المناطق_واس

تُشارك الهيئة العامة للطرق في المعرض العالمي للطرق في جمهورية التشيك، الذي يسلط الضوء على آخر ما توصلت له التقنيات والأبحاث والدراسات العلمية في قطاع الطرق عالمياً، حيث تشارك الهيئة بوفد برئاسة معالي الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للطرق المهندس بدر الدلامي، وعدد من قيادات الهيئة.

وتهدف مشاركة الهيئة لتبادل الخبرات مع الجهات العالمية ذات العلاقة بقطاع الطرق، واستعراض أهم الفرص الاستثمارية في قطاع الطرق في المملكة، بالإضافة لعقد عدد من اللقاءات الثنائية مع أصحاب المعالي وزراء النقل ورؤساء الجهات ذات العلاقة بقطاع الطرق، كما سيتخلل المشاركة زيارة عدد من المراكز والمواقع والشركات المختصة بقطاع الطرق لبحث أهم التجارب التي توصلت لها، إضافةً لاستعراض أهم التقنيات المستخدمة والدراسات البحثية في قطاع الطرق، ويستمر المعرض لمدة 6 أيام من الأول من أكتوبر حتى السادس من الشهر، ويُعقد في مدينة براغ في جمهورية التشيك.

أخبار قد تهمك “هيئة الطرق” تعلن البدء في المرحلة الأخيرة من طريق جدة – مكة المباشر 30 سبتمبر 2023 - 2:08 مساءً العتيبي.. متحدثاً رسمياً للهيئة العامة للطرق 20 سبتمبر 2023 - 5:04 مساءً

وتشارك الهيئة العامة للطرق بجناح مستقل في المعرض تستعرض من خلاله الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي أطلقها سمو ولي العهد منتصف عام 2021م والهادفة لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي يربط القارات الثلاث، كما تستعرض الهيئة في جناحها إستراتيجية قطاع الطرق والتي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية، بالإضافة لاستعراضها العديد من التقنيات والدراسات والأبحاث العلمية.

يذكر أن الهيئة العامة للطرق تم اعتمادها في عام 2022م من قبل مجلس الوزراء، وتهدف لتنظيم قطاع الطرق والإشراف عليه، كما تهدف الهيئة وفقاً لترتيباتها التنظيمية لتمثيل المملكة في المعارض والمؤتمرات الدولية المتعلقة بقطاع الطرق.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهيئة العامة للطرق الهیئة العامة للطرق قطاع الطرق

إقرأ أيضاً:

مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية

عرضت حساب "العربية السعودية" عبر منصة "إكس" مقطع فيديو لمسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية المقامة ضمن مشاركة المملكة كضيف شرف في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا الجنوبية.

وأظهر مقطع الفيديو المسن الكوري، وهو يرقص في سعادة متفاعلا مع العرضات الشعبية السعودية.

وشاركت المملكة ضيف شرف في معرض سيول الدولي للكتاب لعام 2024، الذي عُقد في الفترة من 26 إلى 30 يونيو، في مركز كويكس للمؤتمرات والمعارض في جنوب مدينة سيول

مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية #السعودية المقامة ضمن مشاركة المملكة كضيف شرف في معرض سيئول الدولي للكتاب في #كوريا_الجنوبية pic.twitter.com/6elKOPPt73

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار
  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك
  • بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة
  • وزير الخارجية يبحث التطورات بقطاع غزة في إسبانيا
  • هيئة الطرق:«عقبة برمة» شريان عسير النابض للربط بين جبال السراة وسهول تهامة
  • تزامنا مع انطلاق فصل الصيف.. مستخدمو الطرق السيارة ينتفضون ضد الإقصاء
  • أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعي الشرقي في سوهاج