صدى البلد:
2024-09-09@13:25:04 GMT

سمير فرج: الشعب المصري وقف بجوار دولته وقت هزيمة 67

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، عن رأيه بأن 9 يونيو 1967 كان أسوأ يوم في تاريخ مصر. في هذا اليوم، تم رفع العلم الإسرائيلي على الضفة الشرقية لقناة السويس، وعبد الناصر أعلن تنحيه عبر خطاب مذاع. كما شهد هذا اليوم هزيمة الجيش المصري في سيناء.

 

وأشار خلال حواره ببرنامج “ علي مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى والمذاع عبر قناة “صدي البلد”، إلى أن ملايين المصريين خرجوا إلى الشوارع للوقوف بجانب جمال عبد الناصر وطالبوه بعدم الاستقالة.

وأكد أن الشعب المصري وقف بجانب دولته بعد هذه الهزيمة، وذكر موقفاً حيث واجه 30 عسكريًا مصريًا قوات إسرائيلية مجهزة بالسلاح في 1 يوليو.

 

وأوضح أن الرئيس عبد الناصر قام بإعادة تسليح الجيش من قبل الاتحاد السوفيتي، وأشاد بجهود الفريق فوزي في إعادة تنظيم القوات المسلحة بعد هذه الهزيمة.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى صدى البلد الاتحاد السوفيتي الإعلامي أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

سمير زقوت: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية

قال سمير زقوت، نائب مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، إن الإدارة الأمريكية شريكة في جريمة الإبادة الجماعية التي تُرتكب في قطاع غزة، حيث إن ما يحدث في غزة من إبادة جماعية برعاية أمريكية، مواصلًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تتهم حماس بأنها المسؤولة عن تعطيل توقيع صفقة تبادل الأسرى.

وأضاف «زقوت» خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن التهجير القسري للفلسطينيين بدأ بالمواطنين في الضفة الغربية قبل الانتقال إلى قطاع غزة، ولكن المقاومة الفلسطينية بادرت في الهجوم بدلا من انتظار العدوان، موضحًا أنها ليست حربًا بل إبادة جماعية.

إبادة جماعية

وأوضح نائب مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، أن العمليات التي يشنها الاحتلال على غزة تعني إنهاء حياة الفلسطينيين، وتدمير البنية التحتية للأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى تدمير كل ما يُسهم في بقاء الفلسطينيين، إذ إن الهدف التهجير القسري للمواطنين من فلسطين.

وأكد، أن المتطرفين الإسرائيليين يطالبون بالعودة إلى غزة والاستيطان بها، متابعًا: «كل مبررات الإبادة الجماعية تأتي بدافع الانتقام جراء ما قامت به المقاومة الفلسطينية».

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: الاعتراف بحق شعبنا في إقامة دولته المستقلة السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار
  • اليوم.. تجدد المواجهات العنيفة بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • الحوثيون: ألحقنا هزيمة بالقوات البحرية الأمريكية والغربية في البحرين الأحمر والعربي
  • أحمد الأبياري يستعيد ذكرياته مع سمير غانم
  • ما دلالة تناول رئيس أركان الجيش المصري الغداء مع مقاتليه على حدود غزة غداة إعلان نتنياهو استمرار احتلال محور فيلادلفيا؟
  • إيطاليا تلحق هزيمة ثقيلة بفرنسا في عقر دارها
  • أول تعليق من ديشامب بعد هزيمة فرنسا القاسية أمام إيطاليا
  • أحمد حجازي يرفض النزول للمباراة ويصطدم بالجهاز الفني بقيادة حسام حسن
  • دنيا سمير غانم تشيد بفيلم إكس مراتي: «جامد جدا»
  • سمير زقوت: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية