صدى البلد:
2024-07-04@10:33:05 GMT

أسباب تجعل من المستحيل إنك تشتري iPhone 15

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

أعلنت شركة أبل الأمريكية، في شهر سبتمبر الماضي2023، لإصدار أحدث إنتاجها آيفون 15، مع 4 إصدارات جديدة.

ورغم أن الهاتف الجديد يقدم العديد من الميزات الجديدة، إلا أن هناك بعض الأسباب التي قد تجعل البعض يتردد في شرائه.

 السعر

 

لعل السبب الأول والأهم هو السعر، حيث يبدأ سعر iPhone 15 من 1299 دولارًا أمريكيًا، وهو مبلغ كبير بالنسبة للكثير من الناس.

 

الميزات

 

على الرغم من أن iPhone 15 يقدم العديد من الميزات الجديدة، إلا أنها ليست بالضرورة ميزات ضرورية للجميع. على سبيل المثال، قد لا يحتاج الكثير من الناس إلى كاميرا بدقة 48 ميجابكسل أو شاشة بتردد تحديث 120 هرتز.

أسباب تجعلك استحالة تشتري iPhone 15التصميم

 

لا يزال iPhone 15 يتميز بنفس التصميم العام لجهاز iPhone 14، والذي قد لا يكون جذابًا للجميع.

 

التوافق

 

قد لا يكون iPhone 15 متوافقًا مع جميع التطبيقات والبرامج التي تعمل على أجهزة iPhone القديمة.

 

 

بالطبع، قد يكون iPhone 15 هاتفًا رائعًا بالنسبة لبعض الأشخاص. ومع ذلك، هناك بعض الأسباب التي قد تجعل البعض يتردد في شرائه.

 

فيما يلي بعض الأسباب التي قد تجعلك استحالة تشتري iPhone 15:

 

• السعر: قد يكون iPhone 15 باهظ الثمن بالنسبة لك.

• الميزات: قد لا تحتاج إلى جميع الميزات الجديدة التي يقدمها iPhone 15.

• التصميم: قد لا تحب تصميم iPhone 15.

• التوافق: قد لا يكون iPhone 15 متوافقًا مع جميع التطبيقات والبرامج التي تعمل على أجهزة iPhone القديمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آبل آيفون آيفون 15

إقرأ أيضاً:

خبراء يكشفون أولويات الحكومة الجديدة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين

تفصلنا ساعات قليلة على حلف الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالقصر الجمهوري بمصر الجديدة، حيث يعقد ملايين المصريين الكثيرة من الآمال على تلك الحكومة للارتقاء بمستوى المعيشة والعمل على انخفاض الأسعار، وحل جميع المشاكل التي تؤرقهم.

اقتصادي: الحكومة الجديدة مطالبة بوضع خطة لإحداث تغير إيجابي في حياة المواطن ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو" ملفات على طاولة الحكومة الجديدة

وفي السياق الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن أهم الملفات على طاولة الحكومة الجديدة فى المرحلة المقبلة هو تحقيق التوازن في العديد من المؤشرات الاقتصادية منها معدل التضخم وكذلك مستوى الأسعار وتخفيف كاهل الأعباء عن المواطن، فضلاً عن الحفاظ على مستويات الدين الخارجة وبالتالى يتطلب تبني استراتيجيات شاملة حتى تساهم فى تحقيق التوازن في مستوى الأسعار والذى يعتبر من أهم أولويات الحكومة.

تخفيض أسعار الفائدة 

وأشار خضر في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" إلى أن ذلك يكون من خلال استحداث سياسة نقدية متينة للبنك المركزية للحد من التضخم، ووضع آليات للاتجاه إلى تخفيض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة حتى تساهم فى انخفاض فجوة التمويل وبالتالى زيادة الاستثمارات الحقيقية على أرض الواقع والتى تساهم فى دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وبالتالي تقليل الطلب والتضخم،كذلك زيادة الإنتاجية من خلال التخفيف من الضغط على الأسعار.

 الاستثمار في البنية التحتية

وأوضح الخبير الاقتصادي، أنه تشمل الإجراءات المحتملة أيضًا زيادة الاستثمار في البنية التحتية، وتعزيز البحث والتطوير، وتطوير المهارات العمالية، وتحسين كفاءة الإنتاج، السيطرة على الطلب ويمكن اتخاذ إجراءات للحد من الطلب الزائد على السلع والخدمات، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق تقليل الإنفاق الحكومي غير الضروري، وفرض رسوم وضرائب على السلع الفاخرة، وتشجيع الادخار بدلاً من الاستهلاك، ناهيك عن مراقبة الأسعار ومكافحة الاحتكار.

مكافحة الاحتكار

وأكد خضر، أنه يجب تعزيز جهود مراقبة الأسعار ومكافحة الاحتكار، وتنفيذ سياسات رقابية للتحقق من أن الأسعار مستدامة ومنافسة، ومكافحة الأنشطة المشتبه فيها التي تزيد من الأسعار بصورة غير مبررة، لتعزيز الأمن الغذائي، خاصة أنه قد يكون ارتفاع أسعار الغذاء أحد عوامل التضخم، مطالبًا بتعزيز الأمن الغذائي من خلال تشجيع الإنتاج المحلي للغذاء وتعزيز الزراعة المستدامة.

مواجهة أزمة ارتفاع الأسعار

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أنه يجب العمل على تعزيز الاتفاقيات التجارية العادلة والمتوازنة وتقليل العوائق التجارية غير المبررة، خاصة أن مهمة مواجهة أزمة ارتفاع الأسعار والتضخم تستدعي التخطيط الجيد والتنسيق الفعال بين الجهات المعنية لتحقيق نتائج إيجابية، يجب الاتجاة إلى خفض الرسوم الجمركية حيث يمكن للحكومة تخفيض الرسوم الجمركية على السلع الأساسية والمستهلكة التي تعاني من ارتفاع الأسعار حيث يساهم في تخفيض تكلفة الاستيراد وتوفر السلع بأسعار أقل.

 السوق السوداء للدولار

وكشف الدكتور سيد خضر، أنه يعتبر القضاء على السوق السوداء للدولار تحدياً كبيراً يواجة الدولة المصرية سواء على المستوى الداخلى والخارجى من خلال تعزيز شفافية النظام المالي ومكافحة الفساد وغسيل الأموال،خاصة أن الفترة الأخيرة شهدت مزيد من التسعير العشوائى المرتبط بارتفاع أسعار الدولار فى السوق السوداء مما كا له أثر مخيف فى عملية تسعير السلع الاستراتيجية.

 المطالب والأولويات من الحكومة الجديدة 

واختتم الخبير الاقتصادي، أنه من أبرز المطالب والأولويات من الحكومة الجديدة تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين، ومعالجة ارتفاع الأسعار وتخفيف العبء عن الطبقات الأكثر احتياجا وزيادة فرص العمل وتحسين الأجور وتقديم خدمات عامة أفضل، ومكافحة الفساد والمحاسبة اتخاذ إجراءات صارمة ضد الفساد في جميع المؤسسات الحكومية لتعزيز الشفافية والمساءلة في إدارة الشؤون العامة، وإصلاح منظومة التعليم والرعاية الصحية.

الحكومة الجديدة

ومن جانبه أكد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الحكومة الجديدة عليها مهام متعددة على مختلف الجوانب من سياسية واقتصادية واجتماعية والحفاظ على الامن القومي في منطقة تموج بالتحديات، مؤكدًا أن المواطن ينتظر من الحكومة الكثير وأن تتخذ من الاجراءات ما يجعله يشعر بتحسن في مستوى المعيشية، ومكافحة التضخم وارتفاع الاسعار، والعمل على حل النقص في بعض الاحتياجات مثل الأدوية.

المجالس المحلية

وأضاف بدر الدين في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن المواطن ينتظر أن تكون الحكومة لها سياسيات مختلفة وتعمل على حل المشاكل التي تؤرقه، وان تتسم  السياسيات المصرية الخارجية بالتوازن، مضيفًا أنه من المتوقع ان تقوم الحكومة الجديدة لدفع عملية المشاركة السياسية في الداخل، وان تعود المجالس المحلية مرة أخرى لان لها دور للتعرف على المشاكل التي يواجهها المواطن، وايضا من مهام الحكومة تنشيط العمل الحزبي، ويصبح لها تاثير ومعروفة لدى المواطن، وهو ما ينعكس على المشاركة السياسية وتتواجد في الشارع لحل مشاكل المواطنين، وتتعاون مع الحكومة ويكون لها دور في مواجهة التحديات. 

الحكومة الجديدة وحل مشاكل المواطنين.

وأكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أنه من المتوقع للحكومة ان يكون هناك استراتيجية لتنفيذها في كل الوزارات، والمهم أن يكون هناك تواصل من الحكومة مع الشعب لحل مشاكله ويكون في تفاعل للتعرف على نبض الشارع،  فضلاً عن الشفافية وان يكون هناك مصارحة ومكاشفة مع المواطنين، لكشف التحديات والعمل على حل مشاكل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • "الخضيري" يوضح أسباب وعلاج تهيج القولون
  • خبراء يكشفون أولويات الحكومة الجديدة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين
  • «نسخة طبق الأصل منه».. متلازمة غريبة تجعل الشخص يتوهم بوجود تؤام آخر يشبهه
  • أسباب رفض معاش تكافل وكرامة وخطوات التقديم
  • الذكاء الاصطناعي يفسر أسباب انتحار الروبوت الكوري.. هل شعر بالإرهاق؟
  • صواريخ فرط صوتية.. المستحيل ليس يمنيًّا
  • Amazon تزيد قدرات مساعدها الذكي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي
  • خبير يحدد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل
  • خبير يحد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل- عاجل
  • احذر.. هذه الأسباب قد تؤدي إلى انفجار هاتفك المحمول