانتس، اللذين حذرا علنًا من أن نتنياهو يقود إسرائيل إلى كارثة. داخل الإدارة الأمريكية هناك شبه يقين غير معلن بأن نتنياهو لاعب متطرف، وقد قوض المصالح الرئيسية للولايات المتحدة و«للحلفاء» العرب، وأصبح بمثابة هدية أعياد النيروز لإيران.

ظل نتنياهو يقنع أمريكا ويضغط على أعصاب البيت الأبيض للقيام بعمل عسكرى ما ضد إيران لتعطيل وتدمير طموحها النووى، ولكن المفاجأة أن إيران لا يمكن إنكار حضورها القوى فى زلزلة إسرائيل من الداخل بصور مختلفة، وأحد تجلياتها ترتبط بشكل أو آخر بطوفان الأقصى الذى زعزع إسرائيل منذ السابع من أكتوبر 2023– وأجبر عشرات الآلاف من الإسرائيليين على النزوح بعيدًا عن حدود إسرائيل الغربية والشمالية، وأوقع الكيان الصهيونى فى عزلة عالمية. إسرائيل تسقط تاريخيًا فى حين أصبحت إيران قريبة جدًا من العتبة النووية، وأكثر اندماجًا فى المحيط الإقليمى والدولى مقابل إسرائيل كيان منبوذ إقليميًا ودوليًا.

 

 

مقالات مشابهة

  •   عادل عزام يكتب: «الذهب» أخلاق
  • مصر بتتغير .. ولكن
  • د.حماد عبدالله يكتب: "تقديس الكفائة" !!
  • د.حماد عبدالله يكتب: "سن الرشد والأمم"
  • محمد حيزة يكتب "حكومة مدبولي الثانية.. ـ عايز أربي الولا ـ"
  • إسرائيل والنهايات التاريخية
  • عادل حمودة يكتب: في صحة أحمد زكي
  • سيحاصرك الموت غدا!!
  • عبدالله: اتركوا الصحة للجنة الصحة وعندما نقصر سنلجأ اليكم
  • سيحاصرك الموت غدا !!