الأسبوع:
2024-10-06@11:10:55 GMT

إنتباه..

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

إنتباه..

ماذا قدمَّ " عبد الناصر" للإسلام.؟!! ٢٨ " سبتمبر" ١٩٧٠ كان يوما شديد العتمة فاضت مع غروبه روح الزعيم " جمال عبد الناصر" إلى خالقها، و في ذِكرىٰ وفاتهِ من كل عام نقرأ ونسمع كلاما " كطنين البعوض" بالهجوم والترديد الببغاوي بافتراءات الأقزام عليه، إصرارٌ غبي من كارهيه على تشويه سيرتهِ التي تَقضُّ مضاجعهم تقابله قوة الرَّد بالحقائق والأسانيد ممن يدركون قيمة " ناصر" الوطنيَّة وفكره التقدُّمي البَنَّاء وهو من حَفَرَ اسمهُ في قلوب الملايين في مصر وخارجها ( من عاصروه ومن عايشوهم وورثوا العزة والكرامة ) وإنجازات خالدة خلود اسمه رغم محاولات الطَّمس والتفريط في بعضها.

ومن منطلق الوفاء لروحهِ الطاهرة وتاريخه نَردُّ على كل متطاولٍ جاهلٍ أو حاقدٍ أو جاحدٍ وأهلا بالمعارك. وسأكتفي في هذا المقال بذكر ما قدَّمه "عبد الناصر" في خدمة الاسلام: ١ - هو أول من جمع القرآن ( مسموعاً) مُرتَّلاً بصوت كبار القراء المصريين. ٢ - فى عهده بُنى عشرة آلاف مسجداً ومحطة إذاعة خاصة للقرآن الكريم. ٤ - جعل مادة التربية الدينية بالمدارس مادة أساسية. ٥ - حَوَّلَ الأزهر الشريف إلى جامعة عصرية تُدرِّسُ العلوم الطبيعية بجانب العلوم الدينية بالقانون ١٠٢ لسنة ١٩٦١م. ٦ - أنشأ مدينة البعوث الإسلامية لإقامة عشرات الآلاف من طلاب سبعين دولة إسلامية يتعلمون في الأزهر مجاناً وتتحمل مصر الجزء الأكبر من نفقات إقامتهم. ٧ - كما تم افتتاح فروع لجامعة الأزهر والمراكز الاسلامية في العديد من الدول. ٧ - فى عهده تم ترجمة معانى القرآن الكريم إلى كل لغات العالم، كما تم تنظيم مسابقات تحفيظ القرآن الكريم بمصر والدول الإسلامية، وكان يوزع بنفسه الجوائز على حَفَظَةِ القرآن. ٨ - تم وضْع موسوعةً للفقه الإسلامى ضَمّت كل علوم وفقه الدين الحنيف فى عشرات المجلدات وتم توزيعها فى العالم كله. ٩ - تم بناء آلاف المعاهد الأزهرية للبنين ومدارس أزهرية لأول مرة للبنات. ١٠ - كان حريصاً على نشر روح الإسلام بتطبيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين أفراد الشعب ونصرة الضعفاء والفقراء. ١١ - في عهده سَجَّلت البعثات الإسلامية فى أفريقيا وأسيا أعلى نسب دخول فى الإسلام فى التاريخ وطبعت ملايين النسخ من المصحف الشريف. ١٢ - أصدر قانونا بغلق صالات القمار ومنعه، وإغلاق كل المحافل الماسونية والبهائية ونوادى الروتارى، كما تم في عهده إلغاء تراخيص الدعارة والتي كانت تصدر في العهد الملكي ( في سنة١٩٤٩ تقدم أحد النواب بطلب إلغاء تراخيص الدعارة لكنه لم ينفذ ربما لحاجة العساكر الانجليز لهذه البيوت). هذا بعض ما قدمه "عبد الناصر" للإسلام والذي وافق يوم وفاته هجرياً ٢٧ رجب ١٣٩٠ ليلة الإحتفال بذكرى " الإسراء والمعراج ". رحمه الله وجعل أعماله في ميزان حسانه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عبد الناصر

إقرأ أيضاً:

كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر تكرم الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية

كرمت كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر  الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية ووزير الإعلام الأسبق، في الاحتفالية التي أقامتها لتخريج الدفعة الأولى من خريجاتها.

فرقة أسوان للفنون الشعبية تشارك فى مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون

 وخلال الاحتفالية ألقى  الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية كلمة أعرب فيها عن تقديره للكلية ولإدارة جامعة الأزهر شيخا ورئيسا، وأساتذة وطلابا، على دعوتهم الكريمة للمشاركة والتكريم.

 وقال إن من يدرس بجامعة الأزهر عليه أن يفتخر ويزهو؛ لأنه يمثل جامعة تعد رمزا مشرفا للإسلام الوسطي المستنير مضيفا أن خريجات كلية الإعلام يحملن أمانة كبرى، ومسؤولية عظمى لأنهن أمينات على الكلمة التي يقمن بكتابتها أو إذاعتها إلى جانب أنهن يمثلن جامعة الأزهر التي تمثل قيمة علمية وأكاديمية متميزة ليس في مصر فقط بل في مختلف أنحاء العالم.

 كما أشاد  الأمين العام بالمستوى الراقي للدراسة في كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر، وما تقدمه إدارة الكلية من اهتمام ومساعدة للدارسات سواء من خلال تطوير البرامج التعليمية، أو الاهتمام بالتدريبات والزيارات الميدانية . حضر الاحتفالية مجموعة من كبار أساتذة الإعلام بالجامعات المصرية والقيادات الإعلامية؛ لتخريج الدفعة الأولى من كلية الإعلام بنات والتي ضمت مائة وأربعون طالبة.

 تجدر الإشارة إلى أن الدكتور سامي الشريف عضو في لجنة ترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدين في تخصص الإعلام بجامعة الأزهر، كما أنه عضو في الهيئة الاستشارية للمجلة العلمية لكلية الإعلام بالأزهر.

مقالات مشابهة

  • لماذا سمى الله سيدنا جبريل بالروح القدس في القرآن الكريم؟
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 2000 طفل من حفظة القرآن بمدرسة القرآن الكريم
  • من هو أول نبي قال الله أكبر؟.. ذُكر 69 مرة في القرآن الكريم
  • واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم
  • كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر تكرم الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية
  • مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة من القرآن الكريم
  • أمين «البحوث الإسلامية»: الإلحاد خطر يهدد العالم ومن عورات الفكر الإنساني
  • أمين البحوث الإسلامية يعقد اجتماعًا حواريًّا مع مبعوثي الأزهر
  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم