موقع 24:
2024-07-05@06:19:37 GMT

العراق يرفض أي عدوان يستهدف أراضيه

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

العراق يرفض أي عدوان يستهدف أراضيه

أكد العراق، أمس الأحد، رفض أي عدوان يستهدف أراضيه، داعياً لحل لجميع الخلافات عبر الحوار والتفاهمات والتنسيق المشترك.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء القاضي فائق زيدان.

وأكد المجتمعون الذين يمثلون الرئاسات الأربعة في العراق "رفضهم أي عدوان يستهدف الأراضي العراقية، كونه يتنافى مع مبادئ حسن الجوار، ويهدد الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة".

انعقاد اجتماع الرئاسات بحضور رئيس مجلس الوزراء @mohamedshia ورئيس الجمهورية السيد عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس مجلس النواب السيد محمد ريكان الحلبوسي ورئيس مجلس القضاء الأعلى السيد فائق زيدان. pic.twitter.com/bp1VjI8yH8

— المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ???????? (@IraqiPMO) October 1, 2023

وشدد الاجتماع على أن "حل الإشكاليات والاختلاف يتم عبر الحوار والتفاهمات والتعاون والتنسيق المشترك"، بحسب وكالة الأنباء العراقية، وبحث الاجتماع آخر التطورات والملفات السياسية والأمنية، ومجمل الأوضاع في البلاد.

وبعد وقت قصير من اجتماعات الرئاسات الأربعة في العراق، قالت وزارة الدفاع التركية إن الجيش نفذ ضربات جوية في شمال العراق ودمر 20 هدفاً لحزب العمال الكردستاني المحظور، رداً على هجوم استهدف مقر وزارة الداخلية العراقية في أنقرة، تبناه حزب العمال الكردستاني.

وأضاف البيان أن الجيش التركي كثف ضرباته الجوية على قواعد حزب العمال الكردستاني في جرة وهاكورك ومتينا وقنديل بشمال العراق.

وقال بيان لوزارة الداخلية التركية إن إرهابيين اثنين هاجما مديرية الأمن التابعة للوزارة، بالقرب من البرلمان التركي، ووفقاً للبيان، فقد قام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه، فيما تمكنت قوات الأمن من تحييد الآخر، مشيراً إلى أن اثنين من عناصر الأمن التركي أصيبا بجروح طفيفة خلال إطلاق النار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة العراق ورئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد يقدم الشكر للرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء

وجه الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف الجديد الشكر لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على ثقته الكريمة، مؤكدا أننا لن ندخر جهدا في العمل تحت قيادة سيادته لتقديم كل ما يليق بوطننا العظيم وشعبه العظيم.

كما وجه وزير الأوقاف الشكر أيضاً إلى دولة الرئيس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء على ثقته واختياره وزيرا للأوقاف في التشكيل الحكومي الجديد.

وأضاف أسامة الأزهري: أن شعب مصر العظيم، الذي تحملنا أمانة خدمته سنعمل بكل ما في وسعنا وطاقتنا تقديرا وإجلالا لأهلنا الكرام في كافة ربوع الوطن.

ووجه وزير الأوقاف الجديد كلمة شكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق على كل جهد بذله في تحمل الأمانة، وبإذن الله نكمل المسيرة ونبني على كل ما سبق.

ووجه الدكتور أسامة الأزهري كلمة إلى العلماء والدعاة والخطباء والعاملين جميعا في وزارة الأوقاف بأن نعمل جميعا لتقديم العلم النافع المنير، وتقديم كل جميل وراق، حتى نملأ وعي المصريين جميعا بالعلم والأمل والعمل والنجاح، ونجتاز بوطننا العظيم كل تحدياته، وتكون المساجد والمنابر وبيوت الله تعالى مصدر إشعاع ونور كما هو دورها العظيم.

وأكد أسامة الأزهري على مواصلة العمل وبذل أقصى الجهد في تطوير العمل الدعوي وتطوير وتأهيل الأئمة والواعظات، وإعداد برامج دعوية خاصة بالشباب تراعي احتياجاتهم واهتماماتهم وتستجيب لتساؤلاتهم، وتحسين وحسن إدارة أموال الوقف، والتعاون مع كافة المؤسسات الدينية.

وجدد وزير الأوقاف تأكيده على مواجهة التحديات التي يمر بها العمل الدعوي، والاستفادة من طاقات الدعاة بشكل صحيح، وأن نضع في الاعتبار القضايا التي تشغل المجتمع، وننشر القيم الدينية الصحيحة والأخلاق النبوية المحمدية العظيمة.

وأشار الأزهري إلى أنه وصلته رسائل التهنئة من كافة ربوع مصر ومن محيطنا العربي والإسلامي، حيث وصلته رسائل تهنئة من المغرب ونيجيريا ولبنان والبرازيل واندونيسيا وكازاخستان وبريطانيا وتونس والعراق والإمارات والأردن واليمن وسلطنة بروناي والسعودية وسوريا واستراليا وسريلانكا وداغستان، فأتشرف بتقديم الشكر الجزيل لكل من تفضل بالتهنئة العزيزة الغالية، مع وعد لكافة المؤسسات والأصدقاء في كل تلك الدول بأن نعمل معهم لتقديم كل هو نافع لأوطاننا جميعا وللإنسانية كلها في العالم كله.

اقرأ أيضاًأئمة وقيادات يثمنون تعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف

السيرة الذاتية للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد

أسامة الأزهري.. السيرة الذاتية لوزير الأوقاف في التشكيل الوزاري الجديد

مقالات مشابهة

  • هل سيشهد العراق نزوحاً جديداً؟
  • عدوان أمريكي بريطاني جديد يستهدف “الحديدة وحجة”
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • هل يعلن العراق الحرب على العمال الكردستاني بعد تخطيطه لهجمات في بغداد؟
  • السفير الإماراتي: نتطلع لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد يقدم الشكر للرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل