أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن ملف المغرب إسبانيا والبرتغال، هو المرشح الأوفر حظا لاستضافة كأس العالم 2030، في مرور له ببرنامج “Game Time”، عندما كان في إسبانيا، للحضور إلى حفل زفاف رونالدو نازاريو، الرئيس الحالي لبلد الوليد ولاعب كرة القدم السابق، الذي تزوج في إيبيزا.

وأوضحت صحيفة “ماركا”، في تقرير لها، أنه على الرغم من قضية روبياليس، والقبلة غير الرضائية مع جيني هيرموسو، وقضية نيجريرا التي عادت للنور مرة أخرى في الساعات القليلة الماضية، إلا أن إنفانتينو يواصل رؤية ترشيح إسبانيا والبرتغال والمغرب كمرشح كبير لاستضافة كأس العالم لعام 2030.

وأشارت الصحيفة ذاتها، أنه ورغم التشاؤم الذي يمكن أن يبدأ في الاتحاد الإسباني بسبب الجدل الذي عصفت بالرياضة الإسبانية في الأشهر الأخيرة، يبدو أن إنفانتينو يحافظ على ثقته في هذا الترشيح، كما أفاد الصحفي خوانما كاستانيو، الذي أشار إلى أن رئيس “فيفا” دائما يجيب نفس الجواب بخصوص ملف ترشيح المغرب وإسبانيا والبرتغال بأنه الأوفر حظا لدى كل من جاء ليسأله.

وفي السياق ذاته، من المرتقب أن يعقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لقاء بداية أكتوبر الجاري بالرباط مع نظيريه الإسباني بيدرو روشا، والبرتغالي فيرناندو غوميز.

وسيكون الاجتماع بين الأطراف الثلاثة هو الثاني بعد الأول الذي تم عقده في لاس روزاس بإسبانيا، السبت 16 شتنبر الجاري تخصيصه لمناقشة جديد ملف الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وكان الملك محمد السادس، قد أعلن، انضمام المغرب إلى ملف إسبانيا والبرتغال لعام 2030، علما أن المغرب ترشح خمس مرات سابقا لاستضافة المونديال أعوام 1994 و1998 و2006 و2010 و2026.

وقال في رسالته السامية التي تلاها شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والرياضة خلال الحفل الذي نظم من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بكيغالي، الخاص بتقديم جوائز التميز للإنجازات لسنة 2022، “إن الترشيح المشترك سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوربا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي”.

وصادق المكتب التنفيذي لـ”الكاف” برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي بالإجماع على دعم ترشيح المملكة المغربية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

ويدعم هذا الترشيح المغربي العديد من الشخصيات والمؤسسات الرياضية، من بينها رئيس الاتحاد الأوربي ألكسندر تشيفرين.

وجاء ترشح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، رفقة كلا من إسبانيا والبرتغال، بعد الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما بلغ نصف النهائي، وأنهى المسابقة في المركز الرابع، كأول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز على مر التاريخ.

كلمات دلالية الاتحاد الإسباني لكرة القدم الاتحاد البرتغالي لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جياني إنفانتينو نهائيات كأس العالم 2030

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الإسباني لكرة القدم الاتحاد البرتغالي لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جياني إنفانتينو نهائيات كأس العالم 2030 لاستضافة کأس العالم نهائیات کأس العالم إسبانیا والبرتغال کأس العالم 2030 لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرازيل في ربع نهائي كأس العالم داخل القاعة

أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي

يلتقي المنتخب المغربي اليوم الأحد مع نظيره البرازيلي في مباراة مرتقبة ضمن ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي تقام في أوزبكستان. 

ستكون هذه المواجهة حاسمة للمنتخب المغربي، حيث يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي بالوصول إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخه.

المباراة ستجرى في بوخارى في تمام الساعة 13:30 بتوقيت المغرب، وستكون منقولة مباشرة عبر قناة الرياضية TNT، وقناة بين سبورت Extra 2، بالإضافة إلى تطبيق FIFA+.

ويأمل الجمهور المغربي أن يحقق المنتخب الوطني الفوز في هذه المواجهة الصعبة أمام المنتخب البرازيلي، الذي يُعد من بين أقوى الفرق في العالم في كرة القدم داخل القاعة والمرشح الأول للظفر باللقب. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • السعودية تبدأ أولى خطوات كأس العالم 2024 بـ«جولة تفقدية»
  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرازيل في ربع نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • البرازيل تنهي مسار المغرب في كأس العالم لكرة القدم للصالات