صحيفة البلاد:
2024-07-02@03:09:18 GMT

عنكبوت ضخم يلمع مثل جوهرة زرقاء

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

عنكبوت ضخم يلمع مثل جوهرة زرقاء

بانكوك ـ وكالات

عثر باحثون على نوع جديد من الرتيلاء، تتجول في غابات تايلاند مميزة بأضواء زرقاء مبهرة، وفق “ساينس ألرت”.
ويقول الباحثون: إنها أول رتيلاء حددت على أنها تعيش في غابات المانغروف في تايلاند. وتسلط مثل هذه النتائج الضوء على قيمة الحفاظ على هذه الموائل الطبيعية، حيث تمكنت الأنواع الفريدة من إنشاء بيئات صغيرة، ولكنها مهمة.


وفي الواقع، عرف العنكبوت في تجارة العناكب الغريبة، حيث كان يشار إليه باسم الرتيلاء الزرقاء الكهربائية. ومع ذلك، لم يوصف رسميًا، ولم يعرف العلماء المكان الذي استقر فيه هذا النوع.
وبعد اكتشاف أول عناكب في تايلاند العام الماضي معروفة بأنها تتخذ موطنها في سيقان الخيزران، شرع فريق تايلاندي بقيادة عالم العناكب نارين تشومفوفوانغ، من جامعة خون كاين، في رحلة استكشافية للعثور على هذه الكائنات الزرقاء الجميلة.
ويعتبر اللون الأزرق من أندر الألوان التي تظهر في الطبيعة – الزهور الزرقاء نادرة والأوراق الزرقاء غير موجودة. وذلك لأن الصبغة الزرقاء نادرة للغاية، ويصعب على النباتات صنعها.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: عنكبوت

إقرأ أيضاً:

شبوة.. القبض على متهمين باصطياد حيوانات نادرة

قالت شرطة مديرية الروضة بمحافظة شبوة، السبت، إنها قبضت على (ص، م، ب) و(س، أ، ب) بسبب مخالفتهما لقانون حماية الحيوانات البرية، وقيامهما بصيد حيوانات نادرة في إحدى الشعاب بمديرية الروضة محافظة شبوة. 

وذكر مدير شرطة الروضة، النقيب حمزة الرفاعي، أن عملية القبض تمت بعد تلقي معلومات من قبل الأهالي عن وجود أشخاص يقومون بالصيد في المنطقة، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وعند وصولهم تم ضبط المخالفين، مشيراً إلى أنه تم تحرير محاضر ضبط بحق المخالفين، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم لإحالتهم للنيابة.

وأكد النقيب الرفاعي حرص شرطة المديرية على حماية البيئة والحياة الفطرية، وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة ضد أي شخص يخالف قانون حماية الحيوانات البرية.

وتعد هذه الخطوة رسالة قوية لجميع المخالفين بأنهم لن يفلتوا من العقاب، وأن الشرطة مصممة على حماية البيئة والحياة الفطرية كما هي معنية بحفظ الأمن والأستقرار في المحافظة.

وأشاد مصدر في شرطة شبوة بجهود أفراد شرطة الروضة على يقظتهم وحرصهم على أداء مهامهم الأمنية، وكذا حماية البيئة والحياة الفطرية، داعية جميع المواطنين إلى التعاون معها للإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها في هذا المجال، مهيبه بالجميع الالتزام بالقوانين والأنظمة الخاصة بالحفاظ على البيئة وحماية الحياة الفطرية.

وتعد مديرية الروضة من المناطق الغنية بالتنوع البيئي، حيث تضم العديد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، وعلى رأسها الوعول والغزلان.

مقالات مشابهة

  • “الزرقاء الأهلية” تطلب أعضاء هيئة تدريس
  • مصرع شخص وإصابة 16 آخرين في انفجار قنبلة جنوب تايلاند
  • فصيلة نادرة من الأرانب تظهر في الأماكن القطبية فقط.. ما قصتها؟
  • في ظاهرة نادرة ..ثعبان يلد 14 صغيرًا دون تزاوج (فيديو)
  • نائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • هتخلي بشرتك زي الأجانب.. ما فوائد النيلة الزرقاء للحفاظ على جمالك؟
  • الرجل الضاحك.. حالة صحية نادرة تمنع تركياً من حضور الجنازات
  • شبوة.. القبض على متهمين باصطياد حيوانات نادرة
  • اندلاع حريق غابات في كيراتيا باليونان وإجلاء سكان قريتين
  • إجلاء سكان بسبب حريق غابات في اليونان