يحتفل أبناء المهرة، يوم غد الإثنين، باللغة المهرية، ضمن الجهود المجتمعية والمحلية للحفاظ على الموروث المهري.

 

ودعا ناشطون على مواقع التواصل للإحتفاء بيوم "اللغة المهرية" يوم غد، لما تحمله المناسبة من دلالات لموروث محافظة المهرة شرقي البلاد.

 

وأكد محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، اهتمام السلطة المحلية بالموروث المهري الأصيل ودعم جهود الحفاظ على اللغة المهرية، مشيرا إلى أهمية الاحتفال بيوم اللغة المهرية في الـ 2 أكتوبر من كل عام.

 

وقال المحافظ "بن ياسر" في تغريدة له على حسابه الشخصي بمنصة "إكس": "‏نحتفل جميعا بهذه المناسبة الغالية على قلب كل أبناء المهرة لما تحمل من دلالات و مشاعر كونها تخص أغلى ما نملك وما يميزنا، فلغتنا تختزل في طياتها العراقة والأصالة و جذورنا الضاربة في عمق التاريخ".

 

 

ودعا ‏بن ياسر، للاحتفاء بهذه المناسبة و الإهتمام بـ "لغتنا وتراثنا، وإهتمامنا كسلطة محلية بالموروث المهري الأصيل هو محل فخر وإعتزاز".

 

وقال وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، في تغريدة على منصة إكس: "تفتخر اليمن وحكومتها بالإرث الوطني الكبير، واللغة المهرية هي احد أبرز ذلك الإرث القديم الذي نعتز به، لذلك ندعو للمشاركة في الحملة الوطنية لإحياء اللغة المهرية والحفاظ عليها من الاندثار والتعريف بها تحت وسم: #يوم_اللغه_المهريه".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: المهرة الغيضة اليمن محمد علي ياسر الحرب في اليمن اللغة المهریة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تنظم الاحتفال السنوي بيوم التدريب

نظم قطاع التدريب بوزارة الداخلية، الاحتفال السنوي بيوم التدريب، لتكريم الجهات الشرطية الحاصلة على المراكز الأولى والمتميزة تدريبيا خلال العام التدريبي 2023/2024، بحضور ممثلي قطاعات الوزارة لتكريمهم، وتم استعراض الجهود المبذولة للارتقاء بالمستوى التدريبي ومردوداته الأمنية على أرض الواقع بما يكفل تحقيق الاستقرار الأمني.

كما تم استعراض نتائج تنفيذ مرحلة التقييم للعملية التدريبية، وقياس المستوى التدريبي للقوات بمراكز تدريب الشرطة وإدارات قوات الأمن والخدمات الأمنية بمديريات الأمن، وإقامة المسابقات التدريبية والأمنية لاختيار وتحديد الفائزين بالأنشطة المتميزة «التدريب المحلي بمديريات الأمن ومراكز التدريب بالإدارات العامة والقطاعات النوعية - إدارات قوات الأمن بمديريات الأمن والإدارات العامة - مسابقة تقييم الجودة التدريبية للمعاهد التدريبية التخصصية النظامية وأعمال المواجهة - تقييم الجودة التدريبية للمعاهد التدريبية التخصصية الفنية - تقييم الجودة التدريبية لمراكز تدريب الشرطة - الابتكارات - الرماية السنوية - الرماية القتالية - قياس مستوى المدربين ومساعديهم - الفكر التدريبي».

وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم الجهات الشرطية الحاصلة على المراكز الأولى والمتميزة تدريبيا والضباط والأفراد الحاصلين على المستويات المتميزة في العملية التدريبية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: دعوات لإضراب شامل وعام في إسرائيل اليوم
  • أزهري عن زواج القاصرات: الموروث الثقافي يتعامل مع البنت على أنها عبء
  • فلسطيني معلقاً على تغريدة لوزير خارجية صنعاء: من يريد أن يتعلم المرجلة لينظر لأفعال…
  • وزارة الداخلية تحتفل بيوم التدريب السنوي
  • «الداخلية» تنظم الاحتفال السنوي بيوم التدريب
  • كيف احتفل مارك زوكربيرغ بـيوم الاستقلال الأمريكي؟ (شاهد)
  • ”ظاهرة فرط صوتية فعلاً”..كاتب صحفي يكشف تغريدة ”سريع”الخاصة بمهلة الثلاثة أيام
  • في 36 ساعة .. تغريدة العميد سريع تحصد 3 ملايين مشاهدة
  • تغريدة العميد سريع تحصد 2.4 مليون مشاهدة في 36 ساعة
  • صحة غزة: 58 شهيدا و179 جريحا حصيلة مجازر ارتكبها الاحتلال بيوم واحد