صحيفة البلاد:
2024-09-19@03:48:00 GMT

ميزانية مبشرة تعكس القوة الاقتصادية

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

ميزانية مبشرة تعكس القوة الاقتصادية

جدة – ياسر خليل

قال اقتصاديون أن الإعلان التمهيدي لميزانية 2024 مبشر بالخير، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية ، مشيدين برفع كفاءة الانفاق الحكومي وتسرع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة. وأكدوا أن توقعات نمو الإيرادات غير النفطية تعكس نجاحات الاستدامة ضمن مسنهدفات الرؤية السعودية 2030.

قال الاقتصادي والكاتب الصحفي هلال الظويهر أن استمرار الحكومة في عملية الإصلاحات الهيكلية على الجانبين المالي والاقتصادي تعزز خطط تنمية وتنويع الاقتصاد الوطني ورفع معدلات النمو المستدام من خلال الاستمرار في تنفيذ برامج ومشاريع الرؤية 2030، إضافة إلى إطلاق العديد من المبادرات والإستراتيجيات التي تساهم في تطوير القطاعات الاقتصادية الواعدة، وتعزيز جذب الاستثمارات، وتحفيز الصناعات، ورفع نسبة المحتوى المحلي والصادرات السعودية غير النفطية.

وأشار إلى الدور الفاعل والمهم لصندوق الاستثمارات العامة، والصناديق التنموية، إلى جانب استمرارية تنفيذ الإصلاحات الهيكلية التي تعزّز من نمو الناتج المحلي للأنشطة غير النفطية بمعدلات مرتفعة ومستدامة على المدى المتوسط وتحفيز البيئة الاستثمارية ، مشيراً إلى تطوير البنية التحتية في مختلف مناطق المملكة لتسهيل حركة الأفراد والسلع، ما يساهم في نمو الناتج المحلي ورفع جودة الحياة ومنظومة الدعم والحماية الاجتماعية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: القوة الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

المنتجات النفطية تعلن عن مبيعاتها المتحققة من الوقود خلال آب

شبكة انباء العراق ..

اعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية عن كميات المبيعات المتحققة لمشتقاتها النفطية خلال شهر آب الماضي بكافة منافذها التوزيعية المنتشرة في عموم المحافظات بمتابعة مباشرة من نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع علي معارج البهادلي .
وعن تفاصيل الكميات بين مدير عام الشركة الأستاذ حسين طالب عبود ان مبيعات الشركة المتحققة تشمل ايضاً كميات من الوقود المجهزة الى الشركات الاستثمارية ، والمركبات وكذلك المجهز الى النازحين والمجهز بالآجل لوزارة الكهرباء ، بالإضافة الى مبيعات الكميات المصدرة من زيت الوقود وزيت الغاز ، ووقود الطائرات وبنزين عالي الأوكتاين .
واضاف طالب ” ان هذه المبيعات وما يصاحبها من تحقيق أرباح تصب في خدمة المواطنين نتيجة تضافر الجهود المتميزة المبذولة من قبل فروع وهيئات الشركة المنتشرة في كافة المحافظات بإداراتها ومنتسبيها .
في ذات السياق فصّل مدير عام الشركة كميات المنتجات النفطية والتي حققت مبيعات شهر آب ، حيث وصلت الكميات المباعة من البنزين بأنواعه ( المحسن ، العادي ، السوبر ) أكثر من ( مليار و٢١ مليون) لتر فيما قاربت كمية مبيعات النفط الأبيض (١٧٠ مليون ) لتر فيما بلغت كميات زيت الغاز بنوعيه العادي والثقيل
ما يقارب من( مليار و٣٨٩ مليون ) لتر ، أما زيت الوقود بأنواعه ( العادي . الثقيل . المحسن ) فقد وصلت كمياته المباعة ( ٩٧٩ مليون ونصف )لتر
اما كميات وقود الطائرات بنوعيه المدني والعسكري فقد قاربت (١٦ مليون ونصف ) لتر .
فيما أشار جاسم الى ان كميات المبيعات تستثمرها الشركة في كل ما من شأنه ان يرتقي بعمل المنافذ التوزيعية وزيادتها فضلاً عن مشاريع وأعمال خدمية واستثمارية مختلفة .

user

مقالات مشابهة

  • الكبير:العلاقة مع حكومة الدبيبة تدهورت بسبب المطالبة بصرف ميزانية موحدة
  • أسعار المشتقات النفطية الثلاثاء -17 سبتمبر 2024
  • «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: مصر تسوق لجذب الاستثمارات بشكل جيد
  • متحدث الوزراء: زيارة مدبولي إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • المنتجات النفطية تعلن عن مبيعاتها المتحققة من الوقود خلال آب
  • الأرجنتين.. ميزانية جديدة تهدف إلى خفض العجز إلى صفر
  • الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها
  • الأمن الوطني يضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية في عدد من المحافظات
  • إسقاط ميزانية 2024 وفقدان الأغلبية في دورة ساخنة لمجلس آسفي