قال الفريق الركن عيسى بن عبلان المزروعي، رئيس أركان القوات المسلحة، إن مجلة الجندي ساهمت في إبراز مدى تطور الصناعات العسكرية الإماراتية في العديد من المحافل.

وأضاف: «نبارك لأسرة تحرير المجلة بمناسبة اليوبيل الذهبي للمجلة، فمنذ تأسيسها في أكتوبر من عام 1973 كانت ولا تزال تخطو بخطى ثابتة تواكب جميع الأحداث والمناسبات العسكرية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وباتت أداة من أدوات القوات المسلحة في تغطية مختلف أنشطة وفعاليات وزارة الدفاع والوحدات الرئيسية التابعة لها، وساهمت بشكل فاعل ومؤثر خلال 5 عقود من الزمن في نقل الصورة المشرفة عن منتسبي وزارة الدفاع في المحافل والمعارض العسكرية داخل الدولة وخارجها».

وأوضح أن المجلة ساهمت في العديد من المحافل في إبراز مدى تطور الصناعات العسكرية الإماراتية، ونثمّن هنا الدور الذي تقوم به أسرة تحرير المجلة في انتقاء النخب من الكتاب المتخصصين في الشؤون العسكرية والأمنية ومقالات الرأي في مختلف المجالات، كأحد روافد الفكر والمعرفة في مجال الإعلام العسكري المتخصص، نستفيد منها كقادة عسكريين لاستشراف كل ما هو جديد ومبتكر في شتى القطاعات الحيوية التي تلمس المجتمع العسكري بشكل مباشر أو غير مباشر.

واختتم: «تمنياتنا لمجلة الجندي في يوبيلها الذهبي كل التوفيق والنجاح في كل ما تقدمه لجمهورها من القراء والمتابعين، فقد كانت وستظل بإذن الله إضافة نوعية للمجلات العسكرية المتخصصة بالدولة تسهم وتواكب كل المتغيرات، وتنقل بكل حرفية الصورة المشرفة عن تطور القطاع العسكري». (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مجلة الجندي الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الإسرائيلي: الجيش يستعد لتوغل بري محتمل في لبنان

(CNN)-- قال رئيس الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إن الجيش يستعد لتوغل بري محتمل في لبنان.

وفقًا لبيان صحفي عسكري، قال رئيس الأركان العامة الفريق هيرتسي هاليفي للقوات أثناء زيارته للحدود الشمالية: "تسمعون الطائرات النفاثة فوق رؤوسكم؛ لقد كنا نضرب طوال اليوم. هذا من أجل إعداد الأرض لدخولكم المحتمل ومواصلة إضعاف حزب الله".

هذه هي المرة الثانية التي يقول فيها جنرال إسرائيلي كبير، الأربعاء، إن عملية برية قد تكون وشيكة. قال رئيس الأركان العامة الإسرائيلي في الشمال، اللواء أوري غوردين، إن الجيش "يجب أن يكون مستعدًا تمامًا للمناورات".

كما يأتي ذلك بعد ساعات فقط من إعلان الجيش الإسرائيلي أنه استدعي لواءين احتياطيين بسبب الصراع مع حزب الله.

وقال هاليفي للقوات إنه من أجل إعادة 60 ألف إسرائيلي إلى منازلهم في الشمال، "نحن نستعد لعملية مناورة".

"إن هذا يعني أن أحذيتكم العسكرية... ستدخل أراضي العدو، وتدخل القرى التي أعدها حزب الله كمواقع عسكرية كبيرة، مع البنية التحتية تحت الأرض، ونقاط التجمع، ومنصات الإطلاق إلى أراضينا، وتنفذ هجمات على المدنيين الإسرائيليين".

مقالات مشابهة

  • جرد حساب للعمليات العسكرية في الخرطوم .. معاشيون الجيش يكشفون تفاصيل المعركة
  • فيديو| حمدان بن محمد يصل أوزبكستان في مستهل زيارة رسمية
  • الجيش الروسي ينفذ 33 ضربة مشتركة على مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني
  • صدور العدد الجديد من مجلة التراث العربي عن اتحاد الكتاب العرب
  • مجلة ألمانية: عملية تفجير “السيل الشمالي” كلفت 300 ألف دولار
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان الرئيس المشاط بالعيد الـ ٦٢ لثورة ٢٦ سبتمبر
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بالعيد الـ ٦٢ لثورة ٢٦ سبتمبر
  • حمدان بن محمد يزور المصابين والجرحى من رجال قواتنا المسلحة البواسل في مستشفى زايد العسكري
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: الجيش يستعد لتوغل بري محتمل في لبنان
  • نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق: حزب الله متمسك بقواعد الرد القديمة