تعز(عدن الغد)خاص:

دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة تعز، اليوم الأحد 1 اكتوبر 2023م وبالتنسيق مع إدارة تنمية المرأة بالمحافظة اللقاء التحضيري للحملة الوردية للتوعية بسرطان الثدي وذلك بحضور د/ عبدالقوي المخلافي وكيل اول محافظة تعز  ود/ ايلان عبدالحق وكيلة المحافظة للشئون الصحية ود/ راجح المليكي مستشار وزارة الصحة وأ/ مختار احمد سعيد مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان فرع تعز .

وخلال التدشين شدد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي  على ضرورة الاهتمام بالتوعية بأمراض السرطان للحد من انتشاره ، مؤكدا استعداد السلطة المحلية توفير الإمكانيات المتاحة لمساندة الحملة وانجاح برنامج التوعية.

وأشاد وكيل اول المحافظة بالجهود المتميزة والكبيرة لقيادة المؤسسة الوطنية ومركز  الأورام ممثلة بالاستاذ مختار احمد سعيد مدير المؤسسة وكافة الموظفين والعاملين .

من جانبها أكدت وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق على ضرورة خلق وعي مجتمعي فيما يتعلق بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر في الحد من تفاقم المرض.

ا/ مختار احمد سعيد المدير التنفيذي للمؤسسة رئيس مركز الامل عبر عن شكره لتعاون قيادة السلطة المحلية كما ثمن جهود الداعمين للمؤسسة والذين كان لهم دور أساسي وفاعل وما يزال في دعم ورعاية انشطة وخدمات المؤسسة ..
واهاب مدير المؤسسة الوطنية   بكافة مكونات المجتمع المدني الى المسارعة والمساهمة الفاعلة في نشر التوعية لدى مختلف الشرائح المجتمعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي ..

مشيرا إلى ان مركز الأمل لعلاج الأورام يستقبل يوميا قرابة 200 حالة مرضية وتبلغ عدد الحالات المرضية المقيدة لدى المؤسسة ما يزيد عن 11 الف حالة .  

من جانبها استعرضت مدير عام إدارة تنمية المرأة بالمحافظة نجاح الشامي برنامج الحملة الوردية الذي يتضمن على مدى شهر كامل النزول الميداني إلى مختلف المدارس والجامعات ونشر التوعية بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر في الحد من انتشار المرض إضافة إلى العيادة المتنقلة للفحص المجاني بهدف رفع مستوى الوعي بالمرض وكيفية الحد منه.

وقد شهدت فعالية التدشين إستعراض جوانب من أنشطة المؤسسة  وإحصائيات لإنتشار المرض وتأثير الفحص المبكر على نسبة الشفاء و فقرات فنية معبرة.  

حضر تدشين الحملة عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات ، وعدد من الجهات المعنية والمهتمة بالمرأة وممثلي عدد من ممثلي منظمات المجتمع  المدني .


*من محمود طاهر 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المؤسسة الوطنیة بسرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

"الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا

أعلنت جمعية السرطان السعودية عن إنطلاق شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقع، تشمل جهات تعلمية وصحية ومباني تجارية بين الخبر والدمام في شهر أكتوبر العالمي للتوعية بسرطان الثدي بالتزامن مع حملتها الشرقية وردية لعامها السادس عشر على التوالي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وذكر المدير التنفيذي للجمعية عصام الجعفري، أن شاحنات الفحص مهيئة للنقل والتركيب في مواقع محددة منها مدارس وشركات خاصة صباحًا ومساء، كذلك جهات صحية وفنادق لفحص أكبر عدد ممكن من السيدات عبر مواعيد مسجلة وفق خطة مسبقة لضمان سلامة المرضى، كما تشارك شاحنات فحص الجمعية في جسر الملك فهد.
أخبار متعلقة عملية نوعية تُعيد البسمة لمريضة بعد 30 عامًا من التشوهطقس الثلاثاء.. أتربة مثارة ورياح شديدة على الشرقيةوأكد أن مركز مي الجبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي يقدم الفحص للسيدات بشكل مجاني وأن إجمالي عدد الفاحصين خلال 2023 م بلغ 2151 حيث أن هناك 9 حالات مكتشفة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا مفاهيم خاطئة
قالت مدير البرامج والأنشطة بالجمعية الجازي الشهراني، أن حملة الشرقية وردية توعوية تثقيفية لتصحيح مفاهيم خاطئة حول سرطان الثدي وشرح كيفية الكشف عنه ذاتيُا أو بواسطة شاحنات الفحص برفقه طاقم طبي مشارك مع الجمعية.
وأضافت أن الحملة تستهدف توعية أكثر من 50ألف سيدة و20 ألف أسرة بالمنطقة الشرقية ونهدف لفحص أكثر من 3000 سيدة خلال شهر أكتوبر وإتاحة فرص تطوعية طبية لـ 200 من الكادر الصحي
كما أن الحملة قائمة على عدة فعاليات وأنشطة ميدانية منها ملتقى ليلة أكتوبر ومحاضرات تثقيفية، يشارك فيها متعافيات من السرطان واستشارات مجانية وأركان توعوية وفحص ماموجرام مجاني مع عدة جهات مشاركة، ورقمياً من خلال منصات التواصل الاجتماعي الرسمية للجمعية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق الحملة الوطنية للتحسيس والكشف عن سرطاني الثدي وعنق الرحم
  • الإمارات.. القافلة الوردية تخصص 100 عيادة متنقلة للتوعية بسرطان الثدي
  • تواصل الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية بظفار
  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • القافلة الوردية تخصص 8 عيادات ثابتة و+100 عيادة متنقلة لتقديم الفحوص الطبية المجانية
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • بالتزامن مع شهر التوعية.. مشاهير انتصروا على السرطان
  • محافظ الأحساء يدشّن حملة أكتوبر 2024 للتوعية بسرطان الثدي
  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار