صدى البلد:
2024-07-01@19:06:11 GMT

سمير فرج يروي مفاجآت عن خطة أكتوبر .. فيديو

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

وأوضح اللواء دكتور سمير فرج أن مصر شاركت في حرب أكتوبر 1973 بصفتها دفاعية، وتمكنت من تحقيق النصر الكبير على الجانب الإسرائيلي على الرغم من المد العسكري الهائل الذي شنته إسرائيل.

وكشف أيضا عن تفاصيل لحظات استشهاد عاطف السادات، مشيراً إلى رد فعل الرئيس السادات عندما تلقى الخبر، حيث أبدى اعتزازه بأن أول شهيد في حرب أكتوبر كان أحد أقربائه.

وأخيرا، أكد اللواء دكتور سمير فرج أن العقيد مهندس أركان حرب أحمد نبيه لا زال على قيد الحياة ويشارك في تكريم ذكرى انتصارات أكتوبر كل عام، وأشاد بدوره في نجاح خطة الخداع الاستراتيجي وإشارته إلى تمويه العساكر والبطاطين لخداع الإسرائيليين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكتوبر 1973 الرئيس السادات اللواء دكتور سمير فرج انتصارات أكتوبر الجانب الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مشايخ صعدة لنيوزيمن: الزبيدي استعد لدعم أبناء المحافظة بكل ما أوتي من قوة والحوثي لن ينصاع للسلام (فيديو)

عبر مشايخ محافظة صعدة عن شكرهم وامتنانهم لكرم الضيافة وكرم الاستقبال التي قوبلوا بها في العاصمة عدن ولما لمسوه خلال لقائهم عضو مجلس القيادة اللواء عيدروس الزبيدي من اهتمام بقضية صعدة واستعداد تام لدعم مقاومتها بكل ما أوتي من قوة حتى يتم تحريرها من مليشيا الحوثي وإعادة أهلها المشردين إليها.

وأشار عضو وفد مشايخ صعدة الشيخ حمود غالب هشام في حديثه لنيوز يمن، أن الزيارة كانت طيبة ومثمرة، وأنهم رفعوا للواء الزبيدي مظلومية أبناء صعدة الذين تعرضوا للتهميش والإقصاء من قبل الشرعية ومظلومية أبناء صعدة المتواجدين في الداخل تحت سيطرة مليشيا الحوثي الذين يعيشون ظروفا قاسية وصعبة.

وطالب هشام بدعم أبناء صعدة المناوئين للحوثي عسكريا وسياسيا وإعلاميا لتحرير محافظتهم من المليشيا التي تجاوز خطرها اليمن ووصل إلى الإضرار بمصالح العالم من خلال استهداف السفن التجارية في مياه البحر الأحمر والبحر العربي.

>> تحليل: تحركات الزُّبيدي في محاربة الكهنوت وأبعاد مرونته الوحدوية

ولفت إلى أن اجتماع مشايخ صعدة مع اللواء الزبيدي سكون له تأثير كبير على الحوثيين، لأنهم يعرفون من هم أبناء صعدة الذين قاتلوا المليشيا خلال الحروب الستة.

من جانبه أوضح الشيخ محمد حربان الوادعي مقابلة مشايخ صعدة لعضو المجلس الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي ناقشت قضية محافظة صعدة التي هي أساسا مطروحة منذ زمن ومعروفة لدى الجميع.

وأضاف الوادعي: نسمع هذه الأيام الحوثي يراوغ نفس المراوغة السابقة التي مرت على أبناء صعدة من عام 2004 إلى اليوم وفي الحروب الستة السابقة كان كلما ضاق على الحوثي الخناق دخل في صلح مع الدولة وتبع القبائل واحدا واحدا، اللي يسجنه واللي يصفيه، يراوغ فقط حتى يعيد تجهيز نفسه ويصل له الدعم ويبدأ الحرب.

ولفت إلى أن أبناء صعدة واليمن بأكمله جاهزون للتصدي لهذا الكهنوت الحوثي الذي دمر اليمن

 ويجيش الآن ويعد له أفرادا باسم الدفاع عن غزة وهو لا تهمه غزة وكل ما يهمه هو جمع المال فقط.

في السياق قال الشيخ عزيز الخطابي عضو وفد مشايخ صعدة في تصريحه لنيوزيمن، إنهم سبق ورفعوا مذكرة إلى مجلس القيادة الرئاسي بمطالب أبناء صعدة وكان اللواء عيدورس الزبيدي أول المبادرين للقاء بهم ومناقشة قضاياهم ومطالبهم سواء في الوظيفة العامة أو فيما يتم الحديث عنه في الأيام القادمة إن تم الاتفاق على مشروع السلام.

وأضاف الخطابي: نعرف كلنا دائما وأبدا أن الحوثي لن ينصاع للسلام ولن يستجيب لأي سلام قادم أبدا، ولذلك فنحن مستعدون سواء سلما أو حربا وقد لمسنا من سيادة عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي -حفظه الله- الاستعداد الكامل والوقوف بجانب أبناء محافظة صعدة.

وأشار إلى أن الحوثي يستغل المواقف وأعماله الآن في البحر تدل على أنه يجيش لنفسه فقط ولا تهمه فلسطين ولا قضية فلسطين، فقضية فلسطين مغروسة في دماء اليمنيين بشكل عام،

 لكن الحوثي يستغل المواقف من أجل أن يستعيد قوته ويحشد أصحاب الفطرة من اليمنيين، ثم يتجه بهم إلى جبهات القتال ليقاتلوا اليمنيين أنفسهم.


مقالات مشابهة

  • صيدلية الشفاء .. دكتور نازح يداوي المصابين على الرصيف في خانيونس - فيديو
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية -(فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • فيديو اعترافات.. جرائم قتل واغتصاب في درعا بأوامر من ضابط سوري
  • "مصر أكتوبر": 30 يونيو أعادت لمصر ريادتها ومكانتها عربيا ودوليا (فيديو)
  • مشايخ صعدة لنيوزيمن: الزبيدي استعد لدعم أبناء المحافظة بكل ما أوتي من قوة والحوثي لن ينصاع للسلام (فيديو)
  • مواطن من محافظة الشنان يروي تفاصيل اللحظات الأولى للهزة الأرضية ..فيديو
  • فيديو نادر يروي تصدي القضاء لـ"الإخوان" الإرهابية وانتصاره للجامعات