الجديد برس:

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إنه من المتوقع أن تستجيب الحكومة السويدية للمطلب الأكثر وضوحاً للمسلمين بمسؤولية مع الإلتزام الجاد بالمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان ومحاولة تعزيز الأخلاق والتعايش السلمي بين الأديان من خلال تدابير عملية وفعالة.

وبحسب ما نقلته وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) اليوم الأحد، ورداً على الإساءة المتكررة للقرآن الكريم في السويد، أعرب كنعاني عن أسفه إزاء ما نشهده من تكرار إهانة المقدسات الإسلامية في عمل يتعارض مع المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان.

وأشار إلى أن نشر الكراهية والإهانة والاعتداء على حقوق وقيم أكثر من ملياري مسلم، قد تمت على النقيض من الوجود السلبي للشرطة السويدية التي تتمثل مسؤوليتها الأساسية في الحفاظ على الأمن ومنع التعدي على حقوق الآخرين.. أن مثل هذه الأعمال لن يتم محوها أبداً من أذهان شعوب العالم ذات التفكير الحر والمحبين للحقيقة.

وأضاف: “من وجهة نظر الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فإن ادعاءات السلطات السويدية دون اتخاذ إجراء بشأن إدانة ومعارضة الهجوم على القرآن الكريم ليست كافية أبداً”.

وتوقع كنعاني بناء على ذلك، أن تستجيب الحكومة السويدية للمطلب الأكثر وضوحاً للمسلمين بمسؤولية مع الالتزام الجاد بالمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان ومحاولة تعزيز الأخلاق والتعايش السلمي بين الأديان من خلال تدابير عملية وفعالة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الأساسیة لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

عضو «القومي لحقوق الإنسان»: حملة ترشيد الاستهلاك تتكامل مع جهود الحكومة

قال محمود بسيوني عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن تحرك المجتمع المدني لترشيد استهلاك الطاقة، خاصة مبادرة «حياة كريمة» جاء انطلاقا من احتياج مجتمعي ملح لترشيد استخدام الكهرباء، في ظل الأزمة العالمية الحالية التي تنعكس تأثيراتها على مصر، وما يحدث في الفترة الحالية من تخفيف أحمال، التي وعدت الحكومة بسرعة إنهائها.

أوضح عضو القومي لحقوق الإنسان، لـ«الوطن»، أن حملة ترشيد استهلاك الطاقة عمل إيجابي في صالح المجتمع وفي صالح الاقتصاد المصري، موضحا أن الترشيد أصبح سمة عالمية تلجأ لها المجتمعات حتى تتمكن من مواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق. 

لفت إلى أن الترشيد يسهم في القضاء على الاستخدام العشوائي للكهرباء ويضمن توفير احتياجات الأنشطة الزراعية والصناعية.

حملة حياة كريمة لترشيد الاستهلاك 

أكد أن حملة حياة كريمة لترشيد الاستهلاك، تتكامل مع الخطة التي أعلنتها الحكومة من أجل العمل على إنهاء أزمة تخفيف الأحمال.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد
  • انسحاب مرشحين من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • قنبلة بميكروفون وذراع بلا حراك .. قصة محاولة اغتيال خامنئي
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيو
  • تقارير حقوقية توثق اعتقال آلاف من لاجئي سوريا العائدين لبلادهم
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن مشاركة المجتمع المدني في حملات ترشيد الطاقة
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: حملة ترشيد الاستهلاك تتكامل مع جهود الحكومة
  • الخارجية الإيرانية: طهران و موسكو ستوقعان قريباً اتفاقاً للتعاون الإستراتيجي
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: قرارات حل أزمة الكهرباء تضمن تلبية حاجات المواطن
  • الخريجي يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية الإيراني