قالت مصادر تربوية بمحافظة إب، وسط اليمن، الأحد 1 أكتوبر / تشرين الأول 2023، إن مليشيا الحوثي منعت مدارس في المحافظة من إقامة إذاعات مدرسية وأنشطة طلابية تتناول ثورة 26 سبتمبر المجيدة، بعد التظاهرات الشعبية الواسعة التي شهدتها المحافظة احتفاء بذكرى ثورة سبتمبر.

وبينت المصادر، أن مليشيا الحوثي في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وجهت مديري المراكز التعليمية والمدارس الحكومية والأهلية، في تعميم لها، بمنع إقامة أي أنشطة بذكرى ثورة 26 سبتمبر، وشددت على الاستمرار في فعاليات المليشيا بذكرى "المولد" حتى نهاية شهر ربيع الأول الجاري.

وذكر مديرو مدارس تلقيهم اتصالات وبلاغات عدة من قيادات في مليشيا الحوثي بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، تقضي بمنعهم من إقامة أي أنشطة تتعلق بثورة 26 سبتمبر وتهدد من يخالف توجيهاتها بعقوبات.

وخلال الأيام والأسابيع الماضية، نفذت عدد من مدارس محافظة إب فعاليات احتفائية بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر بالتزامن مع عمليات منع وقيود فرضتها مليشيا الحوثي على أبناء المحافظة تقضي بمنع أي احتفاء بالثورة اليمنية.

وأوضحت مصادر تربوية، بأن عددا من مدارس المحافظة، أقامت فعاليات احتفائية بذكرى ثورة 26 سبتمبر، مشيرة إلى أن عددا من المدارس تعتزم تنفيذ أنشطة احتفائية خلال الأيام القادمة، ضمن إصرار مجتمعي على الاحتفاء الواسع بالثورة الخالدة.

يشار إلى أن احتفالات أبناء محافظة إب، خلال الأعوام الماضية، بذكرى ثورة سبتمبر، أثارت الاستياء لدى قيادات المليشيا التي عاقبت مديري مدارس وشخصيات كانت وراء فعاليات بذكرى سبتمبر الأعوام الماضية، لتكثف هذا العام من قيودها بهدف منع أي عملية احتفاء شعبية بالمناسبة، غير أنها منيت بفشل ذريع.

وفي مطلع الأسبوع الماضي، وجهت المليشيا بمنع إقامة أي أنشطة أو فعاليات احتفائية بذكرى ثورة سبتمبر، كما وجهت بمنع التجمعات في الحارات والأحياء السكنية، بهدف منع أي تظاهرات احتفائية بذكرى الثورة، وهو الأمر الذي فشلت فيه وقوبلت برفض شعبي عارم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی ثورة 26 سبتمبر بذکرى ثورة

إقرأ أيضاً:

خسائر بالعتاد والأرواح تكبدتها مليشيا الحوثي في حيس جنوبي الحديدة

تكبدت مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، خسائر بشرية ومادية، الأحد 30 يونيو /حزيران 2024، بنيران ألوية العمالقة إثر صد هجوم لها في حيس التابعة لمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن ألوية العمالقة تصدت لهجوم شنته مليشيا الحوثي على محور سقم بجبهة حيس في الساحل الغربي.

وبحسب المصادر، فإن مجاميع دفعت بها مليشيا الحوثي حاولت التقدم نحو مواقع العمالقة مستخدمة صواريخ غراد وقذائف المدفعية والأسلحة الخفيفة والمتوسطة في محور سقم بجبهة حيس بالساحل الغربي؛ لكن أبطال العمالقة كانوا لها بالمرصاد.

وذكرت أن الاشتباكات مع مليشيا الحوثي استمرت ساعات استخدمت فيها قوات العمالقة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وكبدت المليشيا خسائر فادحة، أبرزها مصرع وجرح معظم المهاجمين وتدمير عتادهم العسكري.

ووفقاً للمصادر، فإن قوات العمالقة نجحت في التصدي وإجبار مليشيا الحوثي على التراجع تجر وراءها أذيال الهزيمة.

مقالات مشابهة

  • وفاة فتاة في عمر الزهور متأثرة بجراحها خلال اشتباكات بين مليشيا الحوثي والقبائل بعمران
  • إعلان جديد للفريق الحكومي بشأن صفقة تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي
  • خسائر بالعتاد والأرواح تكبدتها مليشيا الحوثي في حيس جنوبي الحديدة
  • إحباط محاولتي تسلل لمليشيا الحوثي في تعز
  • مليشيا الحوثي تحاول الوصول إلى جبهتين مهمتين .. وإعلان عسكري للجيش
  • جديد التصعيد العسكري في تعز
  • مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘بند جديد’’ في مفاوضات عمان.. وهذا ما طلبته من السعودية
  • مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع في تعز
  • التين الشوكي يدخل دائرة جبايات الحوثي في إب
  • اختراق خطير.. مليشيا الحوثي تنجح في حفر أنفاق تمتد إلى مناطق سيطرة الشرعية في تعز