تشارك وكالة الفضاء السعودية في الدورة الـ74 من المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية المنعقد في العاصمة الأذربيجانية باكو، خلال المدة من 2 ـ 6 أكتوبر، وذلك لإبراز دور المملكة وتجربتها الريادية في قطاع الفضاء وطموحاتها المستقبلية، إضافة إلى تعزيز تعاونها مع مختلف الجهات الدولية في مجال الفضاء وتقنياته.

وتستعرض المملكة في جناحها، المقومات التي تتمتع بها عبر استعراض مواد معرفية وإثرائية وتثقيفية، وبرنامجها لرواد الفضاء؛ كما تسهم في تعريف زوار المعرض المصاحب للمؤتمر بتجربة وحضور قطاع الفضاء في المملكة على الصعيد الدولي، واهتمامها التاريخي بالفضاء وما توليه قيادة المملكة من عناية بهذا القطاع الحيوي.

وبمشاركة دولية واسعة يسعى المؤتمر لتسهيل عملية التواصل بين الأطراف المعنية لتبادل المعلومات والأفكار، والتباحث حول التطورات والتحليلات الدقيقة بشأن الإستراتيجيات، والتوجهات الناشئة في مجالات أبحاث الفضاء، وآفاق استكشافه، فيما تتطلع وكالة الفضاء السعودية من خلال مشاركتها في المؤتمرات الدولية التواصل مع قادة قطاع الفضاء العالمي من الجهات الحكومية والمختصة والأكاديمية وتعزيز آفاق التعاون معها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: باكو وكالة الفضاء السعودية

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب

البلاد – سيئول

شهد زوّار جناح المملكة العربية السعودية في معرض سيئول الدولي للكتاب، إقبالًا كبيرًا بعد أن جذبت العرضة والفنون الأدائية الزوار باعتبارها فناً تراثياً.

وتعبّر العرضة السعودية عن ثراء التراث الوطني الأصيل المرتبط بالدفاع عن الأرض، كما تُبرز الحفاوة السعودية بالضيوف، بالإضافة إلى أنها جامع للتراث والثقافة بأداء وصوت واحد، مما يدل على التنوع الثقافي والفني لجميع مناطق المملكة.

ولاقت العرضة السعودية استحسان الزوّار وسط تفاعل ومشاركة للعروض الأدائية المقدمة من الجناح السعودي.

ويقدم جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب العديد من الندوات والجلسات الحوارية وعروضًا للحرف التراثية، وعرضًا خاصًا للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية، وأداءً حيًا للفنون الأدائية التقليدية، وعرضًا للأزياء واللوحات الفنية السعودية والعديد من الفعاليات الأخرى المرتبطة بالثقافة السعودية.

كما أسهم الجناح السعودي في ترسيخ أواصر الشراكة والتعاون مع جمهورية كوريا، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، وإثراء مجالات التعاون المشترك في الأدب والثقافة والفنون، حيث ستقدم المملكة الصورة الحقيقية والإيجابية عن الشعب السعودي المضياف، والمعروف باعتزازه بثقافته وتاريخه وتراثه العريق.

مقالات مشابهة

  • اليابان تطلق صاروخ H3 مع قمر صناعي إلى الفضاء (فيديو)
  • قيادات دينية تشارك بالمؤتمر العاشر لمواجهة خطابات الكراهية في العراق
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • مقرر أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • مسؤول أممي:الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • مسؤول أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولي للقسطرة المخية
  • السعودية تستنكر توسيع الاستيطان في الضفة الغربية