انطلق العام الدراسي الجديد 2023-2024، أول أمس السبت في العديد من المدارس على مستوى الجمهورية، بينما يبدأ في أخرى اليوم الأحد، وتطبق وزارة التربية والتعليم في هذه العام لائحة جديدة للانضباط الدراسي ومن بينها تسجيل الغياب الإلكتروني.

تسجيل الغياب الإلكتروني

وأصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بتفعيل تسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب أسبوعيا لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، خاصة الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وعقب تطبيق الغياب الإلكتروني من يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا، يتعرض للفصل مع منحه فرصة إعادة قيده مرة أخرى.

وشدد وزير الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال زياراته مفاجئة للمدارس مع بدء العام الدراسي الجديد، على ضرورة  التزام المدارس بالقرارات ولائحة المصروفات الدراسية وأسعار الكتب، وتطبيق الغياب الإلكتروني على الطلاب يوميا، لكون المدرسة هي المكان الوحيد للتعلم.

لائحة الانضباط المدرسي 

وذكر شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنّ لائحة الانضباط المدرسي تشمل تستهدف الوصول إلى عام دراسي منضبط وبشكل سليم، ومن بينها  تفعيل الغياب الإلكتروني للطلاب، والالتزام بالزي الموحد داخل المدرسة، فضلاً عن مراجعة صيانة المدارس.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت 30 سبتمبر 2023، ويستمر حتى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغياب الإلكتروني الغياب من المدرسة لائحة الانضباط المدرسي المدارس العام الدراسي الجديد التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يكشف عن مفاجأة تنتظر الطلاب في العام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم.. كشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد من القرارات المهمة بشأن بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال لقائه بمحرري التربية والتعليم، اليوم الأربعاء بمقر هيئة الأبنية التعليمية، أنه زار أكثر من 15 محافظة وقابل أكثر من 250 مدير إدارة تعليمية.

وتابع: إن أكبر ثلاث مشكلات تصادف المنظومة التعليمية هي ارتفاع الكثافة الطلابية، وسد العجز في أعداد المعلمين، والثانوية العامة.

وكشف وزير التربية والتعليم، أن الطلاب لا يستطيعون الانتهاء من المنهج في الفصل الدراسي، لذلك تم إعادة الهيكلة وإعادة توزيع المواد الأساسية داخل المدرسة.

وقال الوزير: «إن الوزارة مسئولة عن كل الأمور الفنية التي تخص العملية التعليمية»، مشيراً إلي أن الكثير تحقق على أرض الواقع، وعند النزول للمدارس تجد قوائم الفصول جاهزة، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر، مشيرا إلى أن الأمور ستكون منتظمة بشكل كامل خلال أسبوعين على الأكثر من بداية الدراسة خاصة في ظل وجود أكثر من 25 مليون طالب.

اقرأ أيضاًماعدا الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.. وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية

تفاصيل تأجيل الدراسة بعدد من المعاهد الأزهرية لمدة أسبوع

وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة للائحة الانضباط المدرسي 2024 pdf.. اعرف العقوبات
  • تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة أسيوط غدا  
  • وزير التعليم يكشف عن مفاجأة تنتظر الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة»
  • «تعليم بورسعيد» تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد والانضباط المدرسي
  • وزير التعليم: مد فترة الدراسة خلال العام الدراسي الجديد من 23 لـ33 أسبوعا
  • وزير التعليم: كثافة الفصول أقل من 50 طالبا في العام الدراسي الجديد
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • رسميا وزارة التربية الوطنية تجيب.. متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟
  • العام الدراسي الجديد.. «التعليم» تكشف عن إجراءات صارمة بشأن تخطي نسبة الغياب المقررة للطلاب