انطلقت، مساء اليوم، ليالي مزاد نادي الصقور السعودي الرابع، الذي ينظمه النادي بمقره في ملهم (شمال مدينة الرياض) على مدى 45 يوماً، وسط حضور وإقبال كبير من هواة الطرح والصقارين في المملكة والمنطقة.

ويأتي المزاد في إطار حرص القيادة على تعزيز موروث الصيد بالصقور، وخدمة الطواريح والصقارين في المملكة والمنطقة، تأكيداً لريادتها في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية والاقتصادية المرتبطة بهواية الصيد بالصقور؛ حيث يهدف المزاد إلى دعم الاستثمار في مجال الصقور، وتطوير مزادات الصقور وتنظيم آلية البيع والشراء.

وشهدت منصة المزاد في الليلة الأولى عرض صقر “شاهين فرخ” طرح جنوب الليث للطاروح علي الهيثمي، ويعد أول صقر تم طرحه في الموسم الحالي، وبدأت المزايدة عليه بمبلغ مائة ألف ريال قبل أن يتم بيعه بـ 135 ألف ريال.

اقرأ أيضاًUncategorizedمحافظ البكيرية يرعى احتفال التعليم باليوم الوطني 93

ويتوقع أن يشهد المزاد في نسخته الرابعة كما هي العادة في النسخ الثلاث الماضية بيع صقورٍ نادرة ومميزة، مرت فوق سماء المملكة أثناء رحلتها في موسم هجرتها السنوية.

ويوفر المزاد مجموعة من المزايا للطواريح المشاركين؛ حيث تستقبل فرق النادي الطواريح في المناطق (الشرقية، والشمالية، والغربية الشمالية، والغربية الجنوبية) مالك الصقر الذي تم طرحه (صيدة أو شبكة) في كل منطقة، وتفحص فرق النادي الطير وتوثق الطرح، قبل أن يتكفل نادي الصقور السعودي بتأمين السكن والنقل لمُلَّاك الصقور (الطواريح) إلى مقر المزاد، حيث يجري المزاد على الصقر في مزاد تنافسي مباشر وسريع يُبث على القنوات التلفزيونية الناقلة والبث المباشر لحسابات النادي من خلال منصات التواصل الاجتماعي، دون أن تخضع عملية البيع والشراء لأية رسوم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

الرياض – البلاد

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، الراعي الاستراتيجي لمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، اكتمال استعداداتها للمشاركة في النسخة السادسة من المعرض، الذي يُقام خلال الفترة من 3 إلى 12 أكتوبر في ملهم (شمال مدينة الرياض).

سيستعرض جناح الهيئة من خلال شاشات تفاعلية مجموعة من مشاريع السياحة البيئية البارزة، مثل “كرفانات الحسكي، والمخيمات البيئية، وفيضة أم العصافير، ومهرجان شتاء درب زبيدة، إضافة إلى التعريف بمواقع تاريخية مهمة مثل قصر الملك عبدالعزيز التاريخي، وسوق لينة التراثي، وبركة العشار، وسيتناول الجناح محمية الشمال للصيد المستدام، واستعراض أنواع الطرائد المتاحة ووسائل الصيد المسموح بها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على “فعالية لقط الفقع”، وهي مبادرة تُطلق لأول مرة هذا العام، كما سيتعرف الزوار على خيارات الإقامة المتاحة في محمية الشمال للصيد المستدام مثل المخيمات والنزل البيئية، واستعراض ميادين الرماية التي تحتوي على الأطباق المتحركة والأهداف الثابتة، مع إمكانية الحجز المباشر للأنشطة داخل المحمية.

وفي إطار جهود الهيئة في حماية الكائنات الفطرية والحفاظ على التوازن البيئي، سيعرض الجناح مركز إكثار الحبارى، الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، والذي يهدف إلى إكثار طائر الحبارى، أحد الطيور النادرة المهددة بالانقراض التي توليها المحمية اهتمامًا كبيرًا ضمن مهامها الأساسية، بالإضافة إلى ذلك سيحتوي الجناح على قسم خاص يضم عرضًا حيًا لطائر الحبارى، مما يمنح الزوار فرصة مميزة لرؤية هذا الكائن عن قرب والتعرف على أبرز برامج الحماية والإكثار التي تُنفذ للحفاظ عليه.

تجدر الإشارة إلى أن محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تمتد على مساحة تزيد عن 91,500 كيلومتر مربع، وتحتضن أكثر من 162 نوعًا من الكائنات الفطرية و179 نوعًا من النباتات، مما يجعلها من أبرز الوجهات البيئية في المملكة. كما تعد محمية الشمال للصيد المستدام وجهة رئيسية لهواة الصيد، حيث تقدم تجارب متكاملة للصيد والإقامة مع الالتزام بأعلى معايير الاستدامة البيئية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل مزاد المحال التجارية والوحدات الإدارية بأخميم الجديدة
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة
  • إعلان تشكيلة الصقور للقاء التعاون السعودي بدوري أبطال آسيا
  • متاحف ومعارض ثقافية وفنية تراثية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • مزاد القطن في الفيوم غدا.. 20 ألف قنطار جاهزة للبيع
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • اعرف الموعد والشروط .. مزاد على محطة تموين للسيارات في العاشر
  • منها فورد ومرسيدس.. مزاد علني للسيارات الحكومية في 9 أكتوبر