كتب- محمد أبوبكر
علق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على كلمة السيد القصير وزير الزراعة، في مؤتمر حكاية وطن، قائلا: عندك فرصة تقول للناس بتعمل ايه، عارف بقولك كدا ليه؟ لازم نقول للناس ثقوا في أنفسكم مش فينا وفيه أمل وانتوا أصحابه مش احنا ودا اللي اتعمل خلال آخر 4 سنين بالكتير مش أول ما بدأنا.

وأضاف السيسي: بنقول للناس احنا بنتكلم في 4 مليون فدان خلال 4 سنين ممكن؟ اه طبعاً، وأنا كنت دائما بقول لرئيس الوزراء، مشكلتنا في تسويق القدرات اللي بتقوم بيها الدولة، علشان نقول للناس اللي موجودة في مصر لا بصوا، الأربعة مليون فدان دول لما يشتغلوا هيوفروا فرص عمل اد ايه؟ 8 مليون أسرة، طب النهاردة قطاع التعليم يطلع لينا ايه علشان الناس تشتغل في المدارس الزراعية.

وانطلقت الآن فعاليات الجلسة الثانية من اليوم الثاني لمؤتمر "حكاية وطن"، والذي بدأ أمس بحضور وافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتأتي الجلسة الثانية بحضور كلًا من الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، و السيد القصير، وزير الزراعة.
ويستهدف مؤتمر حكاية وطن عرض إنجازات الدولة المصرية في جميع المجالات والمحافظات والقطاعات على مدار 9 سنوات سابقة بدايتها 2014.
وشهدت وقائع المؤتمر أمس في يومه الأول عقد مجموعة من الجلسات الخاصة بالمحور الاقتصادي إلى جانب الجلسة الافتتاحية.
تغطية مباشرة لمؤتمر حكاية وطن.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني اضغط هنا السيد القصير عبدالفتاح السيسي مؤتمر حكاية وطن الرئيس عبدالفتاح السيسي حکایة وطن

إقرأ أيضاً:

«القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

تقدمت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

ثورة 30 يونيو نصرة لذوي الهمم 

وقالت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن هذه الثورة التي خرج فيها ملايين من الشعب المصري للدفاع عن وطنهم وحمايته، كان ذوي الإعاقة في طليعة صفوفها، لشعورهم بالخطر الذي كان يواجه الدولة المصرية باعتبارهم جزءًا أساسيًا من نسيج هذا الوطن، ورغم سنوات التهميش التي عاني منها الأشخاص ذوي الإعاقة قبل ثورة 30 يونيو إلا أن إحساسهم بأنهم شركاء في بناء الوطن جعلهم في المقدمة.

وأشارت كريم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي من بعد ثورة 30 يونيو 2013 وتوليه مقاليد رئاسة مصر في 2014 وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة لها أولوية على أجندته، ولا أدل على ذلك من إعلانه عام 2018 عامًا خاصًا بهم، وصدور أول قانون يراعي حقوقهم على كافة المستويات، وهو القانون رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية، واهتمامه بجميع حقوقهم، لتتوالى من بعدها اهتمامات الدولة ومؤسساتها بالأشخاص بهم لدمجهم في المجتمع.

وضع ذوي الهمم في عهد السيسي 

وعاهدت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، نيابة عن جميع الأشخاص ذوي الهمم، الرئيس السيسي، بأن يكونوا في أول الصفوف التي تساهم في بناء الجمهورية الجديدة، بتكاتف الجهود مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، وأن يكونوا جنبًا إلى جنبًا خلف قيادتهم السياسية في مواجهة التحديات التي تواجه الدولة، وشركاء ومساهمين في تحقيق المزيد من الاستقرار والتنمية لمصر.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم.
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم
  • وزير الاتصالات: 2.5 مليار دولار حجم استثمارات تطوير البنية التحتية الرقمية منذ 2018
  • السيسي: لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • انتخاب الرئيس معلّق وبري لا يؤيد تسويق باسيل للتشاور بمن حضر
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم
  • 12 سنة من الصمود.. السيسي: الشعب المصري قوي وتحمل تبعات هو غير مسؤول عنها
  • نص كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الافتتاحية لـ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 2024
  • بهاء أبو شقة: 33 مليون مصري شاركوا بثورة 30 يونيو في وقت واحد