صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@09:38:10 GMT

3 مراكز انتخابية في دبي

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

آمنة الكتبي (دبي) 

أخبار ذات صلة رئيس مجلس الأمن السيبراني لـ«الاتحاد»: بالمرصاد لـ«الإرهاب الرقمي» 3 ملايين و502 ألف رأس ماشية في إمارة أبوظبي

تستقبل 3 مراكز انتخابية في إمارة دبي الناخبين خلال فترة الانتخاب المبكر واليوم الرئيس بما يسهل إجراءات وصول الناخبين الراغبين في إدلاء أصواتهم حضوراً، عبر أجهزة الاقتراع الموجودة بالمراكز، حيث تم تحديد موقع واحد للتصويت المبكر، و3 مراكز لليوم الرئيس تتضمن المركز دبي التجاري العالمي ومجلس الخوانيج وقاعة أفراح حتا.


ومع قرب انتهاء فترة الحملات الانتخابية كثف المرشحون حملاتهم الدعائية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمقار الانتخابية، لعرض برامجهم الانتخابية بما يضمن حقهم في التواصل مع أعضاء الهيئات الانتخابية لطرح أفكارهم ورؤاهم التي تحقق مصلحة الوطن والمواطن. 
وبحسب الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، سوف تستمر الحملات الانتخابية لمدة 23 يوماً لتنتهي في تاريخ (3) أكتوبر 2023، بحيث يتمكن المرشحون من التعبير عن أنفسهم وعرض برامجهم الانتخابية والقيام بالأنشطة التي تستهدف إقناع الناخبين باختيارهم في الدورة الخامسة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، حيث تناول المرشحون في حملاتهم الانتخابية ملفات مشتركة حول الصحة والتعليم، بالإضافة إلى ملف الأسرة وصولاً إلى ملف التوطين والتقاعد. وأكدت اللجنة الوطنية للانتخابات أن عملية تصويت الناخبين تبدأ في تاريخ 4 إلى 7من أكتوبر المقبل، وتتوافر خلالها 4 فرص تصويتية مرنة لكل ناخب، حيث يجوز للناخب تبديل اختياره لأي مرشح أكثر من مرة، خلال فترة التصويت المبكر حتى انتهاء الانتخاب في يومه الرئيس، على أن يُعتدّ بـ التصويت الأخير للناخب لتحديد المرشح الذي صوت له بصفة نهائية، سواء تم التصويت الأخير عن بُعد أو في مراكز الانتخاب المعتمدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المراكز الانتخابية المجلس الوطني الاتحادي دبي الإمارات انتخابات المجلس الوطني الاتحادي

إقرأ أيضاً:

أوباما يدافع عن بايدن: ناضل من أجل الناس طوال حياته

توجه الرئيس السابق باراك أوباما إلى موقع X (تويتر سابقًا) للدفاع عن الرئيس جو بايدن بعد ليلة مناظرة مليئة بالتحديات.

في رسالة صريحة، اعترف أوباما بصعوبة الأداء، لكنه أكد على الاختيار الحاسم الذي يواجه الناخبين في الانتخابات المقبلة.

كتب أوباما: “ليالي المناظرات السيئة تحدث. ثقوا بي، أنا أعلم”. ثم قارن بشكل حاد بين بايدن ومنافسه، قائلاً: “لا تزال هذه الانتخابات اختيارًا بين شخص ناضل من أجل الناس العاديين طوال حياته وشخص لا يهتم إلا بنفسه”.

وسلط أوباما الضوء على نزاهة بايدن وتفانيه في الدفاع عن الحقيقة، وقارن ذلك بميل خصمه إلى الكذب لتحقيق مكاسب شخصية. وأكد: “بين من يقول الحقيقة، ويعرف الصواب من الخطأ وسيعطيه للشعب الأمريكي بشكل مباشر، وشخص يكذب من خلال أسنانه لمصلحته الخاصة”.

في كلمته، شدد أوباما على أهمية الانتخابات المقبلة، وحث الناخبين على النظر في العواقب الوخيمة. وخلص إلى القول: “الليلة الماضية لم تغير ذلك، ولهذا السبب هناك الكثير على المحك في نوفمبر”.

يردد المحللون السياسيون مشاعر أوباما، ويؤكدون على الطبيعة المحورية للانتخابات. تقول الخبيرة الاستراتيجية السياسية جين دو: “إن رسالة أوباما هي تذكير بالسياق الأوسع الذي يتجاوز أداء مناظرة واحدة”. “إن الأمر يتعلق بالقيم الأساسية واتجاه البلاد.”

ردت حملة بايدن أيضًا بإعادة التأكيد على التزام الرئيس مدى الحياة بخدمة الشعب الأمريكي. إنهم يؤكدون على سجله الحافل بالصدق والقيادة، ويقارنونه بماضي خصمه المثير للجدل والقضايا القانونية المستمرة.

صدى البلد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • موريتانيا.. انتخاب غزواني رئيسا للبلاد لولاية ثانية
  • استطلاع أميركي: صحة بايدن الإدراكية لا تؤهله للرئاسة
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية: إقبال كبير من الناخبين وسط مخاوف فوز اليمين المتطرف
  • فرنسا.. بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • بدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • فتح مراكز الاقتراع في فرنسا أمام الناخبين في الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية
  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 
  • أوباما يدافع عن بايدن: ناضل من أجل الناس طوال حياته