أكدت السفيرة سها جندي ، وزيرة الهجرة ، أنه قد تم إطلاق الاستمارة الإلكترونية للأطباء المصريين بالخارج لكي يقوم الراغبين منهم في دعم المنظومة الصحية بمصر .

واشارت وزيرة الهجرة الى كيفية التسجيل في هذه الاستمارة وهى عبر الرابط التالي: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSeOImdhXULZv_MqDTH4FXwWRj1xzPSLUjta74uRua20UAr7nw/viewform?usp=sf_link  

وتتضمن توضيح تخصص الطبيب وتوقيت الزيارة ونوع الدعم الراغب في تقديمه ووسائل التواصل معه والسيرة الذاتية حتى يتم موافاة وزارة الصحة بتلك المعلومات لتنسيق الجهود والاستعانة بهم طبقًا لتخصصاتهم، ووفقا لاحتياجات المنظومة الصحية بمصر، وتحقيق الاستفادة القصوى من خبرات الأطباء المصريين بالخارج والتي اكتسبوها طيلة فترة عملهم خارج مصر.

ولفتت وزيرة الهجرة ، إلى ان احتياجات هؤلاء الأطباء تمثلت في طلب تيسير إجراءات استخراج تصريح مزاولة المهنة، فضلًا عن رغبة المجلس الطبي بتكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، التعاون مع وزارة الصحة والاستعانة بالأطباء المصريين أعضاء المجلس، من ذوي التخصصات الدقيقة والخبرات الكبيرة في جهود الوزارة لدعم المنظومة الصحية بمصر من خلال اتفاق يتم توقيعه مع المجلس الطبي المصري.


ودعت السفيرة سها جندي ، وزيرة الهجرة ، الأطباء المصريين بالخارج إلى استكمال التسجيل بالإستمارة الإلكترونية لمن يرغب منهم في دعم المنظومة الصحية في مصر حتى يتم التنسيق والتعاون مع وزارة الصحة والسكان لتلبية رغباتهم، معربة عن تقديرها لروح الولاء والانتماء تجاه وطنهم الأم.

 

جاء ذلك تنفيذًا لطلبات أساتذة الطب والأطباء المصريين في الخارج، بدعم المجال الصحي والطبي في مصر، لما لديهم من رغبة في رد الجميل ودعم وطنهم الذي يدينون له بما حققوه من نجاح، وطلبهم من وزارة الهجرة المشاركة بكافة الأشكال في دعم المجال الطبي والتدريب والمستلزمات الطبية في مصر.

 

حيث  أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج استمارة إلكترونية لتسجيل من يرغب من الأطباء المصريين بالخارج في دعم المنظومة الصحية في مصر وخصوصا الفئات الأكثر احتياجا

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

نائبة بالشيوخ عن طلبها بطلب إحاطة للأطباء الوافدين: "مش عايزين حد يجرب في المواطن المصري"

كشفت النائبة هالة كمال، عضو مجلس الشيوخ، تفاصيل تقدمها بطلب إحاطة بشأن منع ممارسة الأطباء الوافدين إلى مصر لمهنة الطب من دون إجراء الاختبارات الضرورية.

"عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات خيري رمضان يكشف تفاصيل إلقاء القبض على بلوجر بعد اتهامها بالفسق والفجور تواصل مع نقيب الأطباء

وقالت "هالة كمال" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، "كليات الطب في مصر عالية أوي".

وأَضافت "بعض الأطباء الوافدين لم يتلقوا التدريب العملي المناسب وكل ما أخذوه عبارة عن مواد نظرية، وأنا تواصلت مع نقيب الأطباء لتحديد مصير الأطباء الوافدين إلى مصر".

توصيات باختبارات للأطباء الوافدين 

وتابعت "منظومة الطب في مصر عالية جدا وأطبائنا يذهبون إلى أكبر المستشفيات العالمية من دون شروط، ولا بد أن يكون تصريح مزاولة المهنة عقب عمل امتحان".

واستطردت "هو هيجي يشتغل على مصريين هنا، ولا بد من توصيات بإجراء الأطباء الوافدين إلى مصر لاختبارات ضرورية مش عايزين حد يجرب في المواطن المصري".

مقالات مشابهة

  • السفيرة سها جندي: نعمل ليل نهار لتلبية كافة احتياجات وطلبات المصريين بالخارج
  • الهجرة: خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة للمصريين بالخارج
  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • وزيرة الهجرة: نعمل ليل نهار لتلبية كل احتياجات وطلبات المصريين بالخارج
  • بأكثر من مليار ونصف.. أستاذ جهاز هضمي يوضح جهود تطوير المنظومة الصحية
  • «الأطباء» تدعو الأعضاء لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية 12 يوليو
  • نصائح للأطباء للتغلب على التوتر والبقاء في صحة جيدة
  • حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع
  • نائبة بالشيوخ عن طلبها بطلب إحاطة للأطباء الوافدين: "مش عايزين حد يجرب في المواطن المصري"