أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بإحصاء ومتابعة وتقييم كل القرارات المتخذة في مجالس الوزراء، وحصر ما لم يتم تطبيقه منها.

ويأتي هذا خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الوزراء، أين حدد الرئيس تبون مهلة شهر واحد، للجان مراقبة تنفيذ هذه القرارات على أن تكون الاستعجالية منها، على رأس الأولويات.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية المتضمن نتائج الإجتماع، فقد  أمر الرئيس وزراء الداخلية والأشغال العمومية والنقل بإعداد مخطط وطني، لاسيما في البلديات النائية والولايات المستحدثة مؤخرا، للتكفل بوضعية الطرقات والتهيئة العمرانية.


كما أمر وزير السياحة بتشجيع السياحة الحموية عبر ربوع الوطن، بتوصية طبية من قبل المختصين.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات رئاسية.. توقيع 4 اتفاقيات لتوطين صناعة المصاعد بتكنولوجيا أوروبية محليًا

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين تكنولوجيا المصاعد محليًا، وقعت الهيئة العربية للتصنيع، منذ قليل 4 اتفاقيات للتعاون المشترك مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة وشركة شندلر العالمية، بشأن شراكة استراتيجية بين الأطراف الثلاثة لتنفيذ برنامج لتوطين توريد وتجميع واختبار تشغيل بعضًا من مكونات المصاعد، لعدد من مشروعات التطوير التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

شهد التوقع على اتفاقيات التعاون، كلاً من الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء مهندس مختار عبداللطيف رئيس مجلس إدارة الهيئة، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، ومايكل دوبلر رئيس إدارة العقود بشركة شندلر حروب العالمية، وستيفن فوستر، الرئيس التنفيذي للمشروعات الكبرى في جنوب أوروبا.

وبموجب الاتفاقيات، ستُقدم شركة شندلر السويسرية العالمية، الخبرة الفنية والإدارة اللازمين وستقوم بتجميع المصاعد وتركيبها أيضا في مختلف المشروعات القومية المستقبلية لوزارة الإسكان.

توطين صناعة المصاعد الكهربائية في مصر

وتتضمن هذه الاتفاقيات، التعاون لتنفيذ برنامج طموح لتوطين التكنولوجيا في مجال تصنيع المصاعد الكهربائية، بالاستفادة من الإمكانيات التصنيعية المتطورة بالعربية للتصنيع، من خلال شراكة لتنفيذ برنامج لتوطين توريد وتجميع واختبار تشغيل بعضاً من مكونات المصاعد، لعدد من مشروعات التطوير.

وبموجب هذه الاتفاقيات، ستنفذ «شندلر جروب» العالمية برنامجًا تدريجيًا لتوطين مكونات معينة من المصاعد التي سيتمّ توريدها وتجميعها وتشغيلها في مصر لخدمة المشروعات التي تطلقها وزارة الإسكان.

توجيهات رئاسية

يأتي هذا التعاون تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين تكنولوجيا تصنيع المصاعد الكهربائية، بالاستفادة من القدرات التصنيعية الوطنية، لتلبية احتياجات مشروعات وزارة الإسكان وكافة المشروعات العمرانية، بمنتجات صناعية متطورة تناسب أهداف وملامح الجمهورية الجديدة. 

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • القيادة تهنئ رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • القيادة تهنئ رئيس موريتانيا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • بتوجيهات رئاسية.. توقيع 4 اتفاقيات لتوطين صناعة المصاعد بتكنولوجيا أوروبية محليًا
  • فوز الرئيس الموريتاني بفترة رئاسية ثانية بعد حصوله على 56 % من الأصوات
  • الرئيس الموريتاني يتصدر انتخابات الرئاسة بفارق كبير
  • شكايات تدفع مجالس جماعات إلى منع المقاهي المتنقلة
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • الشاب خالد يصدم الرئيس تبون