صحيفة البلاد:
2024-10-03@15:10:57 GMT

معرض الصحافة في يوم الوطن

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

معرض الصحافة في يوم الوطن

البلاد – مكة المكرمة

احتفى فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع الجمعية التاريخية السعودية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني بتدشين معرض الصحافة المقام بهذه المناسبة بحضور عدد من أعضاء فرع الهيئة والجمعية والإعلاميين بقاعة الشيخ عوض الأحمدي في حي الحمراء.
واحتوى معرض الصحافة في اليوم الوطني على عرض لعدد من الأعداد التي تم نشرها بمختلف الصحف المحلية الرسمية خلال الأيام الوطنية السابقة طيلة السنوات الفائتة.


وأكد مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة مكة المكرمة فهد الإحيوي خلال الحفل بأن مناسبة ذكرى اليوم الوطني تتجسد فيها أروع صور التلاحم بين القيادة الرشيدة والشعب السعودي النبيل ، منوهاً بكفاح المؤسس ورجاله الأوفياء في توحيد البلاد على الكتاب والسنة المطهرة ، حيث أرسى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود دعائم هذه البلاد على قواعد راسخة على الايمان والتقوى وسار على نهجه أبناؤه البررة الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله -يرحمهم الله جميعا- الى عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.


وأضاف بأن المملكة وصلت الى مكانة كبيرة واتضح ذلك في مختلف الأوساط والمحافل العربية والإسلامية والدولية والتي تؤكد مدى الجهود الكبيرة المبذولة من حكومتنا الرشيدة في رفع شأن البلاد وازدهارها. وقدم شكره لشركاء النجاح بدءاً من الجمعية التاريخية السعودية والشيخ راشد القرشي والشيخ يوسف الأحمدي والأستاذ عارف الثبيتي ولجميع الجهات المتواصلة مع فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة. كما تم عرض فيلم توثيقي عن فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة مكة المكرمة.
إلى ذلك ألقى الدكتور فهد عتيق المالكي المشرف العام على الجمعية التاريخية السعودية بمنطقة مكة المكرمة كلمة أوضح فيها بأن ذكرى اليوم الوطني من الأيام الخالدة مشيراً إلى أنه في هذا اليوم تحققت الوحدة التي لامثيل لها على مستوى التاريخ الحديث والمعاصر. وأضاف أنه في اليوم الوطني نستعرض الإنجازات الفريدة التي تحققت على أرض الواقع.

وألقى الإعلامي والشاعر طالب بن علي الذبياني قصيدة وطنية عن اليوم الوطني نالت استحسان الحضور. كما سرد التربوي والإعلامي خالد الحسيني أهمية اليوم الوطني في وجدان كل مواطن وتحدث عن الدور التربوي واحتفال كافة المدارس ومختلف الجهات بالداخل والخارج في سفارات المملكة باليوم الوطني. وأضاف بأن اليوم الوطني فخر لأبناء هذا الوطن لمافيه من تضحيات الموحد وأبناء هذا الوطن وأثنى على دور هيئة الصحفيين بمنطقة مكة المكرمة وحرصها الدؤوب على تنظيم الفعاليات البناءة. كما أعرب رجل الأعمال الشيخ يوسف الأحمدي عن اعتزاز كافة أبناء هذا الوطن باليوم الوطني الذي قام به المؤسس ورجاله الأوفياء في توحيد البلاد على راية التوحيد والكتاب والسنة المطهرة وقدم دعمه المتواصل لفرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة لإقامة مثل هذه الاحتفالات والمناسبات البناءة. وفي ختام الحفل تم تكريم شركاء النجاح والمشاركين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: معرض الصحافة بمنطقة مکة المکرمة هیئة الصحفیین الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم

عقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، لمناقشة قضية الدعم التي كان الاجتماع مخصصا لها.

وقد أضاف مجلس الأمناء في مستهل اجتماعه بندا ثانيا عاجلا لمناقشاته، وهو الاستجابة لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مائدة الإفطار على هامش حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط أكاديمية الشرطة، بإدراج قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، كأولوية عاجلة في فاعليات الحوار خلال الفترة الحالية والقادمة، نظرًا للتطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة.

وبخصوص بند الدعم، قرر مجلس أمناء الحوار الوطني مناقشة القضية من ناحية إجرائية على النحو التالي:

أولًا: استمرار الأمانة الفنية في تلقي الاقتراحات حتى اليوم المُحدد 10 أكتوبر 2024، على أن تُعِد الأمانة تحليلاً تفصيليًا لما وصلها، حيث يتم عرضه على مجلس الأمناء والمقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي.

ثانيًا: عقد أسبوع من الجلسات العامة العلنية لمناقشة مختلف جوانب قضية الدعم، يشارك فيها مختلف القوى السياسية والأهلية والنقابيّة والشبابية، على أن تتضمن محاور رئيسية، هي:

-البيانات الرسمية حول منظومة الدعم في مصر.

-تحديد مستحقي الدعم ومتطلباتهم (الفئات المستهدفة).

-مزايا وعيوب الدعم العيني والنقدي. 

-آليات وضمانات وصول الدعم لمستحقيه. 

ثالثًا: عقد أسبوع من الجلسات المتخصصة يحضرها جميع المعنيين من خبراء ومتخصصين وجهات سياسية ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية، ويراعى فيها التمثيل الكامل والمتوازن لكل مدارس الفكر والعمل في مصر، وذلك لبلورة التوجهات والتوصيات التي تم التعبير عنها في الجلسات العامة.

رابعًا: عقد جلسات للصياغة النهائية للتوصيات الصادرة عن جلسات الحوار الوطني.

خامسًا: عرض التوصيات المُصاغة سابقاً على مجلس الأمناء لإقرارها ورفعها للسيد رئيس الجمهورية.

وفيما يخص البند الثاني المُتعلق بقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، ناقش الحوار باستفاضة في ظل التصاعد المطرد في الأحداث، واستمرار الصراع في المنطقة لمدة عام واتساعه بشدة مؤخرًا مما يهدد الأمن والاستقرار في كل المنطقة. 

وقرر الحوار الوطني انطلاقاً من متابعته لهذه التطورات عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمناء يوم السبت المقبل، حتى يعلن للرأي العام المصري القضايا والإجراءات التي سيدعو إليها، من أجل دعم موقف الدولة المصرية الثابت مما يجري من تصعيد خطير في المنطقة، والمساهمة بكل السبل في تعزيز الأمن القومي المصري والمصالح المصرية العليا الثابتة.

مقالات مشابهة

  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤسه وفد الكويت في مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على شخص لترويجه 61 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • لطفي لبيب يتحدث عن تجربته مع الكتابة في «الوطن»: الصحافة مهنة شاقة
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • اليوم.. الأقصر تحيي ذكرى نصر أكتوبر باحتفالات عند النصب التذكاري لشهداء الوطن
  • اليوم.. نظر محاكمة عامل بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى بمنطقة عابدين
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم
  • أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه يقدمان التعازي لأسرتي الشهيدين بحريق سوق جدة الدولي
  • زخات رعدية مصحوبة ببرد بهذه المناطق اليوم الإثنين
  • على هامش معرض الكتاب.. نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية