الثورة نت../

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد المؤيدي، المستجدات المتعلقة بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وموقف الأندية من القضايا ذات الصلة بالدوري وحقوق الأندية لدى اتحاد القدم.

وخلال الاجتماع الذي ضم قيادات أندية الأمانة بحضور وكيل قطاع الرياضة علي هضبان ومديري وحدة التأمين الصحي بالوزارة يحيى حسين مجدالدين، ومكتب الشباب بالأمانة عبدالله عبيد، أكد الوزير المؤيدي أهمية دور الأندية في رعاية النشء والشباب وتوفير البيئة الآمنة والأجواء المناسبة لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.

ودعا قيادات الأندية إلى تحمل مسؤولياتها والاضطلاع بمهامها التربوية لحماية النشء والشباب وتوعيتهم، وتنمية مواهبهم وصقل إبداعاتهم، والعمل على التعاون والتنافس الشريف الذي يجمع القلوب على المحبة والتعاون والخير والمحبة.

وكان وزير الشباب في حكومة تصريف الأعمال استمع من قيادات الأندية إلى إيضاح عن المستجدات في ضوء اجتماعهم الذي حضرته قيادات الأندية، وجرت خلاله نقاشات مستفيضة.

وخرج الاجتماع بعدد من المطالب المطروحة على طاولة الاتحاد العام لكرة القدم، أبرزها تعليق تنفيذ دوري كرة القدم للموسم 2023 – 2024 لمدة عشرة أيام، حتى يستجيب الاتحاد لمطالب الأندية الحاضرة في الاجتماع.

كما تم مطالبة الاتحاد العام لكرة القدم بإلغاء هبوط أندية الدرجة الأولى وتنفيذ إلغاء هبوط الدرجة الثانية، وكذا إلغاء العقوبة التي فرضها الاتحاد على رئيس نادي وحدة صنعاء أمين محمد جمعان، إضافة إلى تعويض الأندية عن الخسائر المالية السابقة الناتجة عن توقف الدوري لمدة عامين وبقائها في حالة الجاهزية التامة وصرف مستحقات أندية الدرجة الثانية المتأخرة لدى الاتحاد العام من أعوام سابقة.

ورفع المجتمعون صورة من محضر الاجتماع لوزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال المؤيدي للإحاطة وتم تفويضه بالتواصل مع رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أحمد صالح العيسي لتنفيذ مطالب الأندية وفي حال تم الالتزام بالمطالب يتم تنظيم الدوري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الاتحاد العام لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة

أعلن القضاء الجزائري اليوم الاثنين، عن فتح تحقيق في معلومات توصل بها بوجود شبهات فساد على مستوى اتحاد كرة القدم.

 

وقال مجلس قضاء الجزائر في بيان له إن هذه المعلومات تتعلق بتورط عدد من المسؤولين في إبرام عقود مخالفة للوائح الداخلية للصفقات بغرض منح امتيازات غير مبررة للغير.

 

ولفت أن هذه المخالفات نتج عنها ” تبديد للمال العام بالاتحاد الجزائري لكرة القدم وبالخزينة العمومية”.

 

كما أشار إلى فتح تحقيق ابتدائي من طرف فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية لأمن ولاية الجزائر، ضد 14 متهما من بينهم  ثلاثة رؤساء للاتحاد والأمينين العامين السابقين والمشرف العام السابق للمنتخب وثلاثة أشخص أخرين، وتمت الإشارة للجميع بالحروف الأولى من أسمائهم.

 

وكشف ذات المصدر أن المتهمين متابعون بجنح إساءة استغلال الوظيفة عمدا والتبديد العمدي لأموال عمومية، لافتا أن المتابعات تشمل كذلك جنح ” المشاركة في التبديد وإبرام عقود مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية بغرض منح امتيازات غير مبررة للغير”، و” الاستفادة من امتيازات غير مبررة بمناسبة إبرام عقود مع الدولة أو أحد الهيئات والمؤسسات التابعة لها”.

مقالات مشابهة

  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • عروض انتقال مدهشة من دوري روشن وأضنة لـ تياغو سيلفا
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • الموصل يتوج بلقب دوري الدرجة الأولى ويتأهل مع الكاظمية للممتاز العراقي
  • ثلاث مباريات من دوري الهواة لكرة القدم للفئات السنية بجدة اليوم