انطلقت، مساء اليوم، ليالي مزاد نادي الصقور السعودي الرابع، الذي ينظمه النادي بمقره في ملهم بالرياض على مدى 45 يوماً، وسط حضور وإقبال كبير من هواة الطرح والصقارين في المملكة والمنطقة.

ويأتي المزاد في إطار حرص القيادة على تعزيز موروث الصيد بالصقور، وخدمة الطواريح والصقارين في المملكة والمنطقة، تأكيداً لريادتها في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية والاقتصادية المرتبطة بهواية الصيد بالصقور.

أخبار متعلقة كأول تطبيق.. "فلاورد" يوفّر خدمة توصيل الوثائق ومستلزمات تخرج مميّزة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعوديوم القهوة العالمي.. اعرف أهم العروض وأبرز الأرقام عن "المعشوقة السمراء"

ويهدف المزاد إلى دعم الاستثمار في مجال الصقور، وتطوير مزادات الصقور وتنظيم آلية البيع والشراء.

صقر شاهين فرخ

وشهدت منصة المزاد في الليلة الأولى عرض صقر "شاهين فرخ" طرح جنوب الليث للطاروح علي الهيثمي، ويعد أول صقر تم طرحه في الموسم الحالي.

وبدأت المزايدة عليه بمبلغ مائة ألف ريال قبل أن يتم بيعه بـ 135 ألف ريال.

ويتوقع أن يشهد المزاد في نسخته الرابعة كما هي العادة في النسخ الثلاث الماضية بيع صقورٍ نادرة ومميزة، مرت فوق سماء المملكة أثناء رحلتها في موسم هجرتها السنوية.

انطلاق ليالي مزاد نادي الصقور السعودي الرابع- نادي الصقور السعودي

نادي الصقور السعودي

ويوفر المزاد مجموعة من المزايا للطواريح المشاركين؛ إذ تستقبل فرق النادي الطواريح في المناطق "الشرقية، والشمالية، والغربية الشمالية، والغربية الجنوبية" مالك الصقر الذي تم طرحه "صيدة أو شبكة" في كل منطقة.

وتفحص فرق النادي الطير وتوثق الطرح، قبل أن يتكفل نادي الصقور السعودي بتأمين السكن والنقل لمُلَّاك الصقور "الطواريح" إلى مقر المزاد.

ويجري المزاد على الصقر في مزاد تنافسي مباشر وسريع يُبث على القنوات التلفزيونية الناقلة والبث المباشر لحسابات النادي من خلال منصات التواصل الاجتماعي، دون أن تخضع عملية البيع والشراء لأية رسوم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض مزاد الصقور السعودي مزاد الصقور نادي الصقور السعودي السعودية نادی الصقور السعودی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 249 ريالا

شهدت أسعار الذهب في المملكة، ارتفاعا مع بداية تعاملات، اليوم، حيث سجل الجرام من عيار 21، الأكثر تداولًا بالمملكة، نحو 249.42، ريال (68.51 دولار).

وسجل سعر الجرام عيار 24 نحو 285.05 ريال، وعيار 22 نحو (261.30) ريال، وعيار 18 نحو (213.79) ريال، وسجل الجرام عيار 14 نحو 166.28 ريال.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 252 ريالا
  • نادي تركي يسعى لاستعارة محترف الأهلي
  • ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 249 ريالا
  • النني يقترب من الدوري السعودي عن طريق هذا النادي
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • رسميا.. تين هاج مدربا لليونايتد حتى 2026
  • نادي العروبة يعين سييرا لقيادة الدفة الفنية
  • النصر على بعد خطوة من ضم الحارس إيدرسون
  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • صن داونز يُعلن رحيل مدربه موكوينا رسميًا