صحيفة الخليج:
2024-09-10@18:48:34 GMT

فعاليات للحدّ من هدر الغذاء في دبي

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

فعاليات للحدّ من هدر الغذاء في دبي

نظّمت بلدية دبي سلسلةً من الفعاليات والورش التعليمية والندوات العالمية التوعوية، وذلك تزامناً مع اليوم الدولي للتوعية بالفاقد والمُهدَر من الأغذية الذي يصادف يوم 29 سبتمبر.

هدفت البلدية إلى زيادة الوعي العام لدى أفراد المجتمع بشأن هدر وفقد الغذاء.

وأكد داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، أن المبادرات والفعاليات التي تُنظمها وتُنفذها بلدية دبي، للحدّ من وهدر وفقد الغذاء، جزء من مهامها واستراتيجيتها، لضمان أفضل مستويات الرفاهية وجَودة الحياة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي

إقرأ أيضاً:

النـزاهـة تضـبط 5 موظفـيـن في مديرية بلديـة الديـوانيـة

بغداد اليوم -  

أفادت الهيئة بتنفيذها عمليَّات ضبطٍ لخمسة مُتَّهمين بمُديريَّة بلديَّة الديوانيَّة بينهم مسؤول الأملاك؛ جرَّاء المخالفات في استعمال الأراضي ومنحها، فضلاً عن ضبط تلاعبٍ ومُخالفاتٍ بدوائر أخرى.


مكتب الإعلام والاتصال الحكومي أشار إلى أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق الديوانيَّة من خلال عمليَّات التحرّي والتدقيق التي أجراها في مُتابعة العقارات العائدة إلى مُديريَّـة بلديَّة الديوانيَّة ذات الاستعمال التجاريّ التي لها مردودٌ ماليٌّ يسهم في تعظيم واردات الدولة، تمكَّن من ضبط أربعة مُتَّهمين، ثلاثة منهم في لجنة التدقيق والرابع مسؤول الوحدة الصناعيَّـة الأسبق حيث قاموا بتغير صنف أحد العقارات العائدة للمُديريَّة وتحويل استعماله من معرض بيع السيَّارات إلى مخزن بيع الموادّ الاحتياطيَّة خلافاً للقانون؛ وتهرُّباً من دفع الرسوم التي من شأنها تعظم الواردات. 


وفي السياق نفسه وعبر عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، أكَّد المكتب تمكُّن الفريق من ضبط مسؤول الأملاك الأسبق في المُديريَّة؛ على خلفيَّة قيامه بمنح قطعة أرضٍ خلافاً للضوابط والتعليمات، والذي خضع إثرها لتحقيقٍ إداريٍّ من قبل الأمانة العامَّة لمجلس الوزراء، لافتاً إلى أنَّ عمليَّات الضبط نُفِّذَت استناداً إلى قرار قاضي التحقيق المُختصّ ووفق أحكام المادة (٣٤١) من قانون العقوبات، حيث نُظِّمَ محضر ضبطٍ أصولي بالعمليَّة، وعرضه بصحبة المُتَّهمين وكلّ ماله مساسٌ بالجريمة أمام أنظار قاضي التحقيق المختص.


وأضاف المكتب إنَّ الفريق قام بعمليَّات ضبطٍ عديدةٍ بدوائر مُختلفةٍ، حيث انتقل إلى قطاع الصحَّة الأول التابع إلى دائرة صحَّة الديوانيَّة، وضبط سجل ذمَّة الصكوك الضريبيَّة الخاصّ بمشتريات القطاع الذي تمَّ التلاعب به من قبل مسؤول الشعبة المُختصّ.

مقالات مشابهة

  • إطلاق ائتلاف ضد السكاكين في بريطانيا للحد من ارتكاب الجرائم
  • تكريم الفائزين بالمسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • تكريم الولايات الفائزة في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات
  • وظائف جديدة لأصحاب المؤهلات العليا بالقطاع الخاص.. التفاصيل
  • اليونان تفرض ضريبة على زوار جزيرتين للحد من زيادة السياح
  • “تيليجرام” تُعلن عن ميزات جديدة للحدّ من المحتوى غير القانوني!
  • ضبط 5 موظفين في بلدية الديوانية بتهمة تغيير صنف أحد العقارات
  • وزير المياه والبيئة يفتتح ورشة عمل خاصة بتعزيز ادارة مخاطر الكوارث الشاملة
  • النزاهة تضبط 5 موظفين في مديرية بلدية الديوانية بينهم مسؤول الأملاك
  • النـزاهـة تضـبط 5 موظفـيـن في مديرية بلديـة الديـوانيـة