الأسبوع:
2024-09-22@14:21:58 GMT

محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بطنطا

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بطنطا

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، على حرص المحافظة على التوسع في مشاريع الرصف والطرق وإنشاء المحاور المرورية الجديدة التي تساهم في تخفيض التكدسات المرورية، خاصة في الأماكن التي تعاني من كثافات سكانية ومرورية عالية مما يساهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها مساء اليوم الأحد، لمتابعة المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها في طنطا، بدأت الجولة بتفقد المحافظ أعمال رصف محور طريق المعامل بطنطا، والذي يتم إنشاؤه من خلال تغطية ترعة المعامل ورصف الطريق بطول 1800 متر وعرض 9 أمتار.

كما تابع بدء أعمال إنشاء كوبري السيارات أعلى مصرف المعامل، والذي سيسهل حركة المرور بطريق طنطا السنطة القديم من خلال ربط مدخل طنطا من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم. وتابع رحمي جولته بمتابعة العمل بمحطة إنتاج البيض بقرية كفر الشيخ سليم مركز طنطا، والتي يتم إنشاؤها ضمن خطة المحافظة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة من خلال خطوط للتربية والإنتاج حيث تم تصميم المحطة لتعمل بطاقة 70 مليون بيضة في العام.

إلى جانب التصدير للخارج، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب والمحطة تتكون من 8عنابر2 لتربية الأمهات و 6 للفراخ البياض، ويتكون كل عنبر من 3خطوط، مقامة على مساحة 14 قيراطًا.

واختتم المحافظ جولته بتفقد أرض المجزر القديم بمنطقة العجيزي والتي يتم تجهيزها تمهيدا للاستفادة منها. وخلال الجولة وجه المحافظ بالإسراع في تنفيذ الأعمال وفقا للخطة الزمنية المحددة مُوجهًا بالمتابعة المستمرة لكافة الأعمال وذلك تنفيذا لخطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية والحكومة لاستكمال مشروعات الطرق والرصف باعتبارها شرايين التنمية ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية 2030.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طنطا محافظ الغربية الغربية أخبار الغربية مشروعات خدمية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع انتظام الدراسة بالمعاهد الازهرية بمراكز ومدن المحافظة

 

أشاد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، بانتظام الدراسة بجميع المعاهد الأزهرية بمراكز ومدن المحافظة المختلفة اليوم الأحد مع بدء العام الدراسي الجديد للمعاهد التي تعمل بنظام الفترة الواحدة اليوم  وسط التزام تام لجميع الطلاب والطالبات بالزي الأزهري الرسمي المقرر على جميع المعاهد الأزهرية، مؤكدا على دور الأزهر الشريف ومؤسساته وخاصة المعاهد الازهرية في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين وإدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع، وكذا الاهتمام بالشباب والأطفال لإعداد أجيال جديدة تتسم بالوسطية والسماحة والاعتدال.

 

وأكد الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية، إنه قد تم الاستعداد الجيد لبدء العام الدراسي الجديد بجميع المعاهد الأزهرية بمراكز ومدن محافظة الغربية وإجراء أعمال الصيانة اللازمة ببعض المعاهد وتزويد البعض بالأثاث اللازم وتوافر كافة المعلمين لتدريس المواد الدراسية وسد العجز في بعض التخصصات، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماعً بمديري المراحل التعليمية ومديري الإدارات الأزهرية  لوضع خطة العمل للعام الدراسي الجديد،كما تم التأكيد على تنفيذ خطط المتابعة لضمان سير العملية التعليمية بكفاءة، وضرورة المتابعة الدقيقة لتحسين جودة التعليم، ورصد أي مشكلات تطرأ خلال الدراسة لفحصها ومعالجتها فور حدوثها،حتى نشهد عامًا دراسيًّا مميزًا في إطار حرص الأزهر على تطوير المنظومة التعليمية بشكل مستمر وفعال.

 

وأضاف طلحة إنه تم توجيه جميع مديري المعاهد الأزهرية بالتسليم الفوري للكتب الدراسية، ومتابعة التعديلات التي طرأت مؤخرًا علي بعض المناهج والمواد الدراسية، وتوفير عدد من القاعات الدراسية لاستيعاب الكثافات الهائلة بالمعاهد النموذجية بمرحلة رياض الأطفال.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع انتظام الدراسة بالمعاهد الأزهرية بمراكز ومدن المحافظة.. صور
  • محافظ الغربية يتابع انتظام الدراسة بالمعاهد الازهرية بمراكز ومدن المحافظة
  • محافظ الغربية يتابع حملات النظافة المكبرة بالشوارع
  • محافظ الغربية يشهد سلسلة من فعاليات وأنشطة مبادرة «بداية».. وتوفير فرص عمل
  • محافظ الغربية يشهد سلسلة من الفعاليات والأنشطة بقرية الهياتم ضمن مبادرة «بداية»
  • أول أيام العام الدراسي.. محافظ الغربية يتفقد مدارس طنطا ويوجه الشكر لمديرية التعليم
  • محافظ الغربية يتفقد مدرستين بطنطا وسط حضور كبير للطلاب فى أول يوم دراسة
  • محافظ قنا: 8 آلاف مستفيد من مشروعات مبادرة «بداية جديدة» في نجع حمادي
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية نقابة غرب طنطا للمحامين لتكريم المتفوقين
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية نقابة غرب طنطا للمحامين لتكريم المتفوقين وأبناءهم