افتتح الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، اليوم مبنى دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بمحافظة عنيزة بتكلفة إجمالية بلغت قرابة 43 مليون ريال، تزامناً مع اليوم العالمي للمسنين، بحضور مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة المهندس إسماعيل الغامدي، ووكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم، ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء علي القحطاني، ومدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالقصيم عبدالله السباعي.

واطلع أمير القصيم على تفاصيل ومكونات المبنى الذي يضم عدداً من الخدمات المساندة وغرف التنويم والصالات المرتبطة بالترفيه بالإضافة إلى عدد من الأقسام الإدارية والفنية التي تسهم في تقديم أفضل الخدمات للنزلاء.

وبارك أمير القصيم افتتاح المشروع، الذي يعد أحد المشاريع التنموية التي تخدم فئة عزيزة على الجميع وهم كبار السنّ، مشيراً إلى أن الدولة أعزها الله لا تألو جهداً في خدمة جميع فئات المجتمع ومن بينهم كبار السنّ، حيث وفرّت لهم أفضل خدمات التأهيل والعناية من خلال إطلاق العديد من المبادرات لتحسين جودة الحياة ورفع مستوى الخدمات المقدمة لكبار السن في المجتمع عامة .

وأشاد بدور وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر تفعيل اليوم العالمي للمسنين تأكيدًا على القيم الإسلامية الحميدة التي تدعو إلى توقير واحترام المسنين، وإبراز دورهم ومساهمتهم في تنمية وخدمة المجتمع وقدرتهم على العطاء والمشاركة المجتمعية.

وشهد أمير منطقة القصيم الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة تخلله كلمة لمعالي مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس إسماعيل الغامدي، أعرب فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على اهتمامه ورعايته لبرامج التنمية الاجتماعية بالمنطقة، مما يعكس اهتمام القيادة الرشيدة أيدها الله، بالبرامج المقدمة لجميع فئات المجتمع ومن بينها كبار السنّ ، سعياً للوصول لجودة الحياة وتحقيقاً لرؤية السعودية 2030 .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمير القصيم الموارد البشریة والتنمیة الاجتماعیة منطقة القصیم

إقرأ أيضاً:

أمانة منطقة تبوك تبرم عقودًا لمشاريع تنموية بقيمة تتجاوز 383 مليون ريال

تبوك : البلاد

 أنهت أمانة منطقة تبوك ممثلة بوكالة التخطيط والبرامج , إبرام عقود لمشاريع تنموية في البنية التحتية والخدمات، بقيمة إجمالية بلغت 383,297,731.64 ريالًا منذ بداية العام 2024.

 وأوضح وكيل الأمين للتخطيط والبرامج مسفر بن عوض القحطاني، أن قيمة مشاريع التشغيل والصيانة للأمانة والبلديات التابعة تجاوزت 204,593,477.74 ريالًا، منها مشروع تشغيل النقل العام ومشاريع صيانة الطرق والإنارة، ومشاريع الصيانة الوقائية والنظافة والإصحاح البيئي، بينما بلغت قيمة مشاريع إنشاء البنية التحتية أكثر من 178,704,253.90 ريالًا ومنها مشروع لتنفيذ البنية التحتية لمحطات انتظار الحافلات ومشاريع سفلتة المخططات ومشاريع درء أخطار السيول وتأمين معدات للأمانة والبلديات.

 وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن جهود أمانة منطقة تبوك في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وتطوير البنية التحتية في المنطقة، في ظل النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة التي تعود بالنفع على الوطن والمواطن والمقيم.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يثمّن تبرّع الزويد بأربعة أوقاف تعليمية بقيمة 20 مليون ريال
  • أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال
  • عاجل تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • أمير منطقة القصيم يزور فعاليات كرنفال بريدة للتمور
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • 100 مشارك في "اليوم الرياضي للمسنين" بولاية بدية
  • أمير منطقة القصيم يطّلع على برامج جمعية “نهيل”
  • أمانة منطقة تبوك تبرم عقودًا لمشاريع تنموية بقيمة تتجاوز 383 مليون ريال
  • أمير منطقة القصيم يثمّن تبرّع الحميد بخمسة ملايين ريال وقفاً تعليمياً ببريدة