قال اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، إن انتصار أكتوبر هو أعظم انتصار حققته القوات المسلحة المصرية، مشيرا إلى أنه تخرج في دورة أركان حرب الـ 25 قبل بدء حرب أكتوبر بأسبوع.


أضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، «طلعت الأول على دورة أركان الحرب الـ 25 التي كان بها أيضا الراحل عمر سليمان، مدير جهاز المخابرات الأسبق»، مبينا أن أول خدمة له في القوات المسلحة كانت في هيئة العمليات، وكان وقتها برتبة رائد وأضغر ضابط بهيئة العممليات.

وأشار إلى أن هيئة عمليات القوات المسلحة هي من خططت ونفذت حرب أكتوبر، مؤكدا أن اللواء الجمسي كان وقتها رئيسا لهيئة العمليات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى اللواء سمير فرج القوات المسلحة المصرية جهاز المخابرات حرب اكتوبر برنامج على مسئوليتي المفكر الاستراتيجي

إقرأ أيضاً:

نائب الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53

رعى نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، الإثنين، حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53، في كلية الملك الحسين الجوية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله، سمو الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، وقائد سلاح الجو الملكي، وآمر كلية الملك الحسين الجوية.

وبدأ الاحتفال، الذي حضره سمو الأمير مرعد بن رعد كبير الأمناء في الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور بشر الخصاونة، بالسلام الملكي، ثم قام نائب جلالة الملك باستعراض طابور الخريجين من أمام المنصة بنظامي المسير البطيء والعادي.

وأكد مفتي القوات المسلحة الأردنية، في كلمه له، أن الخريجين الجدد سياج الوطن ورمز عزته واستقراره، يحملون أمانة عظيمة ومسؤولية كبيرة، مذكرا إياهم بما أقسموا عليه من الوفاء لحمل الرسالة وشرف المسؤولية بصدق وأمانة وإخلاص.

من جهته، هنأ آمر كلية الملك الحسين الجوية الخريجين، من حماة الوطن وصقور السماء، بعد أن نهلوا من التدريب ما يؤهلهم للقيام بالواجبات والمهام التي ستوكل إليهم، متسلحين بالعلم والمعرفة والتدريب العملي بمتابعة وإشراف أعضاء هيئة تدريسية متميزة، ومدربين متميزين.

وأضاف أنه تم تحديث مناهج الطيران، وإدخال طائرة (Bell 50) للتدريب على الطيران العمودي المتقدم، فضلا عن فتح برنامج التجسير الخاص بالضباط خريجي كلية الملك الحسين الجوية، وبرامج في الدبلوم المهني.

وقلد نائب جلالة الملك الأجنحة للخريجين والخريجات، ووزع الجوائز التقديرية على الحاصلين على المراكز الأولى في تخصصاتهم.

وتابع سموه والحضور عرضا جويا نفذته طائرات سلاح الجو الملكي المقاتلة والعمودية والتدريبية.

وحضر الاحتفال رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، ومدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة، ومسؤولون عسكريون ومدنيون، وعدد من الملحقين العسكريين لدى المملكة.

مقالات مشابهة

  • كباشي يؤكد عزم القوات المسلحة على افشال كل المخططات
  • رئيس بني مزار يستمع لمشاكل أهالي المدينة
  • كباشي في سنار خط النار يؤكد عزم القوات المسلحة على إفشال كل المخططات
  • الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية أفريقيا الوسطى.. شاهد
  • أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى
  • الفريق أسامة عسكر يلتقي رئيس هيئة أركان جيش جمهورية إفريقيا الوسطى
  • سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي
  • تصريحات جديدة لمساعد البرهان في عطبرة
  • مستقبل التسليح في مصر.. قفزات قوية علي المؤشر العالمي لتطور الجيوش
  • نائب الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53