صحيفة البلاد:
2024-07-02@03:29:32 GMT

المتقاعدون ونكران الجميل

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

المتقاعدون ونكران الجميل

تداولت ساحات التواصل الاجتماعي قبل أيام مقالاً لكاتبة سعودية ونشرته صحيفة سعودية منذ مدة بكل أسف قبل مدة وبعنوان مثير: (إنهم يتكاثرون فلنتخلص منهم ) ، تناولت فيه أفكاراً سخيفة عن المتقاعدين وكيف أنهم أضحوا بعد سنين وعقود من خدمتهم عبئاً ( في نظرها) علي المجتمع السعودي والاسوأ هو إقتراحها بحلين:

(أولهما : إيهامهم (أي فئة المتقاعدين) بأنهم بلا فائدة وأن ما يمتلكونه من علم ومعرفة وخبرات قد انتهي مفعوله تماماً كالمعلبات علي أرفف متاجر المواد الغذائية وعليه يجب التخلص منها حتي لاتتسبّب في تسمُّم أفراد المجتمع وبهذا نضمن أن حالتهم النفسية سوف تتدهور وتتبعها صحتهم ولن يطول الوقت حتي يفارفوا الحياة).

واستمرمقال الكاتبة لتتحدث عن الحل الثاني برأيها وهو :(تقديم الموت الرحيم خدمة سريعة وغير مكلفة ويستطيع المجتمع أن يستفيد من أعضائهم في مساعدة الشباب… الخ…)
والمؤسف حول هذه المقال (التافه) والذي لايحترم شريحة كبيرة في المجتمع هي شريحة المتقاعدين هو تجاهل الكاتبة لما قدمه المتقاعدون في مجتمعنا السعودي للوطن والتنكر غير المسبوق في التعامل مع شريحة كانت رائدة في مجال عملها وتنكر غير مسبوق لشريحة ضحت بصحتها وبوقتها للنهوض بالوطن في كافة مجالات الحياة وهو أمر استنكرته شريحة كبيرة من المواطنين علي شبكات التواصل

ومن المؤسف أن تقوم صحيفة سعودية بنشر هذا المقال دون أي إعتبار لمشاعر شريحة المتقاعدين في مجتمعنا بما لايتفق مع تعامل المجتمع السعودي معهم وحفلات التكريم التي تقام كل عام لمن حان وقت تقاعدهم المشروع من قبل الجهات الحكومية في قطاعنا العام والخاص علي حد سواء.

مؤسف أن تورد الكاتبة مثل هذا النمط غيرالمعتاد في مجتمعنا والأمل كل الأمل في أن لاتتكرر هذه الصيغة غير الأخلاقية في التعاطي مع هكذا مواضيع.
وتحية للشريحة التي تناولت هذا المقال (السخيف) بانتقاد الكاتبة وآرائها غيرالأخلاقية مع المتقاعدين علي شبكات التواصل الإجتماعي.
كاتب صحفي
ومستشار تحكيم دولي

mbsindi@

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

طائرة ركاب بريطانية تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع.. نسيتها وحلّقت

عاشت الكاتبة الأيرلندية، ليز وير، تجربة مروعة عندما تم إغلاق باب طائرة تابعة لشركة “إيزي جيت” البريطانية، وتركها على مدرج الإقلاع، حيث كانت تستخدم كرسيا متحركا للسفر.

وكانت وير، التي تستخدم الكرسي المتحرك بسبب أمراض القلب، في طريقها من أيرلندا الشمالية إلى مدينة إدنبرة الأسكتلندية في رحلة قصيرة تستغرق فقط 30 دقيقة، حسب صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية.

ووقع الحادث، وفق الصحيفة، عندما أوصل موظفو المطار وير وراكبة أخرى على كرسي متحرك إلى مدرج الطائرة استعدادا للصعود، لكن مع صعود بقية ركاب الرحلة، أُغلقت الأبواب وتم تحريك سلالم الصعود بعيدا.

وحاولت وير وموظفو المطار لفت انتباه الطيار، لكن دون جدوى، حيث قالت لـ”واشنطن بوست” إنها والموظفون لوحوا وصرخوا لمحاولة جذب انتباه الطيار.

وأضافت وير: “لم أسمع قط بمثل هذا الشيء في حياتي”.

ووفق الصحيفة، اضطرت وير إلى الانتظار بقية اليوم في المطار لإعادة حجز رحلتها على طائرة أخرى، حيث وصلت إلى إدنبرة في الساعة 10 مساء بعد الوقت المحدد للحدث الذي كانت سافرت من أجل أن تشارك فيه.

واعتبرت الكاتبة الأيرلندية في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أن ما حدث يشير إلى “حالة من التمييز”، مما أثار غضبا عبر الإنترنت، حسب “واشنطن بوست”.

بدورها، اعتذرت شركة “إيزي جيت” البريطانية عن الحادث، حيث قالت في بيان إنه نجم عن “سوء تفاهم بين فريق المناولة الأرضية وطاقم العمل على متن الطائرة”.

وجاء في البيان الذي نقلته “واشنطن بوست”: “نأسف لتأثير ذلك على خطط الركاب. ونحن على اتصال بهم للاعتذار عن تجربتهم وتعويض رحلاتهم وأي نفقات تكبدوها نتيجة التأخير، وتقديم التعويض الذي يستحقونه”.

ورفض مطار بلفاست الدولي التعليق للصحيفة.

فيما قالت الكاتبة الأيرلندية إن شركة “إيزي جيت” اتصلت بها للاعتذار وتعويضها، مشيرة إلى أن “مشاركة محنتها يمكن أن تساعد أي شخص آخر. وجعل الشركة تفكر مرتين في كيفية تعاملها مع الناس”.

مقالات مشابهة

  • لماذا تطلق جوجل هاتف Pixel 9 مبكرًا جدًا؟
  • البنك الأهلي المصري يرفع تكاليف فتح وإصدار كشف الحساب الجاري والتوفير
  • البنك الأهلي المصري يعيد تقسيم عملائه إلى 7 شرائح
  • بعد فشله فى مناظرة ترامب.. صحيفة أمريكية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي
  • على مدرج الإقلاع.. طائرة تنسى امرأة على كرسيها المتحرك وتحلّق
  • مجموعة كروكر … خطر … مستمر ؟ !!
  • مقال بـ "الجارديان": "أداء بايدن خلال مناظرته مع ترامب أصاب الدول الأوروبية بصدمة"
  • طائرة ركاب بريطانية تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع.. نسيتها وحلّقت
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك مقعدة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع