يمانيون../
أثار عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي تساؤلات بشأن طيران اليمنية وأصول الشركة وأسطولها المتهالك ومصير 304 ملايين ريال سعودي من إيراداتها.

وقال الحوثي في حسابه على منصة ( إكس): “صور قاتمة تتأكد عن الماضي بكل تفاصيله تظهر إحداها هذه الأسئلة:- لماذا لم تمتلك الجمهورية اليمنية شركة طيران مدني خاصة بها بملكية كاملة؟- أين أهدرت ثروات اليمن طوال العقود السابقة لدرجة أن لا تستطيع الدولة امتلاكا ناقلا جويا وطنيا دون شريك خارجي؟- أين نهبت أموال الشعب فلم تتمكن الدولة من شراء طائرات للناقل الوطني تتناسب وحجم شعبنا العزيز؟”.

وتسائل الحوثي حول سبب مصادرة أمريكا والسعودية الحق الإنساني لليمنيين في السفر للخارج بالقول:- لماذا تتعمد أمريكا والسعودية الاستمرار في ارتكاب جريمة مصادرة الحق الإنساني للشعب اليمني في السفر إلى الخارج بمن فيهم المرضى والطلاب؟، وهذه المرة عبر شركة طيران اليمنية؟.

وأاضاف “- ما دامت الشركة قد صرفت 304 ملايين ريال سعودي، ومع أنه قد وفرت النفقات والمرتبات شهريا من صنعاء، فأين ذهبت الأموال؟ هل ذهبت إلى السعودية (الشريك) كجزء من أرباح حصتها؟”.

وأكد أن إيقاف خدمات شركة طيران اليمنية عن الشعب اليمني تعسفيدعو إلى مراجعة التزاماتها للوصول إلى شراء طائرات خاصة بالجمهورية اليمنية بدلا من ارتهانها للشريك السعودي.

وشدد على جهازي هيئة مكافحة الفساد والجهات المختصة فتح الملف للوصول للحقيقة وحماية حقوق الشعب من الابتزاز والعبث والفساد لأن # اليمن_غالي_وعلمه_عالي

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: طیران الیمنیة

إقرأ أيضاً:

محذرا النظام السعودي.. محمد علي الحوثي: صبر الشعب اليمني له حدود

يمانيون../
حذّر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي النظام السعودي من مغبّة استمراره في استهداف البنوك اليمنية، مؤكداً أن الشعب اليمني لن يسكت على مثل هذه الممارسات العدوانية.

وأوضح الحوثي في تصريح لقناة المسيرة اليوم الخميس، أنّ الشعب اليمني يفهم جيداً أنّ استهداف البنوك يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي تستهدف إضعاف الاقتصاد اليمني وإخضاعه.

وأشار إلى أنّ استهداف البنك المركزي في صنعاء أثناء صرف المرتبات، هو خير دليل على أنّ النظام السعودي يسعى لقطع رواتب الموظفين اليمنيين وإفقارهم.

وشدّد على أنّ تحذيرات السيد القائد عبد الملك الحوثي ليست تهديداً بل نصيحة، لكنّه حذّر من أنّ استمرار العدوان سيقابل بردّ قاسٍ.

وقال الحوثي: “إنّ الشعب اليمني هو سيد الشعوب في المنطقة اليوم والعالم يعلم أن شعبنا اليمني لا يمكن أن يؤثر عليه مثل هذه المواقف فيسكت”.

وأضاف: “لا يمكن للشعب اليمني أن يُكوى في اقتصاده ثم لا يكون هناك انتقام كبير لهؤلاء الأعداء من أمريكا وإسرائيل وعملائهم”.

واعتبر أنّ من الحماقة أن تتخذ السعودية قرارات مثل هذه الخطوة العدوانية، بينما اليمنيون يدعمون غزة، محذّراً من نتائج خطيرة ستترتّب على ذلك.

وطالب الحوثي النظام السعودي بالتراجع عن خطواته العدوانية، مُؤكّداً على وعي الشعب اليمني باستهدافه من قبل السعودية وأمريكا وإسرائيل.

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى أن خروج أبناء الشعب اليمني إلى الميادين غداً الجمعة، سيكون للتعبير عن حريتهم وشجاعتهم ووفائهم للسيد القائد.

مقالات مشابهة

  • بعد الإنذار النهائي.. الحوثي يُعلن عن “مفاجأة قوية” للسعودية خلال الساعات القادمة
  • محذرا النظام السعودي.. محمد علي الحوثي: صبر الشعب اليمني له حدود
  • “طيران اليمنية” تستأنف رحلاتها إلى الإمارات
  • “رؤية 2030″ على المحك”.. هل تُجهض تهديدات الحوثي أحلام محمد بن سلمان في تحويل المملكة إلى “أوروبا الشرق الأوسط”؟
  • لماذا اقتحمت مليشيا الحوثي منزل محافظ البنك المركزي اليمني؟
  • “المركزي اليمني” يقرر تصفية بنوك رئيسية في مناطق الحوثيين
  • وسائل إعلام عبرية تسلط الضوء على “الترسانة العسكرية” للقوات المسلحة اليمنية
  • شراكة إستراتيجية بين “طيران الرياض” و “خطوط دلتا الجوية” لربط المملكة بأمريكا الشمالية وتعزيز خيارات السفر المتميزة
  • رئيس الأركان يؤكد جاهزية ووحدة القوات المسلحة اليمنية
  • عبد الملك العجري: انشغال صنعاء بمعركة “إسناد غزة” لا يعني نسيان حقوق الشعب اليمني