شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن، فيلمًا تسجيليًا عن إنجازات قطاع وزارة الزراعة من 2014 - 2023، خلال جلسة «التحول الرقمي وحوكمة قطاع التموين» ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر حكاية وطن".

وشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، وشارك فيها كبار الوزراء، حيث حضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

كما شهد جلسات أمس التركيز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، وشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

بينما يشهد اليوم الثاني جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

فيما يتعلق بالجلسات المخصصة للعدالة الاجتماعية والصحة تشهد حضور د خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ود نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وسيتم ختام الفعاليات بجلسة ختامية تجمع كبار المسؤولين لاستعراض نتائج المؤتمر والتوجهات المستقبلية للتنمية في مصر.

اقرأ أيضاًبث مباشر.. فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن بحضور الرئيس السيسي

سيف عابد: الانضمام للنادي الأهلي شرف كبير.. وهدفنا الفوز بالرباعية

مدير مركز القاهرة للدراسات: «حكاية وطن» توثيق للإنجازات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حياة كريمة الرئيس السيسي تطوير التعليم الرئيس السيسى الرئيس عبدالفتاح السيسي العلمين الجديدة التأمين الصحى المزارع السمكية الرمال السوداء مشروعات الطرق برنامج تكافل وكرامة القضاء على العشوائيات كلمة الرئيس السيسى إنجازات الدولة المصرية محطات تحلية المياه مؤتمر حكاية وطن مؤتمر حكاية وطن بالعاصمة الإدارية جلسات مؤتمر حكاية وطن فعاليات حكاية وطن مشروعات الدولة المصرية التنمية الاقتصادية في مصر أخبار الرئيس السيسى القضاء على فيروس سى تعمير سيناء مشروعات الموانئ اكتشافات البترول اكتشافات الغاز حكاية وطن الیوم الثانی حکایة وطن

إقرأ أيضاً:

النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما

هنأت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس السيسي في ذكرى الثورة اليوم جاءت كاشفة وواضحة حول الإنجازات الضخمة التي قدمتها الدولة طيلة 11 عاما، وحول الأزمات والتحديات التي تواجه الدولة.

إرضاء المواطن المصري

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن الرئيس وعد بحلول في أقرب وقت حرصا على إرضاء المواطن المصري الذي تحمل تلك الأعباء، مشيدة بحديث الرئيس وتأكيده «شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديد هو تخفيف تلك المعاناة، وإيجاد مزيد من فرص العمل، وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام».

وأشارت عضو مجلس الشيوخ إلى إن الرئيس السيسي قدم الكثير للوطن من بناء وتطوير وإقامة مشروعات ضخمة، موضحة أن لا أحد يستطيع أن ينكر الجهود المبذولة وتغيير الحال للأفضل في أعوام ليست قليلة، خاضت خلالها مصر حروبا ومؤامرات داخلية وخارجية.

الأزمة الاقتصادية العالمية

وأضافت أن مصر حققت العديد من الإنجازات في كل المجالات، ورغم الأزمات الاقتصادية العالمية التي يعاني منها العالم أجمع، لكن الرئيس السيسي وجه بضرورة الانتهاء من المشروعات كافة، التي بدأ تنفيذها حتى أصبحنا أمام بنية تحتية قوية صالحة وجاذبة للاستثمار.

مقالات مشابهة

  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024
  • 29 صورة ترصد إنجازات وزارة الري في مصر وإفريقيا من عام 2014 حتى 2024
  • بالأرقام.. الإحصاء يكشف إنجازات الدولة خلال الـ 10 سنوات الماضية
  • تعرف على إنجازات وزارة الرى خلال الفترة من عام 2014 وحتى الآن
  • "المركزي للإحصاء": ارتفاع الناتج المحلي لـ10.155تريليون جنبه خلال 2022-2023
  • «الإحصاء»: 314.6% زيادة في نصيب الفرد من الناتج المحلي خلال 2023
  • الإحصاء: انخفاض أعداد الزيادة السكانية خلال عام 2023 لتصل إلى 1.5 مليون نسمة
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا عن الفرص الاستثمارية في مصر
  • السيسي يشاهد فيلما تسجيليا حول الفرص الاستثمارية للدولة المصرية وقدراتها التنافسية