عبّرت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها الكبيرة بعد إعلان مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن اختياره لها كرئيس شرفي للدورة الـ39 لمهرجان الإسكندرية.

إلهام شاهين تتحدث عن مهرجان الإسكندرية

وقالت إلهام شاهين لـ«الوطن»: «سعيدة للغاية باستمرارية مهرجان الإسكندرية، لأنني أحب محافظة الإسكندرية والمهرجان بشكل خاص، ورغم أن المهرجان ليس لديه الإمكانيات الكافية، ولكن يتميز بالأصالة والصدق والفن».

وأضافت: «يحاولون باستمرار تقديم أفلام جيدة، وندوات مهمة، فهو مهرجان عريق، ومنذ سنوات عديدة، حرص كبار النجوم على حضور فعالياته، فكنت باستمرار أذهب للمهرجان وأجد الراحل نور الشريف، وأحمد زكي، ونجلاء فتحي، وفريد شوقي وبناته، وأسماء أخرى عظيمة».

مواعيد عرض مسلسل الفريد

ويعرض للفنانة إلهام شاهين حاليًا مسلسل ألفريدو يعرض يوميا على شاشة قنوات ON دراما وON TV، والمسلسل يتكون من 4 حكايات، كل حكاية 10 حلقات، وتحمل أول قصة من الجزء الأول عنوان «ألفريدو».

مسلسل «ألفريدو» بطولة إلهام شاهين 

مسلسل «ألفريدو» من بطولة إلهام شاهين، أحمد فهمي، ندى موسى، إنجي كيوان، أمير شاهين، إيمان السيد وعابد عناني، تأليف عمرو محمود ياسين اقتباسا من كتاب «55 مشكلة حب» وإخراج عصام نصار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إلهام شاهين الفنانة إلهام شاهين مهرجان الاسكندرية افلام أعمال مهرجان الإسکندریة إلهام شاهین

إقرأ أيضاً:

بسبب أحداث لبنان وغزة.. أيمن زيدان يعتذر عن تكريمه بـ «الإسكندرية السينمائي»

اعتذر الفنان السوري أيمن زيدان، عن تكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بدورته الـ 40، المقرر إقامتها في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل في الإسكندرية، وذلك بسبب الأحداث الصعبة التي تمر بها غزة ولبنان.

اعتذار أيمن زيدان عن التكريم في مهرجان الإسكندرية السينمائي

كشفت إدارة المهرجان عن تلقيها رسالة صوتية من أيمن زيدان يعتذر فيها عن عدم حضوره وتكريمه في الدورة الجديدة المقرر انطلاقها في شهر أكتوبر المُقبل، ونشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بيانا، جاء فيه: «تلقى الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، رسالة صوتية من الفنان السوري الكبير أيمن زيدان، أكد خلالها اعتزازه الكبير بالمهرجان وفخره بوسام دول البحر المتوسط الذي تقرر منحه له تقديرا لتاريخه الفني، كما عبر عن امتنانه الكبير لهذا التكريم»

مهرجان الإسكندرية السينمائي

وتابع: «إلا أنه نظراً لما يتعرض له أهلنا في لبنان الشقيق وغزة الحبيبة، يعتذر عن الحضور والتكريم في هذا الوقت الذي وصفه بالحساس، وتواجه فيه أمتنا العربية تحديات كبيرة».

وتفهم الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، لموقف أيمن زيدان، مقدراً اعتذاره عن التكريم، وأشار إلى أن للمهرجانات الثقافية والسينمائية دوراً كبيراً في مواجهة التحديات، مشددا على أن الدعوة مفتوحة دائما لكل فنان عربي، فمصر بلدهم، سواء كمشاركين أو زائرين أو مكرمين.

اقرأ أيضاًالخميس المقبل.. الإعلان عن تفاصيل الدورة الـ40 لـ «مهرجان الإسكندرية السينمائي»

كيفية التقديم بورشة المخرج علي بدرخان بمهرجان الإسكندرية السينمائي

ورشة للمخرج علي بدرخان بالدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

مقالات مشابهة

  • انضمام الفنانة العراقية كلوديا حنا إلى عضوية لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مفاجأة بافتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ40
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن عن 30 فيلم يتنافسون على جوائز شباب مصر
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين
  • بسبب أحداث لبنان وغزة.. أيمن زيدان يعتذر عن تكريمه بـ «الإسكندرية السينمائي»
  • إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح
  • خاص| اعتذار محمد شاهين عن المشاركة في "سيد الناس" بسبب "لام شمسية"
  • تعرف على أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • بسبب أحداث لبنان.. أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي